أعلنت مجموعة قنوات mbc أن ظهور إسم “إسرائيل” على خريطة العالم العربي في الحلقة الثانية من Arab Idol كان خطأ تقنياً تمَّ تصحيحه لاحقاً، نافيةً كل الاتهامات التي اتهمتها بالتطبيع مع الاحتلال.

وبحسب المتحدث باسم المجموعة السيد مازن حايك، فإن البرنامج يحصل على هذه الخرائط من مصادر مختلفة، وقد أدَّى خطأ تقني إلى استخدام نسخة غير مصحَّحة من الخريطة لمرة واحدة فقط، لافتاً إلى أنه تمَّ تدارك الخطأ وتصحيحه عبر عملية المونتاج في إعادة الحلقة نفسها.

وأشار حايك إلى أن أسرة البرنامج ومحطة mbc حريصون كل الحرص على الجمهور في فلسطين المحتلة، وتسعى لوضع إسم فلسطين عالياً على الخريطة قولاً وفعلاً.

يُذكر أن وضع إسم “إسرائيل” مكان فلسطين على خارطة العالم العربي كان أثار موجة غضبٍ عارمة واحتجاجات كبيرة في الأوساط الفلسطينية والعربية، وشنَّ الناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حملة طالبوا فيها بمقاطعة البرنامج.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫18 تعليق

  1. لعد ليش داعش ودولة الخلافة اجونا؟؟؟
    جائتنا داعش ومطاياها من اجل خارطة الطريق
    والخير ليقدام …!!

  2. ليش الفلسطينيين الأمريكان وقت حدا بيسألهم (حدا عربي بيسألهم مشان ما حدا يتفاصح) بيجاوبوا بالعربي “من اسرائيل” كيب اذا هنن مو هيك عم يقولوا على بلدهم شو مطلوب من الغريب؟؟؟
    مع العلم بسوريا درّسونا من الابتدائي أنه ما لازم نقبل نسميها بغير اسمها ولازم دائماً نسميها “فلسطين” لذلك كتير بزعل على تعب السوريين وقت بشوفهم هنن ما عم يحترموا اسم بلدهم وبزعل على السوريين يلي مالهم حظ من حدا والكل طالعهم بلا منية وخاصة اللبنانيين

  3. يظهر مُعِّد التقريرآخر همه يدقق وينتبه للخارطه وما انتبه يكون politically correct وما يفتح مجال لحدا يتحسر ويزعل على تعبه وحرقة دمه اويقول ضيعان الأناشيد والإحتفالات ومهرجانات الرقص وشو كمااااااان? ايوااااا أعرااااااس الوطن.

  4. حريصون كل الحرص على الجمهور في فلسطين المحتلة!!!!!!!!!!
    فهمنا السبب المزعوم للتعديل بعد الضجة …والارجح انها كانت جسة تبض بطريطقة المثل :” ان شفتك بضحك عليك وان ما شفتك راحت عليك
    لكن ……..ماذا عن الجمهور الصهيوني ؟ الا يكترث عرب عهر له ؟ام ان حبيبك ببلعلك الزلط ؟
    والى بعض القذرين ….المنحطين السفلة على نورت ………..ما علاقة داعش التي اسال الله ان تدعشكم اي تدعسكم دعسها للحشرات بهذا الموضوع حتى تقحموا اسمها فيه ؟؟!!
    استحوووووووووووووووووووووووووووووووووووووا ان كان لديكم ذرة حياء!

  5. Someone مين قلك انه احنا بامريكا بنقول اذا حد سالنا انتو من وين من قلهم احنا من اسرائيل !!!!!!!! مين حكالك هذا الحكي انا اول مرة بسمع بهذا الحكي الا منك احنا من اول ما انولدنا هون واحنا بنحكي اننا من فلسطين وما عمرنا اعترفنا باسرائيل حتى لما المعلمة الجغرافيا بالمدرسة كانت تكتب اسرائيل كنا نحكيلها لا فلسطين ما في شي اسمه اسرائيل حتى كل الناس الفلسطينيين الموجودين هون بحكو انهم من فلسطين يمكن حد معين اسمعتيه بحكي هيك وهذه حالة فردية ما عندها ثقة بنفسها , احمد عطيات خلص تركك من ميس كل واحد هون له الحق يحكي رايه بحريه انت مو القاضي علينا اذا بدك تعقب على كلامها عقب لكن باحترام ما في داعي للسب عيب .

  6. ” الى بعض القذريين …. المنحطين السفلة على نورت “. ما هذا الكلام ؟!!!!! اهكذا يكون لسان المسلم المتدين الذي يدعو الناس للخلافة الاسلامية , عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “أتدرون ما المفلس؟” قالوا: المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع فقال:” إن المفلس من أمتي من يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي وقد شتم هذا وقذف هذا وأكل مال هذا وسفك دم هذا و ضرب هذا فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته فإن فنيت حسناته قبل أن يقضي ما عليه أُخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار”.

    1. يا هالة اتمنى ان تتجنبي التعليق على كلامي …وان كنت مصرة فارجو ان تتقبلي كلامي بصدر رحب !!!!!حديث المفلس لا يقال لي ولايقال هنا …لان لكل مقام مقال ……وعندما اقتضى المقام كان هكذا لسان رسول الله ولسان الصحابة …فانا اصف القذر بالقذر ولا ابالي والاعوج بالاعوج …,لأ: اظلمهم ؟!!!
      اليس لي الحق ان اغضب من كلام هذا التي منذ عرفتها وهي تعمل على الافساد بين المسلمين على نورت حين تقحم داعش في موضوع لا علاقة لها لداعش به ؟!! اقسم بالله ان اكثر الكفار لا يسبون داعش الا باعتبارها من الاسلام !!!!! وحتى ان بعضهم يسب الاخوان المسمين ،لان فيهم رائحة الاسلام ولو بنسبة واحد في المليون !!!! واعجب من مسلم يدافع عن كافر يهاجم دينه تصريحا او تلميحا وانصحه ان يعيد النظر في ايمانه لان عدم غيرته على دينه تعني على الارجح ان في قلبه مرض!!

      1. اما بخصوص اعتراضك على قولي :”” الى بعض القذريين …. المنحطين السفلة ”
        فقد قال رسول الله كلاما اشد منه عندما اقتضى الامر …فالكلمة في موضعها لا يعاب قولها ..ويعاب في غير موضعها او لمن لا يستحقها !!
        قال رسول الله عليه السلام للاشكال التي تقول اردني وافتخر وسوري او مصرى او عربي او كردي وافتخر …..ما يلي :
        روى الإمام أحمد من حديث أبيّ بن كعب : ان رجلا اعتزى بِعزاء الجاهلية/اي كقوله عربي او فرشي او كردي او سوري وافتخر …الخ/ فأعضَّه ولم يَكْنِه ، فنظر القوم إليه ، فقال للقوم : إني قد أرى الذي في أنفسكم ! إني لم أستطع إلاَّ أن أقول هذا ؛ إن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمَرَنا إذا سمعتم مَن يعتزى بعزاء الجاهلية فأعِضُّوه ولا تَكْنُوا . وفي رواية له : قال أبي: كنا نؤمر إذا الرجل تعزّى بعزاء الجاهلية فأعِضّوه بِهَنِ أبيه ولا تَكْنُوا .
        هل الكلام في الحديث اقل قسوة من كلامي وهو كلام موجه لمسلمين بينما
        كلامي موجه لكفرة ومنافقين ؟!!!

        1. لا يجوز النهي عن استعمال اي كلمة الا في غير موضعها
          لان اللغة وضعت للاستعمال..وليس لتسويد الاوراق!!!ا
          ……
          ان لم يكن حمد- زوج موزة..عبد الامريكان في الحظيرة المسماة قطرائيل- بغلا …فالواجب الغاء كلمة بغل من القاموس!!!!
          يا قوم ايهما مقنع اكثر وصف ابي سفيان – وهو من هو قبل الاسلام –بالسفيه،ام وصف برميل دويلة قطرائيل..حمد الماسوني الصهيوني،زوج موزة الماسونية، سيد القرضاوي وهنية ..بالبغل ؟؟!
          ارجو اجابات بادلة.. لنتراجع عن وصف البغل بانه بغلا..ونكتفي بوصف ابي سفيان/الذي رفض ان يتحمل عار الكذب امام هرقل لان رجولته واحترامه لنفسه تابيان عليه الكذب/قبل ان يسلم !!!!ا
          اتمنى من الكل عدم الدفاع عن اي بغل- اونغل او كلب او ذئب او خنزير..الخ- من مطايا الكفار التي تحكم بلاد الاسلام منذ 100 عام وحتى هذه اللحظة،..والا فانني اعطي نفسي الحق بان اصف من يدافع عن اي منهم انه مثلهم..واكرر كلامي لذوي العقول فقط بانه :
          ما حكم الامة يا مسلمْ…مذ مائة عام
          الا خنزيرٌ او وغد .…او ابن حرام
          ما فيهم رجل ذو شرف…اشباه رجال
          حتى وكأنّ جميعهمُ …..ليهودَ.. نعال
          …..
          خانوا الاسلام وامتنا… صبحا ومساء
          واتخذوا هلاري لهم لاتا .من غيرحياء
          فالبعض عبيد لهلاري…والبعض اماء
          ………..
          اولهم سكير تركي …..يدعى اتاتورك
          والاخِرطرطورمصري..سيسي المملوك
          ..

  7. كثير نهتم بالشكل دون الجوهر دولة اسرائيل موجودة من اكثر من سبعين سنة وذا تقصد معد البرنامج وهوا الاقرب للتصديق او خطاء فني لا يغير من الواقع شيء هناك كسل فلسطيني واضح في الدفاع عن ارضه ومقدساته وا مجمل قضيته في كل العالم يوجد فلسطينيين وفيهم اغنياء ميسوري الحال ولم يقدمو شيء يذكر لقضيتهم وفي داخل فلسطين الشعب منقسم متناحر مختلف حد العدأ والاقتتال وجود قيادات فاسدة نهبت أموال المساعدات التي تصل من العرب والمسلمين لمناصرة فلسطين هذا المهم وليس المهم خارطه فيها اسم وخيرا تغير حال كثير من العرب والمسلمين تجاه قضيه فلسطين نتيجت تصرفات فلسطينيه غير محسوبه وخاصه مصر العزيزة التي بذلت الغالي من اجل فلسطين ومساعدة شعبها اهل مصر وقيادتها يشعرون بالاسف لما قدموا بعد نكران الجميل من قبل حماس والاعتدئات المتكررة على الجيش المصري في سيناء وأيوائهم إرهابين معادين لمصر وهذا غير مخفي من خلال الاعلام المصري  

    1. الظاهر تعليقاتي السابقه جرح شعورك من الاخر !!

      شوف من يتكلم عن الاقتتال وعن الخيانه ؟؟ وحد رافضي!!! هزُلت والله هزُلت
      انتم من القدم معروفين بالنذااله والخيااانه ومش فالحين الا باللطم فالافضل ان تعمل ما تجيد فاللطم يُنعش الذاكره , انصك استمر وما في داعي تحشر نفسك بين حماس ومصر !! وعمايل الفتنه سيبك منها ولا تعمل علينا المُثقف الاوروبي
      فعلاً اخلاقك اخلاق رافضي .
      الان خروج ولنا عوده , امثالك استمتع بالنقاش عليهم وليس معهُم , يا من دمورتو العراق .

  8. عادى ماذا يتوقعون برنامج تنتجه شركات يملكها يهود روحيا هم تابعين لأسرائيل كل من يرسل رسالة فيها دعم للتافهين المشاركين في هذا البرنامج هو يعتبر ضمنيا مشارك في قتل الفلسطنيين ……………………………..الجزائر

  9. ” هناك كسل فلسطيني واضح في الدفاع عن ارضه ومقدساته وا مجمل قضيته في كل العالم ” اخ ادم كيف احنا متكاسليين عن الدفاع عن ارضنا والله ما حد قاتل وما زال واقف شوكة بحلق اليهود غيرنا لكن اذا قصدك انه ليش لهلأ ما قدرنا نتحرر منهم فهذا السبب ليس لتخاذلنا ولكنه سبب كل العالم عارفاه ما بتعرف انه كل الدول الغربية والعربية واقفة بصف اليهود وما حد صافف معنا غير رب العالميين وهو الاقوى منهم لكنه يمهل ولا يهمل , اليهود ما بتزول بالكلام يعني لو ضلينا نحكي من هﻷ لمية سنه ما حيتغير اشي احنا بدنا سلاح نحاربهم وبدنا دعم عربي يوقف معنا لنصدهم هل هذه الامور متوفرة عنا يا ادم حتى داعش يلي اجت وحاملة علم الرسول ص ما وقفت معنا شو العمل ؟!!!!!!!!!!
    تسلمي ميس تحياتي لك .

  10. خاصه مصر العزيزة التي بذلت الغالي من اجل فلسطين ومساعدة شعبها اهل مصر وقيادتها يشعرون بالاسف لما قدموا بعد نكران الجميل من قبل حماس والاعتدئات المتكررة على الجيش المصري في سيناء وأيوائهم إرهابين معادين لمصر وهذا غير مخفي من خلال الاعلام المصري !!
    ===========================

    هاتِ دليلك يا آدم و لا تُعيد ما سمعته من وسائل الإعلام المصريه و التي ما هي سوى أبواق شرٍ على أهلها و على جيرانها ، الإعلام الذي رفع القبعات لقاتلي أطفال غزه و الأحذيه في وجوه شهداء غزه !!!! ماذا بذلت مصر مُمثله في حُكومتها الحاليه لفلسطين أيام حرب غزه ؟!؟! هل تقصد الضوء الأخضر الذي أعطاهُ السيسي لنتنياهو لضرب غزه ، أم تقصد إغلاق المعابر بشكل دائم و خصوصاً أيام حرب غزه حتى في وجه الجرحى ، أم تقصد إغلاق الأنفاق و منع الماء و الهواء عن الفلسطينيين ،أم تقصد إعادة الوفود الطبيه عن المعبر !!!! من قال لك أن الفلسطينيين قتلوا الجنود في سيناء حتى المصريين أنفسهم لا يملكون دليل على ذلك و كل إتهاماتهم قائمه على كرههم للإخوان و الذين يشملون به حماس أيضاً و كل الفلسطينيين !!!! الفلسطينيون لا جميل لأحد عليهم ، اللهُم إلا بالأغاني لأن هذا ما قدمهُ لنا الأخوه العرب على مدى ٦٥ عام !!!!! لا تكونوا كالببغاوات ترددون ما تسمعون دون فهم !!!!!!

    1. خاصه مصر العزيزة التي بذلت الغالي من اجل فلسطين ومساعدة شعبها اهل مصر وقيادتها!!
      …………….
      اتمنى ان اعرف متى حصل هذا ؟!! الارجح انه حصل في احلام اليقظة او المنام 🙂
      فمصر وكل دويلات العار والشنار الاخرى كسوريا والاردن وغيرهما لم يكن لها دور الا حراسة دويلة صهيون مباشرة او دعمها من تحت الطاولة !!
      ففاروق/العميل الانجليزي الداعر الفاجرومثله عبدالله شرق الاردن/ خذل فلسطين …وقام حيشاهما باسلحتهما الفاسدة بتسليم فلسطين على طبق من ذهب لليهود، بعد ان كتفوا اهلها حين اقنعوهم ان الجيوش التي اعتادت حماية عروش اصحاب الكروش قادرة على دحر الصهاينة ….واكمل المسلسل عبدالناصر في حرب حزيران 1967 …حين تعاون وحسبن على تسليم ما تبقى .ثم من خلال موافقته على مبادرة روجرز
      وكانت قمة الخيانة لفلسطين على يد اشهر خائن في التاريخ المعاصر ..بعد مسرحية حرب اكذوبر….ونال مقابل ذلك جائزة نوبل ثم بضع رصاصات ارسلته لجهنم ثمن حيانته…
      ثم خذلها البقرة الضاحكةثم العجل الابلة.. واخيرا خذلها المجرم السفاح السيسي .. .فاي دور لحكام مصر او غيرهم …غير خيانة وخذلان اهل فلسطين ؟!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *