وكالات – مثل موظف أمام هيئة محكمة الجنايات في دبي لاتهامه بإرسال صور مطلقته وهي عارية، إلى زملائها في العمل، وتشويه سمعتها بالقول إنها راقصة، لرفضها التنازل عن حقوقها المالية في محكمة الأحوال الشخصية، إثر رفعها دعوى طلاق للضرر.

ووفق تقارير اعلامية اماراتية فإن المتهم (مصري 34 عاما) أنكر الاتهام المسند إليه، وقررت هيئة المحكمة برئاسة القاضي ماهر سلامة، وعضوية القاضيين أحمد شيحة وعبدالعزيز السعدني، تأجيل الجلسة إلى 20 من الشهر الجاري، لتقديم الدفاع مرافعته، وحضور وكيل المدعية بالحق المدني، وهي المجني عليها.

وقالت نيابة ديرة في دبي، إن المتهم هدد مطلقته، وابتزها، عن طريق الشبكة المعلوماتية، بإرسال صورها الشخصية، وهي في وضع غير محتشم، لحملها على التنازل عن حقوقها الشرعية لدى محكمة الأحوال الشخصية، وبذلك اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية، بنشر صور تتصل بحرمة الحياة الخاصة، إذ نشر صور طليقته، بينما كانت على ذمته.

ووجهت النيابة العامة إليه تهمة ارتكاب جريمة التهديد والابتزاز، ونشر صور تتصل بحرمة الحياة الخاصة إلكترونيا.

وأفادت المجني عليها (30 عاما) موظفة، مصرية، في تحقيقات النيابة بأنها تزوجت المتهم في يوليو من العام الماضي، ووقعت الخلافات بينهما بعد أسبوعين من الزواج، لأنها رفضت استخراج سيارة له باسمها، عن طريق التمويل من البنك الذي تعمل فيه، فرفعت ضده دعوى طلاق للضرر، ووافق على الطلاق مقابل أن تتنازل عن جميع حقوقها.

لكنها رفضت هذا العرض، وهددها بأنه سيشوه سمعتها، أمام أهلها وأقاربها وجهة عملها.

وبدأ بإرسال رسائل من بريدها الإلكتروني (الذي يعرف كلمة مروره السرية)، إلى مديرها، وزملائها في العمل، مدعيا أنها تركت العمل، وأنها تعمل راقصة ليلية.

ولفتت إلى أنه أرسل صورها وهي عارية، ووضع صورتها في موقع «فيسبوك»، وادعى أن اسمها مرام، وعمرها 20 عاما، وترغب في التعرف إلى الشباب.

وأكد والدها بشهادته في التحقيقات، أن المتهم اتصل به هاتفيا، وطلب منه أن يطلب من ابنته التنازل عن حقوقها الشرعية، حتى يستكمل إجراءات الطلاق، مضيفا أنه سيحول حياتها إلى جحيم حال رفضت ذلك، ويشوه سمعتها في العمل وأمام عائلتها، عبر نشر صورها في مواقع التواصل الاجتماعي.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫47 تعليق

  1. هذا ذئب في صورة انسان…ما عنده ذرة خجل و ما بيستحي على دمه هالمخبول…الله يفضحه…عشان شوية فلوس مستعد يشوه سمعة انسانة كل ذنبها أنها في يوم من الايام كانت زوجته لسوء حظها…

  2. عنجد إنه نذل . مثل النذل الذي إتصل بالاذاعه وأهدى ايتام العالم أغنية بابا فين. مرض يقشو

  3. نورت ما راح تقبل ما سوف اكتب بس انتم فهموني
    اى كلمة نذل اى قليل
    ابن—–ابن—— ——- ——- كمان قليل

    1. أنا ما فهمت يا أبو أنور أوقات بكربج مخي يا ريت تكتب كل شي وبالتفاصيل الدقيقه.

  4. لا حول ولا قوة الا بالله
    هو ما شوه غير حالوا قبل ما يشوه زوجته سابقا لو كانت عشيقته ربما لكن زوجته تفو على رجالة من هذه العينة
    ما دام في رجال من هذا الصنف ادعوا النساء الى لبس النقاب لما يكونوا لوحدهم مع ازواجهم اما مع الناس فلا داعي

  5. ياساتر يارب
    هي ايضا ماعدها عقل … شلون تاخذ هيك صور حتى لو كان زوجها معاها .. اهم شئ في حياة المراة هي سمعتها وشرفها اذا خسرتهم خسرت كلشي بس ماعندي غير شي اقوله

    1. هي باين عليها في الصورة لو كانت هي فعلا جالسة تستحم مشغولة هو يمكن ذخل عليها الحمام واخذ صورة من غير ما ياخذ رايها لان الرجل العربي يؤمن ان هذه زوجته ملكه ما عندها حق ترفض والزوجة تلاقيها مصدقة هذا الكلام وما فتحت فاها على الاقل كان عليها تطلب منه مسح الصورة بعد أخذها
      على العموم الواحد لما يكون متزوج ما يفكر انه في احتمال الطلاق فيتم استغلال أشيء ضده
      العتب على الزوج وحده
      ولك سلامي يا بنت بغداد
      لو كنت في مقتبل العمر ما تصدقي كلامي عن الرجل العربي لانه ملاك يمشي على الارض هههههههه

      1. …ا لان الرجل العربي يؤمن ان ه….
        اسفة اخالفك في هذا الزوج العربي عمرو مايعمل مثل هذه الاشياء مهما يكن هناك الحياء ماهي الا عادات اكتسبوها من الغرب
        نفوس مريضة
        المفروض يكون جزاءه الرجم وقطع الايدي والارجل من خلاف ثم نفيه ليتم اعدامه بشفرة حلاقة غير حادة . حتى يكون عبرة

        1. التصوير صار عادة غربية ولا كل شي غلط بعملوا العرب بتلزؤو بضهر الغرب ع فكرة الغرب ما عندهم هل القصص لأنو أصلا ما بهمهم

    2. بنت بغداد
      حبيبتي هذه المراه كانت زوجته امام الله والناس .. كل شيء حلال بينهم .. هي لم تخسر سمعتها او شرفها بمحض ارادتها .. العتب على الكلب الحقير الذي امنته على شرفها وسمعتها .. ويقال عندما يحصل الطلاق اذكروا محاسنهم يعني انسوا المساوئ لان خلص كل شي .. عمل كل هذا بسبب حفنة نقود .. الله يلعنه كم احتقر اشباه رجال مثله .

  6. Nancy-3akrab
    اصابعي ما تتحمل هيك كلمات
    بس ها ابن (ش—- ابن ق—-وعل حل كمان

      1. نانسي
        كيفك ؟ عساكي تكوني بخير
        ههههههههه حبيبتي هاذي مو الغاز بس ما تنكتب على المكشوف .

  7. موضوع يخلي الانسة تصرف نضر على الزواج و المتزوجة يخليها تنام بالنهار و تفيق بالليل تحمل سلاح و تحرس حالها مش يمكن زوجها يتجنن في عقله و يقوم يصورها ؟؟؟؟؟؟ الله يشل يديك و رجليك و دماغك يا ح ي و ا ن

  8. لاحول ولا قوه الا بالله في ناس لانها مو شريفه لا تستطيع ان تحفظ اسرار العلاقه الزوجيه والمراه ااتمنته على حياتها وشرفها طيله العيش معه فلا يكون مكافاتها بهذا الشكل القبيح الذي يعبر عن اخلاق صاحبه

      1. والله يا ناديه بهذا الزمن للأسف ما في ثقه
        بصراحه يا ناديه حشاكي وحشا السامعين لا أثق ألا بكلابي لأنها لا تعرف الغدر .

        1. اخي عمر هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا تتتتت هههههههههه عليق

          1. للاسف يا بنت بغداد هذه هي الحقيقه , أقرئي أخبار نورت لكي تقتنعين بما أقول من جرائم أب بحقه أولاده وأبن بحق أمه ورئيس بحق شعبه …ألخ

          2. حاشا السامعين كم كلب عندك ؟؟ انا اموت في الكلاب الصغيرة .. عندي ٢ اخ واخت لونهم ابيض كل واحد وزنه ٤ كيلو .. واكثر الناس هنا عندها نفس الكلاب

  9. صدقوني ٠٠ مايعمل هذي الحركات والتصرفات والتهديدات والتوعيدات بس العرب وللاسف

  10. عمر
    قبل ما تفضحها نورت ارسل صورها على الفيس بوك .. يعني لا رحم ولا ترك رحمة الله تنزل .

    1. ناديه , الله فوق , الله يستر علينا وعليكم وعلى السامعين والجميع يارب

  11. نايس يا العفريته شايفك وأنتي تقرئين التعليقات من بعيد وأيدك تحكك تُريد الكتابه , سمي بالرحمن وبلشي تعليق , أو الحليب من خلفك ونورت من أمامك , وأنتي أختاري .

      1. بالله عليكي يا ناديه لحد الان ما فهمتي نايس , أكيد زعلانه من أحد الاشخاص , بس الظاهر هالمره الزعله كبيره , وأتمنى ما تكون مني , تحيه كبيره لنايس بنت كيوت على سن ورمح , نايس تفضلي نحنُ بأنتظارك , حكي راسك وفكري وبعدها شمري عن ذراعك وبسم الله

  12. استغفرالله العظيم و اتوب اليه.اللهم الطف بنا و باولادنا و بناتنا في هذا الزمن الذي يجعل الولدان شيبا. هذه الاخبار المقززة هي من العوامل التي تنفر الشباب من الزواج بالاضافة الى العوامل الاخرى الاقتصادية وووو…

  13. على النساء اخذ الحيطه والحذر من كل الذكور, على رأي ماما إن كرهني جرصني وإن حبني نجسني ما تؤاخذوني شباب.

  14. ضاعت النخوة و الرجولة و الكرامة الله لا يبلينا بأشباه الرجال!!

  15. من يوم ما العرب أسأؤا أستخدام كاميرا التلفون النقال .. الموبايل..cell
    والمصايب والفضائح منتشرة في كل الدول العربيه ..الفضائح والمشاكل تسببت في جرائم قتل ورد شرف عدا فضائح نشر الصور على النت لكثير من البنات بعد ان وثقن بمن يصورهم وبعدها بسبب خلافات شخصيه يقوم الطرف الاخر بنشر صورهن بدافع الفضيحه والانتقام.
    في فلسطين حدثت جريمه قتل بسبب صور الموبايل: أم قتلت ابنتها (17)لان جارتها قالت لها بان صوره ابنتها على تلفون أبنها . فغضبت ام البنت كثيرا وقتلت أبنتها و هي نائمه. وبعد تشريح جثه وجدوا أنها( بنت ) .وأعترفت جارتها بأنها كذبت عليها بموضوع صور أبنتها علي موبايل أبنها بسبب خلاف بين الجارتين.

    1. شنو ها القصة المأساوية يا خالد معقول ام تقتل ضناها نفرض ان البنت حقاً غلطت انصحيها واضربيها احبسيها في البيت لحد ما تعقل لكن القتل
      لا حول ولا قوة الا بالله
      والله عندك حق في ناس ما تحسن استعمال الموبايل
      تحياتي

  16. الناشطة، التي فضلت عدم ذكر إسمها :” أن فتاة تنتمي لعائلة محافظة جدا في هذه القرية لا تزال في سنّ السادسة عشرة أعدمت من قبل والدتها لمجرد أن الجارة زعمت وجود علاقة بين إبنها وهذه الفتاة، ومع أن الطب الشرعي أثبت براءة الفتاة، إلا أن العائلة- التي أفتضح أمرها في كل القرية – إعتقدت بأن قتلها سيمنع من إفتضاح أمرهم بمجرد أن سمعوا بهذه المزاعم”.

    وتوضح الناشطة:” في القرى النائية، وتحديدا تلك التابعة لمنطقة الخليل، لا يزال التخلف والجهل والتعصب للعادات البالية يحكم تفكير الناس، وهذا ما يبرر وقوع هذه الجريمة، التي جاءت على خلفية شجار وقع بين والدة الضحية وجارتها، سببه خلاف دبّ بين أطفال العائلتين أثناء لعبهم مع بعضهم البعض، وبالطبع تطور الشجار إلى شتيمة ورمي الإتهامات، فما كان من جارة الضحية، إلا وأن قالت لوالدتها (روحي شوفي صور بنتك ع موبايل إبني)، وهذه الجملة التي إعترفت الجارة لاحقا بأنها مجرد أكذوبة أرادت بها إغاظة المرأة في لحظة غضب، كانت كافية لإزهاق روح إنسانة بريئة”.

    هذه الفتاة ، وحسب الناشطة، كانت معروفة بين أهالي القرية بأنها شبه خادمة في منزل أهلها، تقضي غالبية وقتها في الأعمال المنزلية (لا طلعة ولا نزلة)، ولا تطلب من الله إلا الحياة، تلك الحياة التي حصدتها منها نفس الإنسانة التي منحتها إياها، بإرادة الخالق، قبل ستة عشر عاما، هي أعوام لم تشفع لها لأن تبقي ولو أثرا بسيطا من التسامح في قلوب الأشخاص الذين تنتمي إليهم بالدم والسكن والألم والفرح”.

    تقول الناشطة:” في إعترافاتهم في التحقيق الأمني قال ذوو الفتاة أن ما قالته الجارة كان بالنسبة لهم كارثة حقيقية: (البنت مست شرفنا، وواجب علينا غسله، وكمان ستر الموضوع قبل ما ينتشر)، وكانهم تأكدوا من أن الإتهام صحيح، فهم لم يكلفوا أنفسهم حتى عناء التأكد من صدقية الإتهام، قرروا قتلها، وبدأوا يخططون لتنفيذ المهمة!، والغريب أن والدتها، التي تحكمها العقلية الذكورية، وتعتبر الأولاد الذكور مفضلين لديها، قالت في التحقيقات: أنا من نفذت الجريمة، خفت على أولادي يروحوا فيها، فضحيت بنفسي لأجلهم!!!!!!!”.

    وتضيف الناشطة:” قبل يومين من وقوع الجريمة لاحظ سكان المنطقة، وجيران الضحية حركة غير عادية في بيتها وبيوت أعمامها المقيمين في نفس المحيط، وفسروا ذلك، بالإشارة إلى أنهم ربما كانوا يتدارسون بنوع من الإرتباك والقلق كيفية تنفيذ الجريمة دون إلحاق الأذى بأنفسهم”.

    وتبين:” الغرابة في هذه الجريمة تكمن في سلوك الوالدة الجانية، والتي لم تكتف بتنفيذها للجريمة حماية لأولادها الذكور، بل قامت وبكل دم بارد بتوجيه أمر لإبنتها الضحية بتنظيف المنزل، والعمل على ترتيب كل ركن فيه، والقيام بنفض الغبار عن أثاثه إستعدادا لإستقبال المعزين بها، حيث كانت نية القتلة تتجه لإدعاء وفاتها الطبيعية بعد قتلها”.

    “نامت الضحية متعبة بعد يومين من العمل الشاق على تنظيف المنزل”توضح الناشطة” وخلال نومها إنقضت عليها والدتها كالذئبة، تلفّ حول عنقها حبلا لم تفلته إلا بعد أن تأكدت من موتها. وفي الصباح ذهب القتلة بجثة إبنتهم لمركز صحي القرية وأدعوا أنهم استيقظوا من النوم فوجدوا إبنتهم ميتة، زاعمين بأنها ربما توفيت على أثر سكتة قلبية”.

    “هنا لاحظ الطبيب علامات الإختناق، من إنتفاخ وزرقة في جسد الضحية، فواجه أهلها بالحقيقة، وسارع لإطلاع الأجهزة الأمنية، وتم ألقاء القبض على جميع أفراد العائلة، والذين خرجوا من السجن بعد مضي شهر فقط على فعلتهم، رغم أن الطب الشرعي أثبت عذرية الفتاة وبراءتها من تهمة الزنا”.

    مشهد مؤثر تصفه الناشطة التي حضرت لحظات توديع الضحية قبل دفنها” قامت جدتها لأبيها بإخراج جديلتها الطويلة من كفنها وووثقتها بشريط أبيض، وأشارت للموجودين قائلة(هذه علامة طهرها)، ومن ثم نظرت إلى حفيدتها بعيون باكية وقلب منكسر قائلة(روحي يا ستي لعند ربك أرحملك منهم، وهوّه القادر على تخليص حقك منهم)، وعلى وقع هذه الكلمات صارت النسوة الحاضرات تدعو الله للإنتقام من الوالدة الذئبة، والتي وصل بها التوحش درجة لا يصدقها العقل.

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

  17. ووقعت الخلافات بينهما بعد أسبوعين من الزواج،……… استعجلتى فى اختيارك واستحملى خطاك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *