كثيرةٌ هي القواعد التي تفرض على أعضاء وأفراد العائلة الملكية البريطانية والتي يتحتم عليهم التقيّد بها، وبعضها قد يكون غريباً ومنها أن الدوقتين ​كيت ميدلتون​، و​ميغان ماركل​، لا ترتديان المجوهرات قبل الساعة 6 مساءً مطلقًا.
وتفسير هذا الأمر، تحدثت عنه خبيرة الإتيكيت الملكية ميكا ماير قائلةً:” إنه ممنوع على نساء الأسرة المالكة البريطانية، ارتداء الماس والمجوهرات الباهظة، لتجنب الظهور المبهرج، وقد يُستثنى من ذلك الحلي الرخيصة، أو خواتم الخطوبة”.
وأضافت في حديثها لصحيفة “ذا صن” البريطانية:”أنّ المجوهرات الرخيصة مثل اللؤلؤ والتوباز والأقراط، التي لا يتجاوز سعرها 8 جنيهات استرلينية، غالبًا ما يتم ارتداؤها قبل الساعة 6 مساءً، وهو ما أسمته الخبيرة الملكية “المجوهرات صديقة الميزانية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. Nor Salam
    مساء الرضا والسعادة
    أنتِ من المعلقات اللاتي لفتن انتباهي منذ البداية، حيث تلّمستُ غيرتك على ديننا بدون شتائم للأخر. من هنا أود أن أسألك سؤال لو سمح وقتك

    كيف ألومُ شخص من غير دين على إسائته لديننا (علماً أن هذا التصرف مرفوض ومُحّرم وتحته خط أحمر من وجهة نظري) لكن كيف ألومه إن فعل وهو يرانا نحن (أقصد أبناء الدين الواحد) يشتم أحدنا الآخر عياناً؟ لم تعد الحرب بين مسلم سنّي ومسلم من مذهب آخر وحسب، بل تطوّرت هذه الشتائم لتصبح بين سنّي وسنّي آخر يختلفان في وجهات النظر السياسية.

    هذا لا يعني أنني أقبل أو أنني لا أشعر بالأذى من غير المسلمين عندما يشتمون ديني الحنيف وأشرف الخلق نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، لكنني فقط أسأل” أيُّ الإسائتين أولى بالرد عليها؟ شتيمة من سلم لمسلمٍ آخر، أم شتيمة من غير مسلم لمسلم؟ وطبعاً سؤالي حصراً عن الشتائم التي تتناول الدين فقط

    شكراً عزيزتي

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *