أثارت نائب في البرلمان الأيسلندي ضجة كبيرة حينما ظهرت في لقطات وهي ترضع طفلتها (4 أسابيع) خلال إلقاء كلمة لها أمام البرلمان.

وأظهرت اللقطات النائب البرلمانية “أونور برا كورنادسدوتير” عن حزب الاستقلال اليمني الوسطي في أيسلندا، وهي تعتلي منصة البرلمان وهي ترضع ابنتها خلال مناقشتها قانون الهجرة الجديد.

وتعد “كورنادسدوتير” أول برلمانية ترضع طفلتها رضاعة طبيعية أثناء إلقاء كلمة أمام البرلمان في أيسلندا، وهي رئيسة لجنة الشؤون القضائية والتعليم بالبرلمان، واضطرت لصعود المنصة وهي ترضع ابنتها لأنه كان الخيار الأنسب أو الأقل ضرراً بحسب وصفها.

وقال أحد نواب حركة اليسار الأخضر ويدعى “سفانديز سفافارسدوتير”، إنه عرض عليها حمل الرضيعة عنها حتى تنتهي من كلمتها لكنها رفضت.

وقالت النائب إن ابنتها كانت جائعة جداً ولم تتوقع أنها ستدعى للكلمة في تلك اللحظة، فكان أمامها خياران إما تقطع الرضاعة ووقتها ستنفجر الطفلة في البكاء مع من ستتركه معه أو أن تصطحبها معها على المنصة من دون قطع الرضاعة، فكان الخيار الثاني.

وأضافت أن هذه ليست المرة الأولى التي تضطر فيها لإحضار رضيعتها معها خلال العمل، فقد صاحبتها في اجتماعات عدة للجنة خلال الأيام الأخيرة وكانت هادئة جداً أو نائمة، كما حضرت معها مؤتمر الدائرة القطبية الشمالية واجتماع في جامعة أيسلندا للاحتفال بالذكرى الـ30 لقمة ريكيافيك.

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. متخللللللفة والله يخررررب بيتك ما تنيليها في البيت مع اي حد او مش تروحي الشغل اصلا ده منظر !!!!!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *