شنّ أحمد حسن لاعب منتخب مصر السابق، هجوماً حاداً بعد تبرع ليونيل ميسي نجم الكرة الأرجنتينية وفريق برشلونة الإسباني، بحذاءه من أجل الأعمال الخيرية في مصر.

وقال”ميسي خلال حوار مع الإعلامية منى الشرقاوي في برنامج Yes I’m Famous: “مستعد للتبرع بحذائي من أجل أعمال الخير في مصر، على أن يتم بيعه في مزاد علني، ويخصص دخله للفقراء”.

وانتقد أحمد حسن الأمر برمته قائلاً: “عيب، اسم مصر أكبر من حذاء ميسي، هذا الكلام إهانة لمصر الكبيرة التي لا تحتاج حذاء ميسي، مع كل الاحترام له كنجم كبير، وكان من الأفضل أن يتبرع ميسي بتيشرت عليه توقيعه مثلما يحدث من نجوم العالم في الأعمال الخيرية”.
من جهته، قال “عاشق تراب مصر” في تغريدة له: “مهما كانت قيمة الحذاء فإنه إهانة لمصر والعرب فهو حذاء”.

كذلك شن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم مما وصل اليه حال مصر حيث قال الناشط المصري “يسري طه” في منشور كتبه على حسابه في “فيسبوك”، إن “الموضوع مش حذاء أو غيره الموضوع أن مصر إتهانت ومالهاش كرامه زي زمان بس كده”.

من جهته، قال “عاشق تراب مصر” في تغريدة له: “مهما كانت قيمة الحذاء فإنه إهانة لمصر والعرب فهو حذاء”.

إلى ذلك عبر الناشط “عامر محمود” عن سخريته بالقول: “ميسي صبح على مصر بجزمته عادي يعني دي حتى أحسن من الجنيه”، في حين قال “عبد الرحمن الديب” ساخرا: “المهم بس لما يتباع ما يخدوش فلوسه لصندوق تحيا مصر”.

ونالت مقدمة البرنامج “منى الشرقاوي” نصيبها من الانتقاد والسخرية للحوار الذي أدارته، حيث تساءلت “نسرين الدجاح” في تغريدة لها: “عمرك شفت ميسي عم يحكي مصري!! ليه ببرنامج نعم (أنا مشهور) كانوا عم يترجموا الحوار باللهجة المصرية”.

وسخر “محمد السيد” في تدوينة له على “تويتر” من أسئلة مقدمة البرنامج، قائلا: “بتسأل ميسي بالعربي أسئلة لواحد من شبرا”.

وفي المقابل قال الناشط “سيف محمد” على حسابه في “فيسبوك” إن “أغلى حاجة عند أي لاعب كرة حذاءه الكروي اللي لعب به مباريات ناجحة كتير واختلاف الثقافات وكمان دليل على حسن نيته عندنا أبو تريكة قالها قبل كده جزمتي خدمت مصر أكتر من بيادة الجيش ولم نسمع حد اعترض لا تنسوا الخطيب تبرع بحذائه قبل كده للأعمال الخيرية”.

يشار إلى أن حلقة استضافة ميسي هي الثانية من حلقات البرنامج “نعم أنا مشهور”، والذي استضاف نجم الكوميديا عادل إمام في أولى حلقاته، فيما تقاضى ليونيل ميسي مبلغ مليون و300 ألف يورو مقابل تسجيله الحلقة الثانية من البرنامج، حسبما أعلنته مجموعة “إم بي سي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. يا ناشطون العرب من كل الدول والأديان
    للاسف نحن مدعوسين بالحذاء (تشبيه إنشائي)منذ عقود .،،،
    جاءواحد من مجتمع مختلف وثقافة مختلفة وتبرع ب حذائه لانه بالنسبة له اغلى من قصور حكامنا ورؤسائنا المنتشرة في أوروبا واميركا وووو….
    هيدا الانسان تبرعاته طغت على مشاهيرنا…هلأ اهانة صارت حذاؤه…
    يعني مثلاً مثلاً لو ميناج يلي غنت من كم يوم ب(كابرايه العرب الإمارات )تبرعت بشي ثوب من حفلتها (يلي متل لانجري )كنتوا قلتوا هكذا …نوووو كان اجا مين قال هيدي فنانة استعراضية وتبرعت بفستانها وما قامت به بيسوى فناناتنا كلهن ،…
    والحكي كتير لقوم صلي احسن لي…?

  2. ليس دفاعاً عن ميسي و لكن ماذا يستطيع لاعب كُرة قدم أن يُقَدِّم كتبرُع سوى قميص أو حذاء رياضي و هو يستحِّق الشُكر على هذا ، و لكن الغريب في الموضوع ثورة هذا الإعلامي و بعض النُشطاء و إعتبارَهُم هذا التبرُع ضد كرامة مصر و للحقيقة يجب أن يسألوا حُكومة و إعلام مصر عن تلك الكرامة و ليسألوا رئيسهُم الذي جعل كلمة مصر تتساوى مع كلمة رُزْ عن تلك الكرامة و ليسألوا جنودهُم الذين ما عادوا قادرين على حماية حدود مصر و ليسألوا فنانيهِم أصحاب الدعاوى المُخجلة عن كرامة مصر و ليسألوا قضائهُم الفاشل عن كرامة مصر و من ثم يجب عليهم أيضاً أن يلوموا قناة mbc على دفع هذا المبلغ المهول الذي كان من المُمكن أن يُطعِّم عدد غير محدود من الجوعى في وطننا العربي المُثقَل بالمآسي ، ماذا سيستفيد الشباب العربي من حكاية ميسي أو عادل إمام أو غيرهم ؟!؟! كم شاب عربي يعرف سليم حاج يحيى ؟؟ كم شاب عربي يعرف إلياس الزرهوني ؟؟ كم شاب عربي يعرف عصام حجّي ؟؟ و غيرهُم كثير بينما لن تجد شاباً عربياً لا يعرُفُ هيفاء وهبي أو نانسي عجرم و غيرهُن ، ثم نلوم الجيل القادم على إهمال الدراسة و التشبُّه بعادل إمام أو ميسي أو غيرهِم ممن يُلَمِّع الإعلام صورتهم ليل نهار . هزُلَتْ !!!!

  3. أطيب التحايا لكن عزيزاتي محايده وسنفوره..
    اتمنى لكن وافر الصحة والسعاده يارب ..
    تحياتي لكن 🙂

    1. غاليتي أماني شُكراً على التحية و أتمنى أن تكوني بخير ، أتمنى أيضاً الفوز للسعودية في مُباراة اليوم 🙂 🙂
      ======
      تحياتي لكوثر و مها و الست أم هكار

      1. الله يسلمك حبيبتي سنفورة
        اجمل تحية لكي و ل اماني و كوثر ومحايدة

  4. العرب أصبحو محسوسين كثيرا وينتقضون كل شيئ واصفون كل شيء انه عيب هذه الكلمة التي تستعمل دائما في غير محلها وانا أتفق مع انه “أغلى حاجة عند أي لاعب كرة حذاءه الكروي اللي لعب به مباريات ناجحة كتير ” و أن الأمرهنا هو راجع لإختلاف الثقافات

    1. كما أستغرب إستعمال بعض المعلقين كلمة حذاء أو صومالية كثيرا قصد الإهانة ربما لأننا في المغرب العربي لا نستعمل هذا التعبير
      سلامي لكل السيدات اللاتي سبقنني بالتعليق
      لا أعلم لماذا لم يسمح لي بإكمال التعليق و أجبرت ان أضيف تعليقا آخر رغم أني لم أقول عيبا? والله هذا عيب?(أصابتني العدوى ?)
      لقد أردت ان أسئل المصريين هل تعتقدون أن حذاء ميسي سيصل إلى مبلغ أكثر من مليون و300 ألف يورو التي أخدها مقابل تسجيله الحلقة التي تأخد من أموال المصريين والعرب الذين يتابعون هذا البرنامج

    1. التعليق في الفديو أيضا فيه حساسية كما أني لا أعلم ما إذا كان الخبر أكيد أم لا فالله أعلم فأنا لا أثق بالإعلام كافة?

  5. لإسرائيل تبرع بمليون دولار أما للعرب تبرع ( بالجزمه القديمة ) فتأمل ٠

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *