أثارت مجموعة من الصور التي نشرتها وكالة الأنباء السعودية الرسمية الأربعاء لعدد من الطيارين السعوديين الذين شاركوا في الغارات على تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بـ”داعش” جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ حاول عدد من النشطاء معرفة أسماء الطيارين، ووجه البعض الآخر تهديدات لهم، في حين دافع آخرون عنهم، مؤكدين اعتزازهم بالمهمة التي نفذوها.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد عرضت عدة صور للطيارين، قائلة إنها عادوا إلى قواعدهم سالمين بعد أن “أدوا واجبهم في توجيه هجمات ناجحة وفعالة ضد تنظيم داعش المتطرف في سوريا” مضيفة أن رجال الدين “أكدوا فساد أفكار وأفعال تنظيم ” داعش ” وشددوا على أنها تسيء لصورة الإسلام وتظهره ديناً مشوهاً يقوم على القتل وقطع الرؤوس.”

وأنشأ عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رابطا خاصا طالبوا خلاله بكشف هوية الطيارين، خاصة بعد أن ذكرت وسائل إعلام سعودية أن بين الطيارين أبناء أمراء من أسرة آل سعود المالكة.

وغردت “مشاعل” قائلة: “ذبحناهم… كويناهم… حرقناهم يغردون من خلف عبي نسائهم.. جعل داعش ومناصريها بالحريق. قولو آمين.” بينما اعتبرت “باتريشيا” أن في كشف وجوه الطيارين دليل شجاعة قائلة: “هذا يدل على شجاعاتهم ما هم جبناء زيكم يغطون وجوههم عشان هم رخوم يخجلون من فضايحهم.”

ولكن الرابط حفل أيضا بالتهديدات والانتقادات للخطوة، وعلق “أبوناصر” قائلا: “أمريكا لا تبيع طائراتها إلا لاتباعها ولتنفيذ مخططاتها.. قتل السنة وحماية لكراسيهم العربية” في حين علق “قصي” قائلا: ” وسينحرون وتحرر الحرمين.. فعليهم (…) تجهيز رقابهم للذبح.”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. إهكذا وصلت بكم العمالة والذلة والعار ياحكام وملوك الخليج !!!!

  2. طبعاً على اسرائيل مابتقدروا ليش …. لأنكم يهود متلهم
    ماأشطركم يابني خيبر على العرب .. وبتعجب بهجموا على مواقع داعش مو أنتو يللي كنتوا تدعموهم … على فكرة شو أخبار الأمي تبعكم يللي مابيعرف يقرأ ويكتب…

  3. شكر ..خاص للرئيس اوباما…والتحالف الدولي….ملك الاردن وحكومة الاردن…والامارات ..وقطر ….وملك السعودية….,وملك البحرين

    في قصفهم لداعش …ولجبهة النصرة….ولفلول القاعدة….اعداء الانسانية…..

    مزيد …..من الضربات الصاروخية…..

  4. وغردت “مشاعل” قائلة: “ذبحناهم… كويناهم… حرقناهم يغردون من خلف عبي نسائهم.. جعل داعش ومناصريها بالحريق. قولو آمين.” ::::::::::::::::::::::::::::: امييييييييييييييييييييييين

  5. مع كل الاحترام والخشوع للفظ اسم الجلالة
    عندنا في العراق سابقا يكتبون على السيارات وعربات النفط
    سامحني يبابا .. حياتي عذاب .. يمعذبني .. الان كاتبين على الطائرة المقاتلة

  6. شي بيرفع الراس وبيدعو للفخر صحيح ..بيمروا بطائراتراتهم على القدس المحتلة وبيتغافلوا عنها وبيمروا فوق قصر بشارون وبيتركوه وبيمروا فوق حزب إبليس الغادر وبيتجاهلوه وبيروحوا لذبح أطفال الرقة وأدلب في الشام ..مو كافي السوريين نكبات وقتلهم على يد بشارون وأحزاب المرتزقة اللي جاءت من العراق ولبنان والمجوس أو قتلهم على يد المتطرفين جايين العرب اللي قعدوا 4 سنيين يتفرجوا على ذبحهم وتهجيرهم يكملوا جميلهم معنا ويقضوا على من تبقى منهم …تفوا عليكم يا حكام العار ما منشوف نخوتكم إلا بقتال المسلمين أو بالدفاع عن كراسيكم !

  7. tvoooooooooooooooooooooooooo..تشعر بالسعادة لقصفها المسلمين ، و قتل \80\ مدني، مفتخرة أنها أول إماراتية وعربية تقود طائرة من طراز F16 و تشارك في قصف الأطفال…ولاتنسى ان من يقتل المسلمين واطفالهم هم زنادقة الكفر ولاهلاقة لهم باهلاك القرى فهم يخدمون عقيدة كفرهم بقتلناولكن المصيبه من هم اهل سوريا وتاجروا فيها ومن ذهبوا الى الامارات باسم ثورة الشعب السوري الحرواستلموا الاموال ثمننا للدماء ويقولون اعطيت لنا شخصيا هم ممن استلموا ثمن هذه الدماء فعليهم لعنات الله الى يوم الدين ومنهم من يمثلون مجلس القبائل السوري والمبالغ التي استلموها

  8. hهذا التحالف الدولي هو الذي دمر العراق في عام 1990 وهذا التحالف الدولي هو الذي احتل العراق عام 2003 وهذا التحالف الدولي هو الذي دمر ليبيا وهذا التحالف الدولي وهو من سيحتل سوريا .والله الذي رفع السماء بلا عمد ان اسقاط نظام ال سعود يعدل عندالله اكثر من فتح مكة وان ايقاف الدم المسلمين وخصزصا في العراق وسوريا ولبنان واليمن لن يتحقق الا باسقاط النظام السرطاني في الرياض ,بتالي اسقاط كل انظمة الخليج العفنة التي هي حواضن الارهاب الغربي والامريكي .فان زوال هذة الانظمة يعني القضاء على حواضن الامريكان والبريطانين في المنطقة .لذا على الشعوب المتضررة في العراق وسوريا ولبنان واليمن وليبيا وايران بتوجيه ضربة قاضية ال سعود التي بها ينقذون المسلمين ويحقنوا دمائهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *