لا يزال لهواتف نوكيا القديمة فوائد عديدة في ظل المنافسة الشرسة مع الهواتف الذكية متعددة الاستخدامات والوظائف، فقد أنقذ جوال نوكيا قديم مكسور الشاشة عجوزاً علق في جبل لمدة 5 أيام من دون طعام ولا شراب.

سقط رجل من حافة إحدى الجبال في تايوان، وظل لمدة 5 أيام من دون طعام ولا شراب، وعلى الرغم من تحطم شاشة جواله، إلا أنه بفضل عمر بطاريته الطويل الذي تتميز به أغلب جوالات نوكيا القديمة، تمكنت الشرطة من العثور عليه بعد تعقب الإشارات الصادرة من الهاتف.

واستطاعت الشرطة الوصول إلى مكان العجوز ليو البالغ من العمر 70 عاماً، بفضل رصد إشارات الهاتف الذي ظل على قيد الحياة بالرغم من تهشم شاشته، وقال ليو إنه فوجئ بسماع صوت هاتفه يرن، وبعدها جاءت الشرطة لانتشاله من الجبل، معترفاً أن “جوالي القديم أنقذ حياتي”.

http://mod.cri.cn/eng/news/reports/2014/06/063019news.mp3

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. الله يديم عزك يا نوكيا ..
    بالفعل من افضل التلفونات اللي استعملتها ..
    وعمر بطاريته يدوم اكثر ___________مثل فيري ليكود بالظبط

  2. انا حصلت معي نفس القصة .. منذ خمس سنوات ضعت في غابات الامازون .. حيث تهت عن المجموعه التي كنت معها لنبحث في علم الشجر الامازوني النهري وعلاقته بنهر الفرات .. لكنني ضعت بعد أن تحمست لاصطياد نمر ضخم رأيته هناك .. ومع انني اصطدته لكنني فقدت أصحابي ولم أكن اعرف احدا في الامازون .. حيث لم يسبق لي زياتها من قبل الا من الجو عندما تمر طائرتي فوقها خلال سفري ألى كندا والمسكيك لاجراء أبحاث خاصة .. الا ان جوالي لم يكن نوكيا .. وانما ماركة أخرى لا اتذكر اسمها حالياً … المهم بقيت أكثر من 4 أيام ضائعا وامشي بدون هدى .. حتى وجدت نفسي على حدود كوبا التي تتميز بتغطية قوية .. فقمت بالاتصال بمركز خدمات سيرياتل ليدلوني على طريق العودة فردت علي آنسة يبدو من صوتها انها جميلة فرويت لها قصتي .. وابدت تعاطفا كبيرا معي .. واتصلت بالوزارة المختصة حيث قاموا بفرز طائرة ……………… ترى الحق مو عليي .. الحق عليك اللي قاعد عم تقرا هالتخبيص .. لا ويمكن مصدق كمان ^_^

  3. هههه
    حلوه مامون واعجبتني عروبيتك ههههه في ان المراه جميله وانسه هههههه
    فعلا نوكيا ممتازه وللاسف سارجع لها قريبا ونودع الايفون لانني اكتشفت ان صاحب السبع صنايع كذاب هههههه
    تحياتي

  4. ههههه يا احمد .. يعني ما عجبك الا انو المراة جميلة وآنسة هههه .. يا اخي هالنسوان بدن يبقوا مدوخينا

  5. هههههههههههههه كوبا التي تتميز بتغطية جيدة ……برافو على خيالك الواسع مأمون
    اما عن الخبر فعلا الهواتف القديمة عموما بغض النظر عن الماركة كانت بطارياتها من النوع المعمر عكس الهواتف الذكية الحالية انا صايرة خايفة انسى احمل البطارية معي اكثر من خوفي انسى مفاتيح بيتي

  6. هلا مامون
    اعجبني خيالك الواسع وتحليلك للشخص من مكالمه وطبعا ابحاثك المستمره ههههه
    تعرف الكتاب ليسوا افضل منا فكره وحبكه وبهارات تكون طلعت قصه.

    تحياتي لك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *