أعلن الدكتور محمد سلطان #محافظ_الإسكندرية في #مصر أنه تم إخلاء جميع العقارات المجاورة للعقار المائل الكائن بمنطقة #الأزاريطة بنطاق حي وسط، مؤكدا أنه يتابع موقف العقار والعقارات المجاورة لحظيا، وأنه تم الاطمئنان على حالة سكان تلك العقارات.

وأعطى المحافظ تعليماته بإيقاف حركة الترام بالمنطقة منعا لحدوث أي اهتزازات قد تؤثر على ميل العقار، مؤكدا أنه على الفور تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة والقوات المسلحة وشركة #المقاولون_العرب للتدخل فورا والاتفاق على الحل الهندسي المناسب لإزالة العقار حيث سيتم وضع “سنادات” له أولا لإزالته بأمان دون التأثير على العقارات المجاورة.

وأكد المحافظ في بيان صحافي اليوم الخميس رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والمستشفيات والدفاع المدني، وتكثيف تواجد جميع #الأجهزة_الأمنية من #الشرطة والجيش والحماية المدنية والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار، مشيرا إلى أنه تم استدعاء كافة أجهزة المرافق، الغاز المياه الكهرباء وذلك لفصل المرافق واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة.

ووعد المحافظ بتجهيز أماكن عاجلة لتسكين الأسر التي تم إخلاء منازلها والتنسيق مع التضامن الاجتماعي لتدبير كافة احتياجاتهم.
وأوضح المحافظ أنه تم فتح باب التحقيقات حول واقعة العقار المائل، لمعرفة أسباب حدوثها، مؤكدا أنه سيتم تحويل جميع المقصرين والمتسببين في ذلك للمساءلة القانونية والمحاكمة الفورية، مؤكدا أن الحفاظ على أرواح المواطنين أولى المسؤوليات.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *