أكد الشيخ خالد الجندي الداعية الإسلامي، إنه من الفتاوى التي تقول أن هناك علاج للأمراض العضوية بالقرآن، مشيرا إلى أن هذا الكلام غير صحيح.

وأضاف الجندي، خلال تقديم برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع عبر فضائية “دي إم سي”، أن هناك من أفتى بأن العلاج بالموسيقى يسبب مرضا للقلوب وسببا للانحراف الأخلاقي، لافتا أن ذلك كلام خطير وغير مسؤول.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. لو يوجد علاج بالقران والرقية الشرعية لكان الاطباء والصيدليات اغلقت ابوابها يضحكون على عقول اغبياء المسلمين والكل تصدق

  2. لم أقرأ ما قاله هذا المعتوه لكن نحن المسلمون نعلم أن العلاج بالقرآن الكريم يمثل شفاءا للناس !! هذا ما يشير إليه القرآن بشكل غير مباشر
    1- (يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُمْ مَوْعِظَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ) [يونس: 57].

    2- (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ * ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ) [النحل: 68-69].

    3- (وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا) [الإسراء: 82].

    4- (وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآَنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آَيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آَمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آَذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ) [فصلت: 44].
    صدق الله العظيم

    1. ومن هنا يمكننا القول إنه لا يجوز لنا أن نهمل العلاج بتلاوة القرآن وبخاصة الآيات التي تنفع لأمراض محددة. وإن أطباءنا عندما يعتمدون على الأدوية الكيميائية فإنهم يعملون فقط بنسبة ضئيلة ويضيعون الـنسبة الاخرى التي هي الشفاء بالقرآن.

  3. Maya اشربلك شوي بول الإبل بركي مخك فتح يا أمة الجهل و التخلف إنّو قرأن يشفي هادا حكي فاضي القرأن بخليك داعشي

  4. الحَمْدُ للهِ الَّذِي أَنْزَلَ عَلَى عَبْدِهِ الكِتَابَ وَلَمْ يَجْعَلْ لَهُ عِوَجًا , نحمده على نعمه وآلائه، ونشكره على فضله وإحسانه، فالخير بيده، والشر ليس إليه، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له؛ أنزل القرآن هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الهُدَى وَالفُرْقَانِ وأشهد أن محمدا عبده ورسوله كان يتهجد في ليله بالقرآن صلى الله وسلم وبارك على آله وأصحابه وأتباعه إلى يوم الدين

  5. كثرة الاستغفار تُريح النفس وتحل المشاكل النفسيه وكل المشاكل باذن الله
    استغفر الله العظيم واتوب اليه

  6. الكفّار استحوذ عليهم الشيطان ؛ فختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة ، فهم لا يبصرون هدى ولا يسمعون ولا يفقهون ولا يعقلون , ولا زالوا معرضين عن الاستماع الى الله !!
    نسأل الله الهداية والثبات

  7. أنا بسأل الله إنّو يهديكم انتو لأنو حجتكم ضعيفه الأفعال الذي فعلها رسولك يجعل الامه الاسلامية متضاربة ويلّي على راْسه بطحه يحسس عليها وانا بشكر ربي ومخلصي يسوع المسيح إنّو أنا من هادا الدين الحقيقي وليس من الدواعش القتله

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *