انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدّعي ناشروه أنه يظهر طلاق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زوجته لودميلا بوتينا بسبب أزمة أوكرانيا.

ويعد هذا الفيديو على خلاف الحقيقة، لأنه مستخدم خارج سياقه إذ إنه منشور قبل سنوات في تقارير إخباريّة تناولت طلاق بوتين عام 2013.

يضم المنشور تقريراً منشوراً على قناة العربيّة الإخباريّة تعلن فيه المذيعة أنّ بوتين أعلن طلاقه من زوجته بعد ثلاثين عاماً ما شكّل صدمة للمجتمع الروسي.

وعلّق ناشرو الفيديو بالقول “طلاق بوتين وزوجته بعد 30 سنة زواج.. ربّما حرب أوكرانيا السبب”. بما يوحي أن هذا الإعلان حديث.

وبدأ انتشار هذا الفيديو، طبقا لوكالة الأنباء الفرنسية، بعد أيام من الهجوم الروسي على أوكرانيا وحصد أكثر من مليون مشاهدة على موقع فيسبوك وحده.

إلا أنّ طلاق بوتين من زوجته ليودميلا الظاهرة في الفيديو ليس حديث العهد، حيث حدث منذ نحو 9 سنوات وتحديدا في يونيو/حزيران 2013 حيث فاجأ بوتين حينها الروس عندما أعلن إلى جانب زوجته ليودميلا انفصالهما بعد زواج استمر 30 عاما.

أما الفيديو المتداول في المنشورات المضلّلة فمنشور بالفعل على قناة العربيّة ولكن في العاشر من يونيو 2013 بعنوان “صدمة المجتمع الروسي من طلاق بوتين”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. هههههه ما يروح يبحث عن الاخبار القديمة
    و ينبش على كلام او تسجيل للآخرين بمحاولات
    قذرة على اساس قال يعني انه جاب التايهه ?
    الا الحاقد المريض فاقد الثقة بنفسه و يشعر
    ب الدونية و النقص امام الآخرين و لا يستطيع
    مجاراتهم ب التالي يبحث عن اي شيء للطعن
    و التشهير بمن هو اقوى و افضل وب النهاية
    يضع نفسه موضع المسخره ويصبح اضحوكة
    يعني بما معناه ( انقلب السحر على الساحر )
    ههههههههه ?

    ههههههه أساليب قديمة أكلها الصدأ هههه
    وعلى مين على بوتين ههههه
    شر البلية ما يضحك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *