كانت للملكة الأم اليزابيث علاقة غرامية مع ضابط وسيم كُلف بحراستها إبان الحرب العالمية الثانية، حسبما ذكر المؤرخ البريطاني طارق علي. ولكن أحد رفاق الضابط نفى مثل هذه العلاقة بوصفها مستبعدة.

كتب المؤرخ البريطاني طارق علي في مجلة “اولدي”أن الملكة الأم اليزابيث التي توفيت عام 2002 عن 101 عام أقامت علاقة خارج رباط الزوجية مع البروفيسور كريستوفر فريمان، وهو أكاديمي كان معروفا بميوله الشيوعية، عندما انخرط في الجيش برتبة ضابط مكلف بحماية العائلة المالكة في اسكتلندا.

وذهب علي إلى أن تعيين الضابط فريمان في قصر بالمورال الملكي في اسكتلندا لم يكن مصادفة. فالاستخبارات العسكرية كانت لا تريد الكثير من الشيوعيين يخدمون على الجبهة وارتأت انه “سيكون من الطريف ارسال هذا اليساري الوسيم لحراسة العائلة المالكة”.

ويقول علي أن العلاقة كُشفت خلال الصلاة على روح زوجة فريمان الأولى عندما لمّح أحد اقاربه اليها. وبعد صمت دام فترة طويلة اعترف فريمان بصحة الحكاية. والأكثر من ذلك، كما يذهب علي، ان المؤرخ المخضرم اريك هوبسباوم 93 عاما أكد هو الآخر صحة القصة.

وتنقل صحيفة الديلي تلغراف عن بن مارتن الذي عمل مع فريمان في وحدة ابحاث بجامعة ساسكس ان زميله السابق في الجامعة، الذي توفي في آب/اغسطس عن 88 عاما، لم يرتبط بعلاقة صداقة مع الملكة الأم اليزابيث.

واكد مارتن تعيين الضابط الأكاديمي في قصر بالمورال الملكي في اسكتلندا وانه كان شابا وسيما “ومن المرجح انه لفت انتباه الملكة ولكني اعتقد ان من غير المعقول ان أي شيء حدث أبعد من ذلك”. من جهته، قال هيوغو فيكرز الذي كتب سيرة حياة الملكة الأم اليزابيث إن دعاوى المؤرخ طارق علي “هراء مطلق”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. هههههههههههه عالم تافه ليه يعني الخبر ده, هي الناس فاضية للمواضيع السخيفة

  2. يعني خبر غريب أو ماذا ؟ أصلا هي البلد كلها من راسها لساسها انحراف.

    ومتأصل يعني له جذور.

  3. طيب علاقة عاطفية قبل زواجها وين لمشكلة كل الصبايا يقعون ف يالحب ؟؟؟؟ يالله لا تغلطو على ملكتنا ..رغم اني اعتقد انها ثور الله في برسيمو واتمنى اليوم الي تنقلع فيه من العرش لكن ساكون مثل العرب (عاش الملك … مات لملك ) هههههههههاي

  4. طارق علي البريطاني الجنسية ، الاسيوي الاصل ، رجل متلون لا يحترم احدا ولا احد يحترمه في الغرب ، لا ننسى له مقابلته مع مايكل جاكسون الذي وثق به فاستغل تلك الثقة في تشويه سمعه مايكل وعلى اثرها اقيمت عليه الكثير من القضايا … هو لا يخرج عن كونه كاتب اصفر ( تبع الاعلام الاصفر ) …

  5. يابنت لندن ملكة بريطانيا تلتمسين لها العدر وتدافعين عنها ولوكان عربي تهامينه أين هي الشفافيه والوضوعيه ههههههههههه

  6. (كانت للملكة الأم اليزابيث علاقة غرامية مع ضابط وسيم كُلف بحراستها إبان الحرب العالمية الثانية، حسبما ذكر المؤرخ البريطاني طارق علي. ولكن أحد رفاق الضابط نفى مثل هذه العلاقة بوصفها مستبعدة.)

    )))))))))))))))))))))))))))))))))))

    ولماذا مستبعدة؟
    هل هي ملاك؟

  7. ليش الاخت تختلف عن بقية الرعيه إللى تسرح وتمرح فى الهوا !!!
    من وين نبدا من القرن الرابع عشر أو السادس عشر أو تاريخ أوربا الحافل بمقامرات الملكات وخيانتهن لازواجهن وقتل الملوك !!
    هذى الطينه من هذى العجينه !!
    والله يا البلدوزر فاضيتلك الساحه عقب أحمد عطيات صاير مؤرخ وسيبويه زمانك فى المغاره !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *