اليوم السابع- أجمل شىء يسعد الإنسان أن يجد من يساعده ويشاركه أعباء الحياة، وتزداد السعادة لدى الزوجة المصرية إذا وجدت زوجها مشاركا لها مقتسما معها الواجبات والمسئوليات المنزلية، طرح سؤالا على الأزواج “هل تساعد زوجتك فى تدبير شئون المنزل؟”.
يقول أحمد منصور تربيت مع 3 أخوات بنات أكبر منى، مما عودنى أن أكون مدللا، لا أقوم بمساعدة أمى وأخواتى فى ترتيب المنزل أو إحضار حاجيات أسرتى من الخارج، حتى أننى لا أقوم بعمل كوب الشاى، لذا فإن زوجتى تعانى من عدم مشاركتى لها فى أى شىء.


بينما فؤاد على يقول سافرت إلى بلد عربى بعد تخرجى فى الجامعة مباشرة مما أثقلنى بالخبرة فى إدارة شئون المنزل، وما يتطلبه من حاجيات، وعندما تزوجت ألقيت بكل تلك المسئولية على عاتق زوجتى حتى أنى لا أقوم بغسل كوب الماء وعادت إلى “النعرة الشرقية”.
“يدى بيد زوجتى فى كل شىء بدءا من إعداد الطعام وشراء متطلبات المنزل من السوق وترتيب غرف المنزل”، هكذا بدأ حسن عبد الله حديثه، حيث يؤكد على أنه تعود على ذلك فى بيت والده، أن الحياة مشاركة، وليس كما يظن البعض أن الزوج يوفر مصروفات أبنائه وأسرته فقط، وعلى الزوجة أن تتحمل بقية المسئوليات دون أن يشاركها الزوج، وهذا الاعتقاد تربيت عليه أنا وأخواتى وقتما كانت الأمهات لا تعمل خارج المنزل إلا قليلا، فما بالنا أن المرأة الآن تخرج للعمل قبل الرجل وتساعده فى النواحى المالية ليتمكنا من “فتح البيت”، فلابد من المشاركة فإنها تؤلف بين القلوب وتزيد الود بين الزوجين وتزيل أى مشاحنات بينهما.
“لنا فى رسول الله قدوة حسنة” هكذا بدأ الحديث عامر عاطف، الذى يقول ماذا يضير الرجل إذا ساعد أهل بيته وأسعدهم بمشاركته، كما أنه يتعلم أن قضاء احتياجات المنزل وتدبير شئونه تأخذ وقتا طويلا من المرأة وجهدها كبيرا، وإذا كانت المعاملة الطيبة واجبة على كل إنسان نحو الآخر إلا إنها أمر ضرورى بين الرجل وزوجته أو بينه وبين أخواته البنات أو أمه، إن الرعاية الحقيقية تكون فى رفع المعاناة عن الآخر فيما لا يطيق، وحقا “شغل البيت” مرهق، الله يكون فى عون الست المصرية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫21 تعليق

  1. الرجل الشرقي يجد اكبر إهانة إذا دخل المطبخ ليساعد زوجته….و يعتبرها نقصا في رجولته و فحولته…و إذا طلبت منه أن يرتب المنزل مثلا في غيابها يجيبها ((لماذا تزوجتكي إذن))…و ما هو دورك إذا كنت سأقوم بأعباء المنزل…حتى إذا أراد كوب ماء…يناديها بان تحمله له حتى و إن كانت مشغولة كثير…كل ده و يا ريتو يطمر فيه…إذا مرضت او عجزت المسكينة فهناك أجمل هدية في انتظارها و هي أن يتزوج عليها و إذا لم يتزوج ((يبئى حتما حيصاحب واحدة)) …و رغم أن الرجل اصبح يطالب زوجته الموظفة بان تتقاسم معه دفع نصيبها في مصاريف البيت إلا أنه مازال يرفض أن يتقاسم معها اعباء المنزل ….مااااالت عليه أبو كرش و صلعة ((هادي في خاطر برنس مهيب)) هههههههههه

  2. هل يمكن أن يساعد الرجل الشرقى زوجته فى المنزل؟
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    hhhhhhhhhhhhhhhhhhhh
    hhhhhhhhhhhhhhh

  3. صعب وقليل كتير الرجال الي بيساعدو، بس أنا “وهدا رأيي الشخصي” ما ألوم الرجل لأنو إحنا الي دللناهم زيادة عن اللزوم ، زوجي وقت الزنقات بيساعد وبلشت مع أولادي من هلأ يعني بعودهم يعملو كل شي مع انهم لسه أطفال بس هدا افضل سن قبل ما يكبرو وبنتي كمان بعلمها من هلأ ما بدي تكون متلي تزوجت ما بعرف شي في شغل البيت وتعلمت في الغلبان زوجي
    كيفك نجمتنا ان شاء الله تكوني بخير

    1. هاي حبيبة قلبي RooR
      هههههههه ضحكتيني تعلمتي في الغلبان زوجك هههههههه .الله يحفظ لك اولادك و ما تشقينا البنوتة الحلوة في شغل البيت
      صراحة انا ازعل لو زوجي ساعدني بالبيت و ازعل بردو لو ما ساعدني هههههه
      اصل انا في شغل البيت والمطبخ ديكتاتورية my way or higway هههههههه

  4. أذا كان الرجُل ذو شخصيه قويه ويحب زوجته سيُساعدها بكُل شيء بالبيت , أما الرجُل الذي لا يملك شخصيه سيتعالى ويعوض نقصه بأن يعمل فيها سي السيد .

  5. يعني اذا تزوجت يجب ان اساعد زوجتي والا اكون بدون شخصيه.اخ عمر
    الصحون تنتضرك واتمنالك التوفيق

    1. أخ عشتار لو أجت على الصون بسيطه .
      سؤال لو تزوجت بالمُستقبل وزوجتك تحتاج مُساعده أو مريضه أو عندها ظرف فماذا ستعمل ؟؟؟
      ( المرأه نصف المُجتمع وهي التي تلد النصف الاخر ) ألا تستحق الاحترام .

      1. اخي عمر المراءه هي امي واختي وهي على راسي والله اذا لم اكن احترم النساء لااحترم نفسي لاكن في عمل البيت والله ليس تكبر اوتعالي على المراءه لاكن صعب جدا

    2. عشتار يوجد زوجات لا تُطيق المُساعده من زوجها ولا تتحمل دخوله المطبخ , فشخصية الرجُل ليس لها علاقه بكلامك , لا أعرف كيف أوصل المعلومه لك , هاول أنت تذهب لها

      1. من يعتقد ان الزوجة النكدية ليس لها فوائد فهو مخطئ
        فللزوجة النكدية فوائد كثيرة ومن أهمها:

        1- تجعل لسان الزوج رطب بذكر الله
        طول اليوم قاعد يدعي حسبي الله ونعم الوكيل , ولا حول ولاقوة إلا بالله ..

        2- تساعد الزوج على غض البصر
        لأنه سوف يكره صنف الحريم ..

        3- تساعد الزوج على صلة الرحم
        لأنه على طول هربان عند أمه ..

        4- تساعد الزوج على أن يحافظ على وزنه ورشاقة جسمه
        لأنه دائما ً نفسه مسدودة عن الأكل ..

        5- وأخيراً ،تجعل من زوجها رجلاً عظيماً
        فبسبب قرفه وزهقه منها ، سوف يقضي وقتا ً أطول في العمل ..

        مما يجعله إنسانا ً ناجحاً في عمله ويحقق المثل القائل:
        “وراء كل رجل عظيم إمرأة عظيمة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *