ديلي ميل- أصبحت الأم المسلمة هند أحماس (32 عاماً) أول مسلمة تواجه حُكْماً بالسجن، قد يصل إلى عامين؛ بسبب ارتداء النقاب في فرنسا، بعد رفضها حُكْماً لقاض في باريس أمس، يقضي بخضوعها لـ”دورة مواطنة”؛ للتدريب على حقوقها وواجباتها المدنية بوصفها مواطنة فرنسية!
وقالت الصحيفة البريطانية الثلاثاء, إن هند قد أُلقي القبض عليها مرتدية النقاب خارج قصر الإليزية يوم 11 إبريل الماضي، وحَكَم عليها قاض أمس بخضوعها لـ”دورة مواطنة”، لمدة 15 يوماً.

وأضافت الصحيفة: لم يُسمح لهند بدخول محكمة (مي) الجنائية في إحدى ضواحي باريس؛ لسماع أقوالها؛ بسبب رفضها خلع النقاب عند دخول المحكمة. و أوضح القضاة لمحاميها جيل ديفيز أن هند تواجه عقوبة السجن لمدة عامين، وغرامة تصل إلى 27 ألف جنيه إسترليني!
ونقلت الصحيفة عن هند قولها: “لا مكان للحديث عن خلع النقاب؛ أنا لن أخلعه، والقاضي هو من يحتاج إلى التدريب على المواطنة”.
وقالت الصحيفة: إن هند رفضت في السابق دفع مائة جنيه إسترليني؛ بسبب ارتداء النقاب في مناسبة أخرى، وأعلنت أنها ستنقل قضيتها إلى محكمة حقوق الإنسان الأوروبية.
كما أطلقت هند أحماس مع سيدة فرنسية من أصل مغربي، هي كنزة دريدر، حملة “لا تمسوا دستوري؛” للضغط باتجاه إلغاء حظر النقاب في فرنسا.
جدير بالذكر أن السيدة دريدر تستعد للترشح لمنصب الرئاسة في فرنسا.
وترى الصحيفة أنه إذا تم سجن المسلمة هند أحماس؛ بسبب ارتداء النقاب، ستكون الحالة الأولى من نوعها، وهو ما يمكن أن يمثل بداية حملة عالمية؛ لحصول المسلمين على حقوقهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫24 تعليق

  1. افهم من كده إن لما مصر تحكمها الشريعة الإسلامية بإذن الله ، سوف يتم فرض غرامات على غير المسلمين عندما يرتادون ملابس مخالفة للشريعة الإسلامية كنوع من أنواع المعاملة بالمثل ، و لا الكلام ده فى مصر هيترّجم ( بالتعدى على الحريات ) لكن هناك فى أوروربا هيترّجم باللى قاعد فى البلد دى ( لازم يحترم القوانيين الفئة الأغلبية وقوانينها ) ؟!

    اللهم أنصر الإسلام و أعز المُسلمين …

    1. انت الي عايز الحرق طول النهار قارفينا بالديموقراطية وانتم جهلة ولا تعرفوا حاجة

  2. اين المليونير الجزائري الذي تبرع بمليون دولار لدفع الغرامات التي تفرضها الحكومة الفرنسية على النساء المنقبات ..
    ولا هذا حكي فقط بس مجرد للشهرة ..

  3. vip ..
    اليس في السعودية يفرض على الاجانب ممن لايحملون الجنسية السعودية والتي ليست مسلمة ان تغطي راسها ..
    والمرأة الغير مسلمة تغطي راسها ولا تتذمر من اي شيئ احتراما لعادات وتقاليد السعودية والي ما عاجبها تغطي راسها تغادر السعودية ..

    1. عفوا ماي بس اللي بعرفه انوا كلامك صح فقط في مكة ….وليس بكل المملكة وعلى سبيل المثال جدة فيها كل ما هب ودب بدون اي وصاية

  4. ana ma3 el 7ijab we a7tarimhou bass el nikab fe3lan ma byen3araf el chakhess mazbout min we chou hawiyto, ya3ni li dawa3i amniya min 7ak el 7oukouma an tatlob naze3 el nikab, khoussoussan eno a3mal el el chaghab we el irhab malit el deni

  5. لـــ vip ..

    لمعلوماتك الفاتيكان مينفعشى تخشها ست لبسه قصير , لازم تبقى محتشمه

    يرت نبطل نفى شوية

  6. السلام على اهل السلام
    الى كل الاخوان انا عندي رائي ممكن يكون غريب بهل المسالة …اعتقد بان المراة مخطئة …على العموم هي تسكن في بلد اجنبي غير مسلم …وعقوبة السجن اخطر من نزع النقاب عنها …ونحن نعاني من همجية العلمانيين في بلادنا العربية ..فكيف حال الغربية …بشار الاسد اصدر قانون فرض خلع الحجاب عن جميع موظفات الدولة …والدين الاسلامي فرض فرضا ضرورة الهجرة من بلد ظهرت الفاحشة فيه وعمت ….ما الذي يريده المسلمين القاطنون في البلاد الغربية هل يريدون الدنيا والاخرة …..اعتقد بان من سلم اسلامه عليه ان يعود الى بلده على الاقل في بلده سيجد اليد اللتي تسانده …

  7. بتحسسني أن الغير مسلميين بمصر ماشيين من غير هدوم!!والمسلميين بأكملهم لابسيين الملبس الشرعى!! هناك بمصر من جميع الطوائف ولا ينفع فرض قانون واحد أسلامى مادام هناك غير مسلميين من أهالي البلد. ويا ريت بلا أسلوب مادام مش عارف أنهوا بلد عمل أيه يبقي نعمل أحنا كمان كده. فرنسا غير أسلامية وقوانينها كده والنقاب غير محبب في جميع دول العالم حتى العربية ولكن مقارنة بمصر كما أنت قارنت فمصر أرض الأنبياء وليست حصر علي المسلميين.

  8. حتى ببلاد المسلمين والعرب مافى منقبات كثير وهذه الاخت بفرنسا يفضل ان ترجع بلدها وتتنقب فى الاسلام النقاب ليس فرض الى الذى جمالها فتان يعنى حلوه ومغريه ممكن تتنقب ولبس الحجاب افضل سواء فى بلاد المسلمين وبالأخص ببلاد الغربه والستر هو بالقلب وليس باللبس الحمد لله نحنا العرب بالغربه محجبات ومحافظين على تقاليدنا.

  9. هى دى المواطنة اللى صدعونا بيها .. حسبنا الله ونعم الوكيل ..

    قال الحق تبارك وتعالى ومن أصدق من الله قيلا

    { إن يمسسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله وتلك الأيام نداولها بين الناس وليعلم الله الذين آمنوا ويتخذ منكم شهداء والله لا يحب الظالمين * وليمحص الله الذين آمنوا ويمحق الكافرين * أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يعلم الله الذين جاهدوا منكم ويعلم الصابرين }

    وقال تبارك وتعالى

    { وعد الله الذين آمنوا منكم وعملوا الصالحات ليستخلفنهم في الأرض كما استخلف الذين من قبلهم وليمكنن لهم دينهم الذي ارتضى لهم وليبدلنهم من بعد خوفهم أمنا يعبدونني لا يشركون بي شيئا ومن كفر بعد ذلك فأولئك هم الفاسقون }

  10. انو شو هال التفكير يا ناس
    يلي بدو يعارض الناس والقوانين لشؤون المجتمع يلي رفضوا شكلا و مضمونا ً
    يرجع لبلدوا اشرفلوه

  11. حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انصر الاسلام والمسلمين يا اكرم الاكرمين اللهم فرج كربها وكرب جميع المسلمين

  12. المفروض هي دي فرانسا دوله من دول اوربا يعني دولة الحريات
    فرنسا ترفع الغطاء عن وجهها وتمنع انسان من ممارسة حياته بحريه
    اللهم ثبت اقدام المسلمات علي دينك
    صبراً صبراً اختا فا عمان في السجن وخلود في الجنه ان شاء الله

  13. للهم انصر الإسلام والمسلمين واعلي كلمة الحق وهذا الدين

    اللهم عليك بأعدائك أعداء الدين

    اللهم عليك بهم فأنهم لا يعجزونك

    اللهم من أراد بهذا الدين شر فأخذة اخذ عزيز مقتدر يا عزيز

    اللهم انصر إخواننا في فلسطين وفي غزة

    اللهم كن معهم

    اللهم سدد رميهم

    وثبت إقدامهم

    وجمع كلمتهم

    وشافي مرضاهم

    ورحم شهدائهم

    اللهم عليك باليهود الغاصبين ومن والاهم

    اللهم زلزل الأرض من تحت إقدامهم

    اللهم خذهم اخذ عزيز مقتدر يا ارحم الراحمين

    اللهم أرنا بهم يوم اسود يا كريم

    اللهم شتت شملهم

    اللهم دمر أسلحتهم وجعلها عليهم حسرة وندامة

    اللهم أمييييييييييييييييييييين

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *