عندما يتعلق الأمر بالجراحة التجميلية، يمكن القول أن عاصمة بيروت اللبنانية هي الأولى في هذا المجال.
وبحسب موقع Foxnews، قامت سينثيا غزالي بقضاء عطلة الصيف في بيروت، وقامت بانتاج وثائقي “Copy.Cut.Paste “عن هوس المرأة اللبنانية بعمليات التجميل.
وتقول غزالي “استوحيت هذا الفيلم من تجربتي الخاصة ومن النساء من حولي كل مرة أذهب لزيارة عائلتي في لبنان. وأنا لبنانية-أميركية انتقلت الى ولاية نيو جيرسي في سن مبكرة، و لم أشعر أبدا بعدم ارتياح من مظهري الخارجي، إلا عندما أقوم بالزيارة”.
وتقول غزالي أن الناس – بما في ذلك أصدقاءها وعائلتها – يقومون بالتعليق مرارا على حجم فخذيها وحاجبيها، “كثير من النساء في لبنان يتنافسن لإيجاد شريك الحياة، على الرغم من أنهن على درجة عالية من التعليم. والهدف الأساسي لهن هو العثور على زوج جيد وبناء أسرة.”

ghazali
ويكشف الوثائقي تمكّن لبنان من الهروب من حالة عدم الإستقرار السياسي والإجتماعي، عبر عمليات التجميل بعد أكثر من عقدين من الحرب. ويُذكر أن عدد عمليات التجميل في لبنان الذي يبلغ عدد سكانه 4.2 مليون نسمة، هو بحدود 1.5 مليون عملية جراحية سنويا.
وأصبحت الجراحة التجميلية شائعة جدا لدرجة أنه يمكن الإستحصال على قرض من البنك لغاية 5000 دولار.
“أول من قام بفكرة إعطاء قروض مخصصة لعمليات التجميل كان First national bank، حيث كانت صفقة مربحة جدا بالنسبة للبنك، إلا أن اقتراض المال يجب أن يكون لحاجة ملّحة”، على حد قول غزالي.
وتتابع غزالي “هوس الجمال وصل الى الأجيال الشابة، ومؤخرا الرجال، ويمكن لهذا الوباء أن يتسبب بمحو هوية لبنان الثقافية.”
ويُظهر الوثائقي فتيات في سن التاسعة يعبرون عن رغبتهم في خسارة الوزن الزائد وإتباع حمية غذائية على خطى أمهاتهن.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. يعني شو هالحاجه الملحه الي الواحد يحط حاله في ديون علشانها ؟؟؟؟؟؟؟ وبعدين هذا يدل على عدم ثقة اللبنانيات بنفسهم و شعورهم بالنقص والفراغ الداخلي و الخارجي !!!!! الجمال ينبع من الأعماق بس هم ما عندهم عمق ههههه وهلق بدهم ينشروها ويخربوا بقية البلاد !!!!!

  2. صراحة مش لهالدرجة !!!!! يعني في بنات بتعمل بس مش لدرجة انو كل البنات بلبنان عم تعمل تجميل…. انا عائلتي بكبرها ما في ولا وحدة عاملي تجميل ولا وحدة من أصدقائي كمان .. يعني عم تحكو عن بعض الناس متل الفنانين والمشهورين وفاضيين الاشغال والسطحيين …
    خاصة انو نسبة الجمال عند البنات بلبنان عالية ….

  3. مش لهالدرجة… في كثير بنات لبنانيات جميلات من دون عمليات التجميل

  4. بلا شو ….بلا شو من غيرتكم عشان نحنا حلوين وحلوين وحلوين يا غيورين …. نحنا اللبنانيات احلا منكن
    اصلا يلي بيعملوا عمليات التجميل هني الفنانات ونساء العالم العربي الغير متحد ولكم في أحلام …وبنانا .. عبره …………… لبنان

  5. عمليات التجميل صارت هوس في العالم العربي كله ولبنان فيه امهر اطباء التجميل والامر متعلق بالحاله الماديه فقط فكل المقتدرين ماديا لا يتوانون عن الاقدام على عمليات التجميل والعمليات التي تخص ربط المعده والتخسيس والشفط وكل الذين لم يخضعوا لهذه العمليات غالبا السبب مادي ! العالم صار مقبل على التجميل بطريقه مرعبه والكل ينشد الكمال ولا احد راضي بحاله الا من رحم ربي !

  6. هذه الغزالي لا تعرف كوعها من بوعها عم تقول بالوثائقي ان ثلث اللبنانيين يعملون عمليات تجميل لا. يا فصيحة عندك معلومات ناقصة لدرجة انك ما تعبتي حالك وعرفتي من وين اصل او جنسيات الذين تحت يد البلاستيك سرجري انا بعرف ناس من أمريكا وكندا هم بالأصل عربيات راحوا للبنان حتى يسووا العملية لان لبنان أرخص بالتكاليف

  7. يعني كل الجمال الي بنشوفة مزيف ,,,,,, ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  8. THE REAL NATURAL TRUE BEAUTY THAT I WITNESSED MYSELF,

    WAS IN TURKEY AND IRAQ…

    I HAVE SEEN QUITE A LOT OF THOSE TWO NATILATIES, AND ALL OF THEM

    WERE NATURALLY BEAUTIFUL..

    NOT SURGICALLY.

    SO NECESSITY LEADS TO INVENTION..

    THATS WHY MOST LEBANESE WOMEN DO SURGERY
    BECAUSE THEY LACK BEAUTY..

    ONCE AGAIN THEY LACK BEAUTY…
    WITH ALL HONESTY

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *