أعلنت الحكومة الهولندية امس عن السماح بذبح الحيوانات على الطريقة الدينية وسط ترحيب الجاليات المسلمة واليهودية بهذا القرار.

وقالت إذاعة هولندا ان القرار الذي وافق عليه نائب وزير الزراعة في هولندا هينك بليكر يسمح بذبح الحيوانات وفقا للشعائر الدينية بعد ان كان البرلمان الهولندي قد اصدر قرارا العام الماضي بمنع ذبح الحيوانات على الطريقة الدينية.

وفي هذا السياق نقلت الإذاعة ترحيب قادة الجاليات المسلمة واليهودية في هولندا حيث اعرب رئيس مجموعة اتصال المسلمين والحكومة في هولندا راسيت بال عن سعادته لأن هذا القرار يسمح للمسلمين بالاستمرار في ممارسة شعائر ذبح الحيوانات الحلال.

بدوره اعتبر رئيس الجالية اليهودية في امستردام روني ايزينمان في حديث للإذاعة ان القرار «متوازن» مضيفا انه «يضمن حرية الدين والشعائر وايضا حقوق الحيوان».

يذكر ان البرلمان الهولندي صوت لصالح حظر ذبح الحيوانات بالطريقة الدينية في يونيو من عام 2011 وهو تحرك عارضه المسلمون واليهود الا ان مجلس الشيوخ لم يوافق على القرار.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

      1. اكييييييييييييييييييد
        تصدقين انبسط لما اشوف خروف ياحبيله يجنن هههههههههههههههههههههه

        1. ههههه سموره أقولك شي وماتضحكين علي
          صراحه ماأعرف أفرق بين مسمى الحيوانات يعني ماأعرف أسمي أنو هذا خروف صدق والله بس أهلي يعرفون ..

  1. المسلمون باوروبا الغربية يذبحون حتى بمنازلهم رغم ان هذا ضد القانون في ناس كثيرة يقولون انهم يذبحون ببانيو الحمام وناس تذبح في الغابات بعيدا عن أعين الناس
    هو من جنن بريجيت باردو غير المسلمين لي بفرانسا
    لكن ان تسمح هولندا بهذا الشئ فهذا شئ ايجابي على الاقل يتم هذا الامر على عينها

  2. Bravooo ooooooooooo yeyyyyy ntassar l isalem…. Eh bala 2ellit 3a2il 3m ted7ako 3layna bi khabriyi bala ta3mi…ma l 2ise2a Lal nabi MHD leil ma3 nhar….

  3. خخخخخخخ بالصوره الخروف مستسلم للقدر والنهايه وملامح الحزن باديه على محياه … ولسان حاله يقول : كل ابن نعجه وان طالت سلامته .. يوما بسكين القصاصيب مذبوحو !!

  4. خطوة حسنةتحسب لهوﻻنداان تسمح بذبح الحيوانات على الطريقةالدينية
    وبماان الموضوع عن هوﻻندافشىء بالشىء يذكرحيث ان هوﻻندامنعت لحوم الخراف والماعزوالسبب اقبال الناس على اكل هذهالحيوانات وترك لحم الخنزير
    ايضامنعت هوﻻنداالنقاب موءخرا.
    انشرررررري يانووووووووووووونا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *