في موسم كاس العالم لكرة القدم، قررت هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ان تلاقي عشاق اللعبة ب”مصليات متنقلة” في الاماكن التي يتجمعون فيها لمشاهدة المباريات بدلا من دعوتهم بحزم للصلاة في المساجد.

ومدت الهيئة السجاد امام مقاهي شارع التحلية في الرياض حيث يتابع عشاق كرة القدم مباريات المونديال بحماسة شديدة، والتي تتقاطع احيانا مع مواعيد الصلاة.

وتحرص الهيئة على الا يمتنع الشباب عن اداء صلاة المغرب التي تتزامن مع نهاية الوقت الاساسي للمباراة الاولى في دور ال16.

والثلاثاء، آن وقت الصلاة قبل بدء فريقي اليابان وباراغواي بركلات الترجيح الحاسمة التي فازت فيها الباراغواي.

وكما تقتضي القواعد المعمول بها في السعودية، اطفئت اجهزة البث في مقهى “لا كافيرنا” في شارع التحلية تماما عندما علا صوت الاذان.

ومدت الهيئة سجادة على الرصيف ووضعت مذياعا للامام.

وكانت دعوة الامام للصلاة تصدر من مكبرات للصوت على متن حافلة للهيئة جهزت ايضا بصنابير مياه للوضوء.

وقال فراس الاردني المقيم في الرياض لوكالة فرانس برس انه من مشجعي هولندا وانه لم تكن لديه اي مشكلة في وقف متابعة المباراة والذهاب الى الصلاة.

وقال “انها مسألة خمس دقائق، ونحن نضيع اكثر من 90 دقيقة في مشاهدة المباراة”.

من جهته قال مدير فريق الهيئة “نحن نسهل الصلاة على الجميع” مشيرا الى ان الهيئة تسعى لنشر مصليات متنقلة في سائر ارجاء شارع التحلية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. في الاساس هذه الهيئة يجب الا توجد ، واذا وجدت فيجب ان لا تُجبر الناس على الصلاة غصبا وبالعصا في المساجد ،،، ان الله امر نبيه الكريم بالا يكون فظا غليظ القلب حتى لا ينفض الناس من حوله ، فاذا كان هذا الامر بالنسبة لنبي الله عليه افضل الصلاة والسلام ، فكيف الحال ببشري عادي كل ما يميزه عن غيره لحية طويلة وثوب قصير وعقل فارغ في الغالب، ومعه سلطات اقوى من سلطات رجال الامن والشرطة !!!

  2. ميدو الا ترى ان كلامك فيه اقصاء للأخر
    أخي اتمنى ان لا تفكر كالحداثيين الجدد و تقصي الآخر

  3. احترم رأيك غير دايز ، ولكنني اعلم منك بما يجري هنا في السعودية من اخطاء مميته لهذه المجموعة التي حتى الملك غير راض عنها ولكنها قوية لانها تأخذ الدين كغطاء ، والناس امثالك من المؤمنين الكرام لا يدرون ما هي فيأيدوها وتستقوي بهم وعليهم ….

  4. مساك الله بالخير اختي الكريمة نجمة ، منذ زمن لم تشرفينا هنا ، عسى المانع خير ؟ الحمد لله على السلامة على كل حال واسعدنا وجودك …

  5. اخي ميدو اكيد أن اهل مكة أدرى بشعابها لكن اسمح لي فتعليقك كان مقصي للأخر.
    لا أعرف الأخطاء التي تتحدث بها لكن أرى ان ما قامت به أمر جيد
    و اسمح لي مرة اخرى فالأمر يخص بلدك

  6. صحيح بالنسبة لهذا الموضوع ،،، لكن هذا لا يشفع لها بباقي المواضيع اخي غير دايز ،،، على كل حال هذه وجهات نظر ، واختلاف الرأي لا يفسد للود قضية كما يُقال … تحياتي …

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *