احتلت مصر المركز الرابع من ناحية الخطورة على النساء في العالم.

فبحسب موقع “دي بي برس”، احتلت الهند المرتبة الأولى، تليها البرازيل فتركيا فمصر، لتكون كولومبيا بالمركز الخامس وغواتيمالا في السادس، والمكسيك في السابع وكينيا ثامنا، وبهذا تكون مصر الدولة العربية الوحيدة في هذه القائمةr.

الإحصائية جائت نتيجة دراسة أجرتها منظمة “هيومن رايتس ووتش” كشفت فيها عن أخطر 8 دول على النساء في العالم، من حيث التحرش والاغتصاب والعنف الأسري والتمييز الاقتصادي.

وكان التقرير السنوي لمبادرة “امسك متحرش” في مصر، قد كشف عن تلقيه 269 بلاغا بحالات تحرش، ما بين أكتوبر 2012 إلى مارس 2013، وأن ستة وأربعين في المئة من المتحرشين تبلغ أعمارهم دون سن الثامنة عشرة.

وجاء في التقرير أن ثلاثة وستين في المئة من حالات التحرش وقعت في الشارع، وأن إثنين وخمسين في المئة من الحالات تمت باللمس باليد.

التحرش في الأماكن العامة جاء في المرتبة الثانية بعد حالات التحرش في الشارع، ثم المواصلات العامة تليها بدرجة أقل في الأماكن التعليمية.

وكانت شرطة القاهرة قد ألقت القبض في شهر مارس الماضي على عامل بتهمة التحرش بالفتيات تحت تهديد ثعبان، حيث عمد إلى التحرش بهن في شوارع القاهرة، بالتهديد بإلقاء الثعبان على وجهها في حال لم تقبل.

وتم ضبطه بمساعدة الأهالي أثناء التحرش بشقيقتين وتهديدهما بالثعبان. البداية كانت عندما تلقى المقدم شريف فيصل، رئيس مباحث قسم حدائق القبة، بلاغًا من ربة منزل وشقيقتها، بأنهما أثناء سيرهما بشارع «الخيرات» بحدائق القبة، فوجئتا بشاب يحاول التحرش بهما، وعندما قاومتاه أخرج ثعبانًا من حقيبة يده وألقاه عليهما، وأضافتا في البلاغ أن الأهالي شاهدوا الموقف وتمكنوا من ضبط الشاب.

وتبين أن المتهم 20 عامًا، عامل، واعترف في التحقيقات بارتكابه الواقعة، بهدف المعاكسة والتحرش، وتم التحفظ على الثعبان المضبوط وبعض الأقراص المخدرة التي كانت بحوزة المتهم.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *