أعلنت شركة “هيونداي” الكورية الجنوبية، أنها تجهّز تقنية جديدة يمكنها أن تجعل المستخدم يتحكّم في السيارة عن طريق ساعته الذكية أو هاتفه الذكي.
وقال موقع “فون أندرويد” التكنولوجي، إن الشركة تجهّز لأن تكشف في معرض المنتجات الاستهلاكية الإلكترونية “سي إي إس” في لاس فيجاس الشهر الجاري، عن نظام “بلو لينك” الذي يربط السيارة بالساعات الذكية العاملة بنظام تشغيل “أندرويد وير”.
ويمكن للتطبيق الجديد ربط السيارات بالساعات الذكية، ويمكن المستخدم من تشغيل وإيقاف المحرّك وفتح وقفل الأبواب وتفعيل عددٍ من الميزات الأمنية، ويمكنه من العثور على السيارة أو حتى الاتصال بخدمات الصيانة.
ويدعم “بلو لينك” ميزة الأوامر الصوتية؛ ما يجعل المستخدم يحتاج فقط إلى أن يعطي أمراً صوتياً للسيارة بأن تشغل المحرّك فتدور السيارة، وأن يعطيها أمراً بفتح الأبواب أو قفلها فتنفذ أمره.
وقالت “هيونداي”: إن هذا الجيل الجديد من أنظمة تشغيل السيارات سيعمل على طرازات عديدة من سيارتها لـ 2015، مثل: “سوناتا”، و”آزيرا”، و”جينيسيس”.
10+1

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. جينيسس رغم أنها أحدث واكبر من سوناتا وأزيرا الا أنها سيارة فااااشلة .. وأعطالها كتيرة .. بنظري بالنسبة للهيونداي سيدان أفضل سيارة هي سيارة السوناتا 6 سلندر .. بلاقيها أفضل من الآزيرا وأنشط .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *