الولد الوحيد أكثر سعادة من الولد الذي لديه أخوة وأخوات.

ففي بحث جديد أجراه معهد الأبحاث الاجتماعية والاقتصادية في أميركا، تبين أن التنافس بين الأخوة قد يترك تأثيراً جدياً على وضع الولد العاطفي.

وأشارت نتائج البحث إلى ان حوالى نصف الأولاد الذين شملتهم الدراسة قالوا إنهم يعانون تنمر اخوتهم. وقال واحد من بين ثلاثة أنه تعرض للضرب أو الركل أو الدفع من قبل أخيه أو أخته في مناسبات متعددة.

حسب الدراسة الولد الوحيد ليس مضطراً للتنافس مع اخوته بغية الفوز بانتباه أهله
حسب الدراسة الولد الوحيد ليس مضطراً للتنافس مع اخوته بغية الفوز بانتباه أهله

وتذمر بعض الأولاد من أن اخوتهم يطلقون عليهم أنعاتا مزعجة أو يسرقون أغراضهم. وخلص معدو الدراسة إلى أن معدل السعادة ينخفض كلما كان عدد الأولاد أكثر في البيت.

وقال الباحث غوندي كنيس أن من الأسباب الأخرى التي تدفع الولد الوحيد إلى الشعور بسعادة أكبر هو أنه ليس مضطراً للتنافس مع اخوته بغية الفوز بانتباه أهله، كما أنه ليس مضطراً لمشاركة غرفته وأغراضه مع أحد.

وقالت الدكتورة روث كوبارد المتخصصة في علم نفس الأطفال: “كلما زاد عدد الأطفال انخفضت نسبة الخصوصية التي يحظى بها كل طفل”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. صحيح لما يكون الطفل وحيد مدلل اكثر … بس تكون عنده وحده قاتله ويتمنى لو عنده اخوان …. وهنا ما يكون اكثر سعاده بل أكثر تعاسه ..

  2. ايش بينفع الدلال ادا كان ماعندي اخوه ~~~~وانا بشوف مافي احلى من الاخوه واللمه الحلوة ٠٠٠٠٠٠٠وبعدين اي ابحات واي خرافات تمنع المراة من نعمة الانجاب الا في حالتين الفقر والامراض الوراتيه بس بعد هيك !!!!!

  3. دراسه مش صحيحه،مافيش أحلي من لعب الأخوة مع بعض،حتي لو إختلفوا مايستغنوش عن بعض،ولما يكبروا يكونوال عزوه لوالديهم ولبعض،يزوروا بعض ويسألوا عن بعض،وأولادهم يكون لهم أعمام وأخوال،وتكون عيله كبيره،مافيش أحسن من اللمه.

  4. يمكن هذه الدراسة تكون صحيحة عندما يكون الولد صغيرا لانه يحب ان يكون مدللا وكذلك يحب ان تكون اغراضه ولوازمه لوحده ولا يشاركه بها احدا ..
    ولكن عندما يكبر فيشعر بالفراغ لانه يحتاج الى اخ او اخت يحكي لهم اسراره ويتناقش معهم بكثير من اموره الشخصية وكذلك يخرج معهم الى الحفلات والمطاعم وغيرها من اماكن التسلية .. والوحيد يحتاج الى صديق والاخ هو اقرب صديق واوفى صديق لاخيه ..

  5. شهرزااد كيف كان اليوم على نورت فيه اخبار جديده عن المستهدف الاساسي او لا حول هل تسمعني

  6. اهلا سوزي اليوم كان مشمش وفي الشمال عاصفة موز سوف تهب على الساحل الغربي وكمان البحر فيه مد جزر طول اليوم لدا على جميع الصياده اخد الاحتياط وركون الاحصنة لان القوارب مش مضمونه

  7. وحيد والديه أكثر تعاسه !!!!
    يا يطلع معقد من شىء معين يا يطلع فوفو أمه ؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *