توفي طفلان نتيجة نقص في المواد الغذائية في معضمية الشام في ريف دمشق، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت، مستندا إلى مصادر طبية.
وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، في اتصال هاتفي مع وكالة “فرانس برس”: “توفي اليوم طفلان، أحدهما يدعى عمار وهو في السابعة، والآخر يدعى إبراهيم وهو في الثالثة، نتيجة إصابتهما بمرض الهزال الناتج عن سوء التغذية، بحسب ما ذكر أطباء”.
وأضاف عبدالرحمن أن الأطباء أبلغوه أن “عوارض مرض الهزال كانت واضحة على الطفلين لدى معاينتهما، وأنهما توفيا بسبب سوء التغذية”.
يذكر أن القوات الأسد تحاصر معضمية الشام منذ نحو ستة أشهر، ويصعب إدخال المواد الطبية والغذائية إليها، بحسب ما يؤكده ناشطون.
وتقع المعضمية جنوب غرب دمشق، وهي من أبرز المناطق التي شهدت الهجوم الكيماوي في 21 أغسطس/آب.
وفي هذا السياق، أعلن المرصد اليوم أنه وثق سقوط 502 قتيل في هذا الهجوم، بينما أفاد تقرير استخباراتي أميركي أن عدد الضحايا وصل إلى 1429، وهو رقم قريب من ذاك الذي قدمته المعارضة السورية.

7

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. يا وحوش يا ك ل ا ب يا ان ذ ا ل، انشاء الله امريكا تضربكم و تخلصنا منكم و من مرضكم يا عديم الانسانية!!
    والله حتى الموت قليل بحقكم!!! لو كان شدوكم من اطرافكم و خلو ال ك ل ا ب المعسورة تقطعكم ارباً ارباً و انتم ترون كيف لحومكم تتأكل قدام اعينكم و انت لسة احياء!!!!

  2. الله يرحمهم كل الي همهم وشغل بالهم الكيماوي ومن ضربه
    الله يبعتلكون ضربة بقلوبكون يا فجار يا كفار يا مسانديين بشار الكون والو من ايران لروسيا ليلحق الكل خايفين من ضربات امريكا وانرعبو منها وما ارعبكم موت اطفال سوريا ببطء
    الله ينتقم منكم يارب وان شاء الله كرهكم لشعبنا وحقدكم تلقوه في نحوركم
    لا وبيحكولنا بالديين ما شاء الله ع الفصاحة هاي بهمنة بعيد عنكون ولا بسي وجه فصح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *