توفيت عارضة أزياء فرنسية سمحت بتصوير جسمها الشديد النحافة ونشر الصور في إطار حملة للتوعية بمخاطر مرض “فقدان الشهية العصبي” واضطرابات أكل أخرى.

كان طول إيزابيل كارو يبلغ 164 سنتيمترا، لكن وزنها لم يتجاوز 31 كجم، عندما سمحت لمصور المشاهير أوليفيرو توسكاني بتصويرها في 2007. واجتذبت حملتها الدعائية التي أبرزت جسدها الذابل، اهتماما عالميا سريعا.

وذكر موقع “عشرون دقيقة” الإلكتروني السويسري ، أن كارو توفيت منتصف نوفمبر الماضي بعد أن قضت اسبوعين في المستشفى جراء إصابتها بعدوى في الرئة، وذكر موقع باري ماتش الإلكتروني إن كارو كانت في اليابان وقت وفاتها.

إيزابيل كارو

وكان عمر كارو يتراوح بين 28 و30 عاما، وبدأت أعراض المرض تظهر عليها عندما بلغت الثانية عشر واضطرت لدخول العديد من المستشفيات بعد أن كادت تميت نفسها جوعا.

كانت كارو قالت ذات مرة: “انتم تحشون (أنفسكم) بغذاء مريع كأوزة مسمنة.. ولزاما يزداد وزنكم..وما إن تتحرروا حتى تفقدوا الوزن ثانية..هذا هو ما حدث معي على الأقل”.

بعد جلسة التصوير التي جرت عام 2007، قالت كارو لمجلة شتيرن الألمانية إنها تشعر وكأنها “سفير لفقدان الشهية العصبي” واجتذبت جلسة التصوير تلك اهتماما إعلاميا مكثفا بها. وقبل عامين أصدرت كتاب سيرة ذاتية بعنوان “الفتاة الصغيرة التي لم ترد ان تصبح سمينة”.

المصدر: الألمانية

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫35 تعليق

  1. يتميز فقدان الشهية العصبي بالاستمرار في النحافة , بصوره تجعل الجسم يبدو في شكل غير طبيعي , كما تتميز بالخوف المتطرف من السمنة , ورفض الاحتفاظ بحد أدنى طبيعي لوزن الجسم ,

    وفى العادة يبدأ هذا الاضطراب خلال فترة المراهقة , ويكون أكثر شيوعا عند الإناث, والذين لديهم هذا الاضطراب يستمرون في إتباع نظام غذائي, رغم نقصان وزنهم, ويكون لديهم هواجس متعلقة بالطعام, وهم ينكرون أن لديهم مشكلة, ويكون النقصان الحاد و السريع للوزن له عواقب تهدد حياتهم , ويستند الأطباء في تشخيصهم على الأعراض والعلامات والفحوص , ومن الممكن أن يساعد العلاج الإدراكي السلوكي Cognitive-behavioral therapy المرضى بهذا النوع من الاضطراب عند علاجهم لمدة عام أو عامين .

  2. عارضة مومياء …………..
    مسكينة
    دا انا مليانة بالنسبة ليها والحمدلله
    بجد هياكل عضمية

  3. bonjour tout le monde,j’ai vu cette femme avant dans une emission française mais apres ce violant regime elle a dit que sont corps a rechuter et quand elle mange elle pert plus le pois,

  4. او انت شغلك فيهم، مالك علاش ناوي
    شوف الصفحة ديال الأموات احترم حرمة الأموات

  5. غفر الله لنا ولها
    فكرة الصورة كثير مليحة انا مع نشر الصورة لانها ابلغ من اي كلام عن فقدان الشهية العصبي
    الله ايشفي كل من يعاني المرض

  6. نووووووووران تعالي شوفي هذي

    فرق شاسع بيني وبينها ههههههههههههه
    والله معنوياتي طلعت بالسما

  7. ■سندس في كانون أول 30, 2010 |
    فعلا شكله يبعث على الحزن الله يشفيها
    ***************************
    ضحكتيني هي ماتت و وبتدعي لها بالشفاء

  8. لا حول ولا قوة الا بالله ..صحيحح احب الجسم النحيل لكن بس مش مجنونه لهيدا الحد…ولله في خلقه شوؤن
    …….اختكم بالله فطوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *