كان فؤاد حداد، ابن بلدة مجدليون اللبنانية من مواليد 1953، على موعد مع السفر، على متن الطائرة الاثيوبية المنكوبة، إلى الكونغو، من أجل إنجاز أعمال تعود لشركة دمرجيان في بيروت، إلا أن محامي الشركة لم يتمكن من إنجاز بعض المستلزمات التي كان يفترض نقلها إلى الكونغو، في الوقت المحدد، فقام حداد عندها بإلغاء الحجز، وتأجيل سفره.
ويروي بعض أقربائه أنه فور سماعة بسقوط الطائرة، شعر بأن القدر أراد له النجاة، فانطلق إلى منزل والديه وقبّلهما وقال لهما: «بفضل رضاكما كتب لي عمر جديد»، وروى لهما حكايته مع الطائرة.
مكث فؤاد مع عائلته مدة أسبوع، ثم سافر يوم الأحد في الأول من شباط إلى الكونغو، لكن هذه المرة على متن الطيران الفرنسي، وقد شارك قبل سفره في قداس يوم الأحد وودع أفراد عائلته وأصدقاءه. أمضى في الكونغو فترة أسبوع، واتصل بعائلته ليبلغها أنه عائد السبت (الماضي) على متن الطيران الفرنسي، لكنه شعر وهو في الطائرة بألم حاد في صدره، سرعان ما تبين أنه ناتج عن أزمة قلبية حادة.
ويقول الأقرباء إن الطبيب الذي كان على متن الطائرة، حاول إسعافة وإنقاذه، وأخبر القبطان أن وضعه الصحي صعب للغاية، ويجب نقله إلى أي مستشفى فوراً. عندها لم يكن أمام القبطان من خيار سوى الهبوط في تونس، كونها المدينة الأقرب لمسار الطائرة، لكن المنية وافت حداد قبل هبوط الطائرة، وكان القدر له بالمرصاد، فسكت قلبه عن الخفقان.
وأمس شيعت بلدة مجدليون ابنها فؤاد وسط أجواء الحزن، ورفعت اللافتات التي تحدثت عن مناقبيته، وأطلقت المفرقعات خلال مراسم وداعه من الكنيسة حتى مدافن البلدة، حيث سجي في نعش أبيض وحمل على الأكف، وسط نحيب العائلة المفجوعة.

المصدر: السفير

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫34 تعليق

  1. لا حول و لا قوة الا بالله
    انا لله و انا اليه راجعون
    (لكل أجل كتاب)
    الله يرحمه………

  2. سبحان الله ولا اله الا الله ،،،رحمه الله اذا شاء ،،، لا يمكن لاحد أن يهرب من الموت المُقدر له من الله، حتى قبل ولادته،،، أينما تكونوا يدركم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة ….من لم يمت بالسيف مات بغيره ، تعددت الاسباب ( والموت واحد ) صبر الله قلب أهله واحبائه على فراقه ….

  3. سبحان الله ولا اله الا الله,,,هده تدكرة لمحبي روبي وهيفاء والعري والواوا والبابا…ومن يدافع عنهن ويتهم المحصنات بالغيرة منهن!!!!!

  4. عيب تتكلمي بالطريقة هذه يا حنان ،،، وبتقولوا محصنات ، طب المحصنات يحصنوا لسانهم في الاول وبعدين يقولوا عن نفسهم محصنات ,,

  5. تعددت الأسباب ، والموت واحد ، ” وإنا لله وإن اليه راجعون “

  6. سبحان الله العظيم.لا مفر من الموت
    ذكرني بفلم Final Destination امريكي حيث ان الموت تلاحق مجموعه من السباب وتنال منهم الواحد تلو الاخر

  7. لا مفر من الموت (( قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم )) ..
    رحم الله كل من مات …

  8. الاخت / حنان الهاني – ردا على تعليقك كأنك تقولى ، للرجال ” الموت عليكم حق ” وليس ” الموت علينا جميعاً حق ن رجال ونساء ” .

  9. يا جماعة لايكو سمعوني منيح …
    يا قاسيون…
    يا شنكليش…
    يا هوباااا…
    يا لانا…
    يا نوور…
    يا سوزي…
    يا ننوسة…
    يا كلكم…
    في وحدة اسمها سوزان موجودة عل فيس بوك هي مش انا ولا صورتها صورتي انا لا بطلع فيس بوك ولا بحط صوري هنا وهناك فاقتضى التوضيح…

  10. لا هيك زيادة ونص بقى شو هاد عم نقول لسوزان عرفنا أن صاحبة الصورة التي تحمل نفس أسمك لست هي شو فيه هادا الحكي لحتى تمحوه أما جريدة عجيبة غريبة مو الحق عليكم الحق علي بيدخل وبيعلق هون

  11. ياجماعة محجور على تعليقاتي صرت باعتة مليون تعليق عم قول لسوزان أنو عرفنا قبل ملاحظتك أن صاحبة الصورة التي تحمل نفس أسمك لست أنت وماعم ينشروه هون يمكن هم قاصدين نظن أنها سوزان,,,؟؟

  12. ههههه زنوبيا الشام اكيد انت الان ميته بالغيظ لانك لا تستطيعي التعليق
    هههههههه اسمت يا عبوووووود

  13. معقولة هذي القصة حقيقية؟ الله يرحمة ويصبر اهلة لكن هذه الموتة أقل فاجعة من حادث الطيارة,
    ذكرني بفيلم فاينال ديستنيشن

  14. شو نوووووووور ليش حاجزين تعليقاتك ؟؟ .. الظاهر هالكنترول عنده عداء شخصي معك ،، مع انك كتير مزوووقة وما حدا بيقدر يعاديكي ….
    نريد توضيح يا نوووورت

  15. نوررررررررالشام، غيرى ايميلك خالص.
    وابعتى شكوى لنورت، حاجة غريبة فعلا، يعنى مش انتى اللى المفروض تعليقاتها تحجب، او تتمنع من التدقيق.

  16. والله ياميمووووووووووووووو هالجريدة صايرة كريهة جدا جدا ومملة جدا جدا وأنا بعتلك رسالة على الفيس بوك شو صار معك ياهريبوا سألت سهر عن الصورة صحيح ماعاد علق هون أبدا بس بلاقيك بالفيس بوك وراح ضل أسألك شو صار مشان تنفذ الشرط يعني بغيب من هون بتلاقيني بالفيس بوك وخلي هون لأصحابهم الحلوين يلي بيحبوهم ومابتصور راح يبقى مين يحب هون

  17. فاتي حياتي كيفك يالذيذ يارايق انت سلميلي على الكل لأني عن جد مليت من هون مابعرف شو قصتهم كل يوم والتاني بلاقي محجور علي شخصيا وعلى تعليقاتي أي ماراح نموت بدون هيك موقع

  18. نووووووووووووور ما شفت سهر لسه .. هي قالت مرة انه جهازها خربان ،، نستنى ليتصلح …
    نووووووووور خليكي يومين ،، انا رح أبعت موضوع لنورت ،، بدي افهم على اي أساس بيمنعوا التعليقات وبيمنعوا المعلقين ،، وشو هي شروط التعليق ،، وبدهم نكتب آرائنا ولا بس نصفق متل العادة …ولو ما سمعنا شي يجاوب عن أسئلتنا رح اترك الجريدة معك ..

  19. Hi Nour, Memo, Suzan, Hi all

    can you kindly send me ur new messenger’s address or let me know how can I reach you folks, coz really Nawaret now its so …..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *