في حالات نادرة لا تتمكن المرأة الحامل من الوصول إلى المستشفى وتضطر لأن تلد في الطريق، إما في السيارات أو المنازل وحتى في مواقف السيارات، وقد بينت صحيفة “صن” البريطانية أن عدد البريطانيات الحوامل اللواتي اجبرن على الولادة في السيارات آخذة في التزايد، وذلك بسبب القطع الذي أدخلته الحكومة الائتلافية على خدمات الصحة الوطنية.
وتبين إن أطفالا كثيرين وُلدوا في مواقف للسيارات أو في المنزل بعد أن رفضت مراكز الولادة استقبال أمهاتهم، وطلب مساعد في الرعاية الصحية يتولى إدارة مركز توليد في بلدة بريدنورث بمقاطعة شروبشاير من نساء حوامل الذهاب إلى مستشفيات أخرى تبعد عشرات الكيلومترات للولادة هناك بعد أن تم إغلاق المركز.
وأضافت الصحيفة أن نيكولا غيسلر (25 عاماً) أُجبرت على الولادة في موقف للسيارات في أحد المستشفيات البريطانية بعد أن رفض استقبالها بحجة حضورها بوقت مبكر جداً. وأشارت إلى أن مستشفيات توليد أخرى رفضت استقبال النساء الحوامل لعدم توفر أسرة شاغرة، فيما حذّرت قابلات من أن هذا التحرك قد يعرّض حياة الأطفال للخطر.
ونسبت الصحيفة إلى شون سوليفان من الكلية الملكية للقابلات قولها “إن إغلاق أقسام التوليد في المستشفيات أو تقييد خدماتها بسبب نقص السيولة يتعارض مع تعهد الحكومة الائتلافية بحماية الإنفاق على خدمات الرعاية الصحية الوطنية”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫27 تعليق

  1. مرة واحدة ولدت فى متروا الانفاق عندنا فى مصر، والحمد لله كانت فى العربة المخصصة للسيدات.

  2. كل هذى المصايب فى دوله عظمى متحضره !
    إذن العوض على دول العالم الثالث ؟
    الباكستانيين سمو أولادهم فيضان لولادتهم بهذى الكارثه ! بهذى الحاله راح يسمى البريطانيين أولادهم باركنج لوت !!

  3. نحنا منولد بي مستشفى واخر روااااق هههههههههه وصريخنا لاخر الدنياااا وما حدا خالص مناااااااا الله يعين هيك عالم ولله
    الله يكون مع حوامل ويخلصهن بي سلامة
    واخلص بي سلامة انا كمااااااان يا ربي

  4. ما طار طير وارتفع الا كما طار وقع ، هيدي بريطانيا العظمى ياللي كانت حاكمة كل العالم في يوم من الايام وسببت المصائب لشعوب عديدة وما زالت ! هيدي نهايتها ! نساؤها بيولدوا في مواقف السيارات لان المستشفيات ما راضية تقبلها لسبب او آخر ! بريطانيا كانت عايشة على مص دم الشعوب ، وهلق لما مابقى شعوب تمص دمهم بدت تمص دم حالها واهلها !

  5. مي على طول اتصل بها …. ما في جديد
    ما تدخل جريدة سبب معروف
    مغرور … ماشي حاله مع صوم انا اتابع اخبارة من مصطفى
    مصطفى … عادي حاليا ممنوع .. لان دخل نقاش مع شيخ نورت … مهم هو حاليا بصحة جيدة صوم جامع نوم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *