سمعنا عن عائلات سمت اطفالها على اسم المطعم الذي التقوا به، التشات، المقهى أو فيسبوك، أما الآن فاليكم قصة جديدة. بعد عشر دقائق من انطلاق حفل بداية مسابقة كأس العالم بجنوب أفريقيا، رزقت عائلة نتشينغا التي تقطن بأحد الأحياء الفقيرة من مدينة سويتو بطفلة صغيرة، فقررت تسميتها باسم يتناسب مع هذا الحدث العالمي، فاختارت لها الاسم المختصر للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”. وقالت أنيلا نتشينغا، والدة الطفلة: “أعتقد أنها ستكون فخورة بحمل اسم فيفا لأنها ستخلد ذكرى أول كأس عالم تقام في القارة السمراء وفي جنوب أفريقيا “.

وخارج منزل العائلة، كان عدد من الفتيان يلعبون كرة القدم بفرح، وهم يتناقشون حول الوافدة الجديدة إلى الحي واسمها المميز.وقال أحد الفتيان : ” من الرائع أن لدينا في الحي طفلة تحمل اسم فيفا.. أعرف أن البعض قد يستغرب ذلك لكنه اسم جميل “.

وأضاف: “يمكن أن يكون هناك أسماء أخرى لسائر الأطفال الذين قد يولدون قريباً في الحي، مثل أوروغواي وبرازيل وكوريا الشمالية.. هذا سيكون رائعاً”. ولدى سؤاله عن اسمه، قال الفتى إنه يدعى “فورتشونت” أي “محظوظ “.

وفي الواقع، فإن ما قاله “فورتشونت” حول تسمية الأطفال الجدد بأسماء دول مشاركة بالبطولة لم يكن مزحة، إذيحب الناس في جنوب أفريقيا تسمية أطفالهم تيمناً بأمور محيطة بهم، أو بظروف رافقت عملية ولادتهم .

حتى أن منتخب جنوب أفريقيا نفسه، المعروف باسم “بافانا بافانا” يضم لاعبين بأسماء مميزة، مثل ماكبث، وهو شخصية من مسرحية للكاتب الإنجليزي وليم شكسبير، وكيلر، أي “القاتل” وسبرايز، أي “مفاجأة “.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. خلي هالعائلة تقرا الخبر اللي نشرته نورت عن تأثير الأسماء على الأنسان,

    بس الخبر ذكرني بشخص (الله يرحمه) لما الله رزقه ببنت سنة 56, أراد يسميها قناة تيمناً بقناة السويس بسنتها, لكن بعد نصيحة الآخرين تراجع عن قراره,
    فعلاً كانت أيّام القومية العربية الحقيقية, ماكانت توجد وسائل اتصال مثل الآن لكن كانوا الناس كلهم بمركب واحد,
    على كل راح هذاك الزمن واندفنت القومية المشتركة الله يرحمها, وكل عصر وله أذان

  2. الحمدلله إنها بنت وإسم فيفا إسم يناسبها !
    زين ما سماها ( أوف سايد ) تسلل , أو (إنذار) مصيبه الجنون فنون ؟

  3. بكرة تكبر ونجوزها( الكاف )عشان يبقى زيتنا فى دقيقنا هههههههه

  4. على الاقل اسم فيفا لطيف وسهل النطق خاصة انه لفتاة متعها الله بالصحة والسعادة ، ولكن المشكلة في تلك الاسماء ( الخنفشارية ) التي يسمي بها ابوان ابنائهم تيمنا بزعيم حالى مثلا وعندما يكبر الابن يجد من يسخر منه بسبب اسمه حيث يكون الزعيم قد ولى وراح وبقيت فقط فضائحه ….

  5. شلون تعديله !!
    هذا إسم مو لائحه داخليه نعدلها حسب تطورات اللعبه يا هند ؟

  6. أحنا تعودنا على التعديل الحاكم يقرر اليوم وفي الغد تسمع في الأخبار لقد تم تعديل المادة 122
    مثلا هند تعديلها هنوده هذا التعديل يدخل في قانون الخردة الأيديلوجية ولا تسألنني ماهي الخردة ههههه

  7. الله يشفيكن ولله
    وحد تختار اسم بنتهااااا من قبل تحبل وتولد وهني ناطرين شي مناسبة من سماااااا لتخلصهن من هم التسمية
    الله لطف بي البنت اسمها فيفاااااااااااااااااااااااااااا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *