رد ولي عهد ولاية ماليزية على منتقديه الذين انتقدوه مؤخرا بسبب مصافحته لزوجة كابتن فريق كرة القدم بالولاية، ودعا تنكو اسماعيل بن السلطان إبراهيم، ولي عهد ولاية جوهور الواقعة في جنوب ماليزيا، الناس إلى عدم الخوض كثيرا في هذه الواقعة.
وقال في تعليق نشره على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مساء الاثنين: “الإسلام هو دين الحب واحترام الآخر وليس للحكم على الآخرين خاصة عندما ينطوي الأمر على الكراهية”، وأضاف: “على الأقل أنا (أعبر) عن نفسي ولست منافقا. فأنا لا أرتدي رداء الإسلام ولكن خلف الأبواب المغلقة أدمن المخدرات وألعب القمار. أنا لم أسرق من الناس. أنا دائما أقول الحقيقة”.
يذكر أنه في مقطع فيديو نشر بعد تلك الانتقادات على فيس بوك، ظهرت امرأتان تقتربان من ولي العهد وتقومان بتحيته، وطلب منهما ولي العهد الانتظار إلى أن ارتدى قفازا قبل أن يصافحهما، وقال: “لقد قيل لي بالأمس (من جانب نقادي) أن أرتدي القفازين. واليوم أنا أرتدي القفازين وما يزال هذا أمرا غير جيد بما يكفي”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

تعليقان

  1. أولا: الحب والاحترام لا يعني أن التنازل عن أحكام ديننا الإسلامي وشرائعه فالحب والاحترام يكون بحدود طاعة الله تعالى.

    ثانيا: موسى عليه السلام لم يرض للبنت أن تمشي أمامه من باب الاحترام بل طلب منها أن تمشي خلفه لكي لا يراها وهي تمشي أمامه فهذا هو الاحترام الذي يرضي الله تعالى وليس من الاحترام أن تمشي المرأة أمام والرجل خلفها وهو ينظر إليها .

    ثالثا: من الاحترام أن تتجنب لمس جسد المرأة الأجنبية عنك من خلال المصافحة وغيرها لأنك تحترمها فليس الاحترام أن تصافح النساء الأجانب ثم تقول بأن الإسلام دين حب واحترام فالله تعالى لا يسمح للنساء أن يصلين أمام الرجال بل يصلين في الصفوف الخلفية للحفاظ على النساء فهذا هو الاحترام .

    رابعا: الرسول محمد صلى الله عليه وسلم قال : ” إِنِّي لَا أُصَافِحُ النِّسَاءَ ” فهل تتجرأ أن تقول بأن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم كان لا يحترم النساء وبأنه كان لا ينشر الحب والاحترام ؟ طبعا لا ويخسئ من يقول هذا الكلام وكفاية أنك تريد أن تعصي الله تعالى ثم تتعذر بأن الدين الإسلامي دين حب واحترام فهل عرفت أنت الدين الإسلامي أكثر من رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم القائل : ” إِنِّي لَا أُصَافِحُ النِّسَاءَ ” ؟؟؟ طبعا لا . لا تؤلف عليها أقاويل وأفعال ثم تتعذر بأن الإسلام دين حب واحترام فأول من يجب أن تحبه وتحترمه هو دين الله تعالى ويجب أن تحب وتحترم رسولك محمد صلى الله عليه وسلم وتقتدي به ولا تخترع في الإسلام على مزاجك .

  2. تنكو اسماعيل بن السلطان إبراهيم، ولي عهد ولاية جوهور .. +1
    إفعل ماتريد بماأنك لم تغضب الله او تخالف أوامره وسنة نبيه ….

    العالم كله تقبّل تصرفات مايكل جاكسن , حين كان يغطي نصف وجهه عنهم
    ولم ينتقدوه …..!

    لكن لأنك مُسلم “غير مًنافق” .. كتبوا عنك #باختصار =)

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *