افادت مذكرة دبلوماسية اميركية كشفها موقع ويكيليكس ان المجتمع السعودي اسلامي محافظ لكن قصور الامراء في جدة تخفي حياة ليل تعج بالكحول والمخدرات والجنس.
وقالت برقية صادرة عن القنصلية الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر 2009 انه “وراء الواجهة الوهابية المحافظة في الشارع السعودي، يعيش شباب نخبة جدة حياة ليلية مليئة بالصخب والحياة”.
واضافت البرقية ان “مجموعة واسعة من المغريات والموبقات متوفرة من بينها الكحول والمخدرات والجنس، لكنها تجري حصرا وراء ابواب مغلقة”.
وتابعت البرقية ان “هذه الحرية للانغماس في المتع ممكنة فقط لان الشرطة الدينية تبقى بعيدة عن الحفلات التي تجري بوجود او برعاية احد افراد العائلة المالكة او احد افراد حاشيته الملكية”.
ووصفت البرقية الصادرة من القنصلية الاميركية في مدينة جدة على البحر الاحمر احدى حفلات عيد القديسين (الهالوين) حضرها 150 شخصا معظمهم في العشرينات او الثلاثينات من العمر من بينهم عدد من موظفي القنصلية.
وافادت البرقية ان “المشهد كان يشبه ناديا ليليا في اي مكان خارج المملكة اذ توفرت كميات كبيرة من الكحول وكان الشباب يرقصون على موسيقى مشغلي الاسطوانات (الدي جاي)، وكان الجميع يرتدون الازياء التنكرية”.
وطبقا للقنصلية فان حفلات جدة — التي تشارك فيها عادة مومسات — هي ظاهرة برزت مؤخرا.
وقال احد السعوديين للقنصلية ان السعوديين الاثرياء يحاولون اقامة حفلات في منازل الامراء او بحضور الامراء حتى لا تتمكن الشرطة الدينية من الاقتراب منهم.
واوضحت البرقية كذلك ان ارتفاع اسعار الكحول المهربة — حيث يبلغ سعر زجاجة الفودكا سميرنوف على سبيل المثال 1500 ريال سعودي او 400 دولار — يجبر الشخص الذي يقيم الحفلة على اعادة ملء الزجاجات بالكحول القوية المصنعة محليا سرا والتي يطلق عليها في السعودية اسم “صديقي”.
وقالت البرقية ان انتاج وبيع الكحول داخل المملكة يمكن ان يؤدي الى عقوبة مشددة بالسجن. كما ان القوانين السعودية الاسلامية المتشددة تنص على معاقبة مهربي المخدرات بالاعدام.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. مو حرام يعني الكعبة الشريفة بجانبكم صدق رسول الله في حديث اقول في ما معناها انه سئل عليه الصلاة والسلام ايهما احسن عند الله فقير متقي ام غني متقي قال الغني قيل لماذا لان الفقير لانعلم اذا اصبح غنيا هل سيبقى على تقوته اما الغني التقي فقد اجتاز الامتحان والحديث قياس

  2. رغم وجود الكعبة فان الموبقات اشكال ليس ااعائلة المالكة بل كل من يريد ويرغب ولكل شي ثمن والذى يستطيع الدفع ياخذ00 ليس هذا فقط لكن ظواهر المثليين من الرجال او المساء لايوجد اكثر منها وكذلك الشواذ جنسيا من الرجال فهم الاكثر واللواطة المنتشرة 00000 كل هذا طبيعي لان الطبيعة البشرية لها مكنوناتها وغرائزها فكلما تكبت بقوة تظهر الشواذ بقوة 00 وبما انه من المحرمات في بلد الكعبة فتجدهم يقومون بكل الموبقات في خارج المملكة فالسياحة في لبنان او سوريا او مصر والمفرب العربي كلها اماكن لهو حسب قدرة الشخص والاخرين قي اوربا ؟؟ ورغم كل الشرطة الدينية المطاوعة والملاحقة الا انه الفضائح باستمرار ويالغالبية متمسكة بالقول 000 واذا ابتليتم بمعصية فاستتروا 00 اى لايكشف منها الا القلة لعدم اتخاذ احتياطات من الانكشاف 00 المهم ان المتونسيين ان لا يضروا الاخرين او ان لايعتدوا على حرية الاخين 000 لان الغريزة مخلوقة مع الحياة منذ ان يولد الطفل حسب قول علم النفس الجنسي 00 لااعرف هكذا قرات 000 ففم الطفل ومخرجة من ملذات الطفل 000 الرجاء صححوا هذة المعلومة 00 لانها تعني بان الغريزة يصعب السيطرة عليها في اوقات توءدي بصاحبها الى الخروج عن المالوف000 وعلى اية حال كل انسان يعاقب بذاته ( كل لشة تعلق من رجلها )

  3. من اين اتى الامراء هل سقطو من السماء من كوكب اخر ام نبتو من الارض اليسو من الشعب
    وهل يختلف عامة الشعب عنهم البعض يتخذ من كلمة حكوماتنا وقياداتنا عميلة ووو
    اوليسو من الشعب فباعتقادكم ماذا يفعل عجائز الخليج في لبنان وسوريا ومصر والاردن
    فهمكم كفاية

  4. لا نحتاج لويكيليكس ليكشف لنا عمّا يحدث. الجميع يعلم بذلك الفسوق و الحكومات موافقين و راضين. هذا هو العالم العربي الغنيّ، المال يعمي القلوب عن الكعبة و القرآن و الله سبحانه و تعالى. يوم يستفيقون من سباتهم العميق، سيجدون أنفسهم داخل جهنّم الحمراء الّتي قد أشعلت أجسادهم موقدها.

  5. قال الله تعالى :

    { قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوكَ إِذَا دَخَلُوا قَرْيَةً أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّةَ أَهْلِهَا أَذِلَّةً وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ } النمل : 34

  6. مو غريبه
    ولا عجيبه
    لان اول من افسد هوه عبد العزيز ال اسعود
    لانه كان يقتل الرجل ويأخذ زوجته
    وكان يشجع على الفساد
    الا تروا كم من الابناء عنده
    مثل الزبل تارسين السعوديه

    حاشا الله تعالى العتبات المقدسه

    انشر حبيبي

  7. ويكيليكس…….
    (( افادت مذكرة دبلوماسية اميركية كشفها موقع ويكيليكس ))….
    بلاش الضحك على الاذقان……يا امريكا..
    ماذا جديد والعالم يعرف كيف يتصرف ال سعود بفسادهم منذ بداية الخليقه..
    ولانه كانو سندو لكم و لبني اسرائيل منذ نشئتهم الاولى..جعلتوهم حليفكم الاكبر واما اليوم ولاول مره ظهروا…. فاسدون…
    سؤالي….وهل انتم مع الشرفاء …من الحكام والرؤساء العرب والاجانب.؟
    .
    ومن مين الحكام العرب ليس بفاسدا ……..؟؟؟
    …الكويت…مصر ..تونس ..المغرب..الامارات..العراق…لبنان..السودان.
    كفى يا امركا الشر وانتي ( كالامرءه العاهر ه الشمطاء القبيحه)…
    تجبرين الرجال على مطارحتك الفراش….وبالاجره التي تقريريها…
    ..

  8. لاحول ولا قوه‌ الابالله‌، انی اللي اتعجب منه‌ هو وين علماء المسلمین من هذا الشئ،صم بکم

  9. أخي محمد،
    بعض علماء المسلمين مشرفين الحفلة و البعض الآخر ملاك على يمينهم و شيطان على يسارهم، يا هل ترى يشاركون بالحفلة و إلاّ ما يشاركون!!!

  10. على كل حال مواضيع الفساد لا تخص فقط امير ولا راعي حمير معظم المجتمع العربي بالذات صارت تلك الامور عاديه بالنسبه له حتى المسلسلات المصريه كلها بدون استثناء ترينا المجتمع على الطبيعه كيف حال الخمر والحشيش والزنا اصبح شيئ عادي والمسلسلات السوريه اكثر منها وبالنسبه للسعوديين الذين يتلفحون بالدين طبعا المال يفعل اكثر من هذا والله يعينا على الاعظم

  11. بالنسبة لهذا الشي فهو موجود
    اخي عبد الكريم صحيح ان الغريزة موجودة لكن العقل موجود ايضا والانسان مخير لامسير فله القرار في اي طريق يسير وليس مجبر للسير في طريق الهاوية
    وبالنسبة للعلاماء الدين فالله الحمد موجودين ونصحهم كافي بس اللي مو موجود هو الاذان الصاغية او الايدي العاملة على رد الرذيلة
    اللهم اعفنا وعافينا وابعد عنا طريق المعصية
    حسبي الله ونعم الوكيل

  12. 1ـ ان هذا الموقع وما يصدره ليس بكلام الله يعني معلومات تحتمل الصحة والكذب الزيادة والنقصان 2ـ اذا كانت صحيحة فأن الله عزاوجل ضاعف الاجر كما ضاعف الاثم للذين هم بجوار الاماكن المقدسة حيث يرواي عن الصحابي الجليل ابن مسعود انه رفض العيش في مكان الصلاة فيه ب 100000 والاثم كذالك 3ـان دخول الجنة ليس عن طريق المسابقة بل هو امتحان وما اجمل ان نكون كلنا ناحين لانها تسعونا جميعا ان شاء الله وفي الاخىر نرجوا الهداية لنا ولهو.

  13. مرة جديدة نؤكد ان هذه الامور تعني للمفكرين شيئا واحدا_ بالرغم من ان القراء سوف يعاندون معي وهذه طبيعة العقل العربي والاسلامي!!_ وهو انه _اي العقل العربي والاسلامي_ يعاني من ازدواجية مطلقة في تعامله مع العصر الحديث. فهو يعشق ثقافة الماضي الدينية بكل سيئاتها وحسناتها ويموت حبا بثقافة الحاضر بسيئاتها وحسناتها.
    علينا ان نقرر ماذا نريد..لا نستطيع ان نعيش في ثقافة الماضي ونحن ابناء الحاضر واولادنا اولاد المستقبل..علينا ان نأخذ بالحداثة بالرغم من مخاطرها لاننا امة استهلاكية غير منتجة لا صناعيا ولا زراعيا حتى اننا امة نعيش على تجارة غيرنا ونصدر لهم سلعتنا رخيصة ونعود لنشتريها غالية..
    علينا ان نستيقظ من نومنا العميق ونعترف..نعم نعترف باننا لسنا خير امة اخرجت للناس..انظروا الى واقعنا وكونوا عادلين واعترفوا: هل ان هذه الامة التي تشاهدون هي خير الامم ام انها ارذل الامم..
    الاعتراف بالمرض هو الخطوة الاولى في طريق الشفاء والا فسنراوح مكاننا من حيث الاستمرار في التقهقر…
    وسبونا قد ما تقدروا..وكم سببتم وكم لعنتم فاين نحن واين انتم؟

  14. آل سعود أحقر أمَّةٍ أُخرِجَت للناس تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف وتدعم ألإرهاب وتُمد القاعدة بألأموال والذخائر لسفك دماء ألأبرياء في العراق وباكستان تحت عباءة الإسلام ولكن الإسلام براء من هؤلأ الكفرة،
    لعنة الله على الوهابية ومعتنقيها وعلى كل عربي خائن لدِينِه ووطنه وغارق في الوحول والأوهام الأمريكية الإرهابية.

  15. ويكيليكس تكشف القذورات والاعمال السيئه هاي الله ديفضحهم للعالم .

  16. اصلا موضوع قديم جدا جدا جدا جدا جدا جدا ..
    انا احب جميع الدول العربيه والاسلاميه لكن اكره جميع الحكومات العربيه والاسلاميه …

  17. احترموا المكان المقدس الي عطاكم الله.
    المال لا يدووم,
    كل من عليها فان و يبقى وجه ربك دو الجلال و الاكرام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *