أ ش أ- أعلنت شركة “ياهو” الأمريكية، عملاق بوابات الإنترنت فى العالم خططها لغلق 7 من منتجاتها، بما فيها تطبيقها الخاص بهواتف “بلاكبيرى” الذكية.

وسيتم وقف خدمات “ياهو ماسيدج بوردس” و”ياهو كلوس” و”ياهو أفاتار” و”ياهو آب سيرش” و”ياهو سبورت آى كيو” و”ياهو أبديت أيه بى آى”، حيث يحاول عملاق الويب المتعثر التركيز على منتجاته الأساسيةym_blackberry.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية على الإنترنت: “قبل اتخاذ تلك القرارات، أخذنا فى الاعتبار مجموعة متنوعة من العوامل، وكان التساؤل الأكثر أهمية هو ما إذا كانت التجربة تمثل حقا عادة يومية لا يزال صداها يتردد لكم جميعا اليوم”.

وأضافت “فى النهاية، نحن نقوم بتلك التغييرات فى محاولة لشحذ تركيزنا. ومن خلال الاستمرار فى التركيز على منتجاتنا وتجاربنا الأساسية، سنكون قادرين على جعل منتجاتنا القائمة بأفضل ما يكون”.

وسيتم وقف تحميل تطبيق “ياهو” لمنصة “بلاكبيرى” بدءا من الأول من أبريل المقبل. ولن تتأثر إصدارات تطبيقات “ياهو” على أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة الأخرى.

وكانت الرئيس التنفيذى الجديد للشركة ماريسا ماير، قد تعهدت بتقليص عدد التطبيقات التى توفرها “ياهو” للأجهزة المحمولة من عددها الإجمالى الذى يتراوح ما بين 60 إلى 75 تطبيقا، إلى عدد سهل الإدارة يتراوح ما بين 12 إلى 15 تطبيقا.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *