أشعل زوج يمني الجنسية النار في جسد زوجته السعودية ظهر أمس بعد أن سكب مادة بترولية عليها ثم قام بحملها في سيارته وألقاها أمام بوابة مستشفى صبيا العام على مرأى من المارة.
وأوضح الناطق الإعلامي بالشؤون الصحية في جازان جبريل القبي أنه تم أمس إدخال امرأة سعودية في الأربعين من عمرها إلى مستشفى صبيا، وإثر المعاينة الطبية والكشف الأولي تبين وجود حروق بكامل جسدها من الدرجة الثالثة. وأشار القبي إلى أن حالة السيدة خطيرة جدا، وهو ما استدعى إسعافها وتحويلها إلى مستشفى الملك فهد بجازان لاستكمال العلاج في قسم الحروق.


وذكر شهود عيان أنهم شاهدوا الزوجة مرمية على الرصيف بالقرب من بوابة مستشفى صبيا الجنوبية بعد أن التهمت النار أجزاء من جسدها. وقال شاهد عيان إنه تحدث مع الزوجة التي تعمل معلمة في إحدى مدارس مدينة صبيا وذكرت له أن زوجها صب عليها مادة البنزين وأشعل النار بجسدها، مشيراً إلى أنه ألقى بها وهي مشتعلة أمام بوابة المستشفى وسط صيحات المارة.
من جهته قال المشرف على جمعية حقوق الإنسان أحمد يحيى البهكلي إن الجمعية سوف تخاطب الجهات المختصة لمعرفة حالة المرأة المصابة، مضيفاً أنه ستتم متابعة القضية باهتمام بالغ، وأنه إذا ثبت تعذيبها وتعنيفها من قبل زوجها فإنها ستتم المطالبة بمحاسبته وتقديمه للقضاء.
وأشار البهكلي إلى أنه لابد أن تدرس حالات العنف لأنها أصبحت مصادمة لحقوق الإنسان، والجمعية تستنكر مثل هذه الحالات وتؤكد عزمها على متابعة حالة المصابة أولا بأول.
من جانبه أوضح الناطق الإعلامي لشرطة جازان النقيب عبد الله القرني أن شرطة صبيا تلقت بلاغا عن وجود امرأة في العقد الرابع من عمرها مصابة بحروق نتيجة سكب مادة بترولية على جسدها وإشعال النار فيها، مضيفاً أن التحقيقات الأولية أفادت أن المجني عليها امرأة سعودية متزوجة من يمني الجنسية، وهو متزوج بها وبامرأة أخرى يمنية الجنسية.
وأكد القرني أنه تم القبض على زوج المجني عليها وهو في طريقه للهروب إلى اليمن عبر الحدود، كما أظهرت التحقيقات الأولية أن الحادثة ناتجة عن مشاكل أسرية، لافتاً إلى أن مدير شرطة جازان اللواء جميل الرحيلي وجه بإكمال ملف القضية وإحالته لجهات الاختصاص.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. يمني و عايش في السعودية يعني اكتمل اهم عمودين لتكوين محور االشر في الانســان. و طبعا سيفر هذا الرجل بعملته حين يقوم بتقول الاقاويل الاخلاقية على الزوجة لان في السعودية بالذات والعالم العربي يمكن ان يفعل الرجل اي شي في المرأه طالما ادخل موضوع الاخلاق والشرف وهو لا يمكل اي ذره شرف . شي متخلف ويكسف بصراحة و مع كل هالمصايب الي بتجيبها نورت كل يوم لهم عين يقولون الرجل العربي شهم . هشمو راسه انشالله نصفين هذا المتجبر . وتنشـــر غصب عنك !

  2. لا حول ولا قوه الا بالله
    اللي اعرفه انو قبل شهر قام سعودي باحراق زوجته اليمنيه وتشويه جسمها فربما هو هذا الخبر بالمعكوس او انو خبر اخر
    سبحان الله لو كان حقيقه بتحصل الان السعوديين يتقولون الاقاويل وكانم ناسيين كم من ناس ونساء يمنيات احرقو
    وهذي احدى الضحيات اليمنيات
    http://www.marebpress.net/news_details.php?lang=arabic&sid=30468

  3. شفاها الله ، لكن في الغالب لسانها من قادها الى هذا خاصة ان اليمني من المؤكد كان يعاني بما يحدث في بلده ولذا كان صبره قليل ، كما انه معروف عن اليمنيين سرعة الغضب وعدم مقدرتهم على كبحه بسهولة .

  4. سنة 2011 هي سنة الاحتراق بامتياز و أمة العرب حققت شيئا لم يسبقها فيه أحد من الأمم الآخرى المرجو الإسراع بتسجيل براءة هذا الاختراع في سويسرا، أين تلك الفنانة التركية التي تمنت زوجا عربيا لترى ماذا يحث عندهم، المسكينة إذا حصل نصيب و تزوجت عربيا عند أول مشكلة ستصير مثل الذرة المشوية.

  5. وئام وهاب كان قاصد هيدا الشي مش الحجاب بس تلفزيون
    تيار المستهبل عرض يلي بدو ياه من المقابله ولا عاجبكم حقوق النساء بالسعوديه شوفوا هيدا ابسط مثال انو عم يرموهم محروقين وبعد فيه قصص كتيره بس هاي عينه من حقوق النساء بالسعوديه ولو عندهم ابسط الحقوق ما كنا منشوف هيك

  6. لالالالالالالا وموصلهه للمستشفى وهيه طازجه ومدخنه …
    الله لا يسامحه… هو لو يعرف القانون لازم ضهرها كان ما تجراء
    وعمل عملته الخايبه …

  7. كل مشاكلنا من العائله الملعونه ال سعود لا بارك الله فيهم
    فهم نسل الشجره الملعونه في القران
    انشا الله نهايتهم قريبه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *