وكالات – أشهرت الين وهي شابة من اصل يهودي ترعرعت في مدينة ايلات في جنوبي البلاد، وتسكن في مدينة بيتاح تكفا بالمركز، اسلامها، وذلك في المحكمة الشرعية في مدينة الطيبة امام سماحة القاضي الشيخ حمزة حمزة.

وقد رافق الشابة التي غيرت اسمها الحقيقي الى «الين» الناشط الاجتماعي، والمستشار بالمحاضرات في الشؤون العربية امير عاصي من قرية كفر برا، الذي سبق له ان كان يُحضر اشخاصا يعلنون اسلامهم.

وقالت إلين البالغة من العمر (37 عاما) «ان صديقتها ياسمين التي كانت يهودية واسلمت شجعتني وحثتني على اعتناق الاسلام، وقامت بقراءة القرآن لي، حيث وجدت نفسي في هذا الدين الذي افرح قلبي وفكري، وقررت اعتناقه وارتديت الحجاب كما تتطلب الشريعة الاسلامية، تعرفت على اركان الاسلام الخمسة واديت صلاتي وأواظب على قراءة القرآن، حيث ان هذا الامر ليس جديدا وهو منذ بداية شهر رمضان، كذلك ادرك الاركان الستة للايمان وأؤمن بها، واصوم منذ بداية شهر رمضان ايضا».

وعن رسالتها لاخوانها المسلمين قالت ايلين انها «تنصحهم بالتمسك بالقران وقراءته بشكل دائم، لانها منذ اللحظة التي قرأت القرآن وحياتها في تغير مستمر»، مؤكدة على انها «اختارت هذا القرار دون اي تأثير او ضغط او اكراه، بل ان قرارها جاء بقناعة ذاتية وشخصية، بل انها لم تجد في اي ديانة بالعالم ما يحويه الاسلام وما منحها الاسلام من راحة نفسية كبيرة».

من جانبه قال امير عاصي: «عجبت كل العجب حين مددت يدي لاصافحها واهنئها دخولها الاسلام، اجابتني آسفة انا مسلمة لا اصافح الرجال، ومن الجدير ذكره ان عائلة الين قاموا بالتخلي عنها نتيجة قرارها اعتناق الاسلام».

وتابع عاصي: «اعتقد ان هذا واجبي، وواجب كل مسلم على وجه هذه البسيطة، الين توجهت لي بطلب اشهار اسلامها، وقمت بمساعدتها من منطلق الحديث النبوي الذي يقول «لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من حمر النعم»، وانا بهذا العمل لا ابغي سوى الاجر والثواب في هذا الشهر الفضيل».

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. يافرحت المسلمين فيك مبرووك دخولك الاسلام ويارب يثبتك على طريق الحق
    ولكن لالاننسى بعض اموور بسيطه تخرجنا من هالدين العظيم مثل النمص والتنميص ومثل التبرج والسفور وغيرها اتركوها لله ولاتغيره في خلقتكم لان ربي خلقكم في احسن تقويم واجمل صووره

  2. machae allah we allah yinawar tari9ik we sahilha ya rab.fakartni fi jadat sadi9 akhoya kanat yahoudia wa aslamat wa min sorghiha we hiya mowadiba 3ala salat wa el adkar wa ka anaha wolidat moslima

    1. انا بقيت عاملة زى الفرخة المشوية من الحر هههه
      انتى اخبارك ايه فى رمضان ومع الحر ده؟

  3. تحياتي واحترامي للجميع
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أخبر عليه الصلاة والسلام أنَّ هذا الدين سينتشر في جميع أنحاء الأرض، فقد روى مسلم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «إن الله زوى لي الأرض -أي ضمها وجمعها- فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها» …

    لقد تكفَّل الله تعالى بحفظ دينه فقال عزَّ من قائل: {إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ} [الحجر:9]، وقال تعالى: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ} [التوبة: 33]، وقال تعالى: {هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ شَهِيدا} [الفتح: 28].

    وقد أخبر عليه الصلاة والسلام أنَّ هذا الدين سينتشر في جميع أنحاء الأرض، فقد روى مسلم عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال: «إن الله زوى لي الأرض -أي ضمها وجمعها- فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوي لي منها» (1).

    وجاء في الحديث قوله صلى الله عليه وسلم: «ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل، عزًا يعز الله به الإسلام وأهله، وذلاً يذل الله به الكفر» (2).

    وكان تميم الداري يقول: عرفت ذلك في أهل بيتي، لقد أصاب من أسلم منهم الخير والشرف والعز ولقد أصاب من كان منهم كافراً الذل والصغار والجزية.

    وبشَّر النبي صلى الله عليه وسلم أمَّته بالنصر والتمكين فقال صلى الله عليه وآله وسلم: «بشر هذه الأمة بالسناء والنصر والرفعة في الدين والتمكين» (3(.

    ولو أردنا أن نتتبع الأسباب الحقيقيَّة لانتشار هذا الدين رغم ما يُحيط بأهله من دوائر السوء والشر والخطر والضرر، لرأينا أن خلاصتها وأعلاها وأَوْلاها بالتقديم هو هذا القدَر الإلهي، المتمثل في حفظ الله تعالى لهذا الدين وإرادته له الانتشار والبقاء.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *