تحت عنوان “أصوات النساء المسلمات من العالم” قدمت جامعة لوس أنجلوس صورة غير نمطية عن واقع المرأة المسلمة، وذلك خلال مهرجان للأفلام الوثائقية والروائية حضره صناع السينما في هوليود، وعدد من المخرجين والكتاب والنقاد العرب والأجانب.
وفي السنة الأولى من هذا الحدث المميز عرضت جامعة “لوس أنجلوس” أفلاما قصيرة صنعتها مخرجات مسلمات من العالم العربي وجميع أنحاء العربي.
وأوضح ليزلي ساكس -مؤسس المهرجان بلوس أنجلوس- في تقرير زيد أبو حمدان مراسل MBC1 الأربعاء 6 إبريل/نيسان 2011؛ أن العالم الإسلامي ليس مفهوما بشكل صحيح من قبل أمريكا وأوربا، وتحدث عن المهرجان، قائلا: إنه مشروع غير اعتيادي، كونه قادم من رجل يهودي أمريكي لإيصال صوت النساء المسلمات.
وجمع المهرجان أفلاما قصيرة، منها الروائية، وأخرى وثائقية، تنوعت مواضيعها وأساليب طرحها، ومنها أفلام تحكي قصص معاناة النساء المسلمات حول العالم، وغيرها من المواضيع التي تتمحور حول قضايا المرأة المسلمة.
وقالت كلير نبر، رئيس التطوير المؤسسي في صوت المرأة بالعالم الإسلامي: إنه لا يوجد هذا النوع من الأفلام الذي يحكي تاريخ هذه القصص المتعلقة بالنساء المسلمات، والتي لا بد أن تخرج للعالم أجمع.
وأشارت ليلى حتيت، مخرجة فيلم “فراغ مفقود” بلوس أنجلوس، إلى أن فيلمها يدور حول الاجتياح الإسرائيلي على لبنان الذي وقع عام 2006، إضافة إلى فيلم آخر لها يركز على الصوت أكثر، ويحكي قصة فتاة انتحرت بعدما أحرقت نفسها.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫57 تعليق

  1. صايرين اليهود الي يوصلوا اصواتنا بفضل على هالحال ظل ساكتة !!!

  2. نحن في إنتظار الفيلم الذي يحكي عن إجتياح اسرائيل ل لبنان سنة 2006

  3. و صوت المرأة الفلسطينية من يوصله، تقتلون وتمشون في جنائز قتلاكم …اليهود هم اليهود

  4. هؤلاء اليهود خاصة في الولايات المتحدة متخصصون في وضع الُم في الدسم ، لا تنظروا الى العنوان ( البراق ) !!! بل ابحثوا عن المضمون وسترون مدى الخُبث المملوء به الموضوع !!!

  5. اهديه لمن يدافعون عن حكامنا الافذاذ
    ولا تعليق لى .أحمد المصرى

  6. HAD CHI LLI B9A GHIR AL YAHOUD YODAFI3OUN 3AN AL MAR2A MOSSLIMA YA9TOLOU AL 9ATIL WA YIMCHOUN FI JANAZTOU ALAAA LA3NATO ALLAHI 3ALA AL MAGHDOUBI 3ALAYHIM ABNA2 AL 9IRADA WA AL KHANAZIR TAHIYATI AKHI AHMAD KAYFA AL HAL IN CHAALLAH BI 1000 KHIR

  7. WA MAKRO OLA2IKA HOWA YABOUR WA YAMKOROUNA WA YAMKORO ALLAHO WA ALLAHO KHAYRO AL MAKIRINE YAAA YAHOUD JA3ALA ALLAHO KAYDAKOM FI NO7OURIKOM WA WA9AAANA CHARRAKOM YA 9ATALATA AL ANBIYA2 AL MAR2A AL MOSSLIMA BI KHAYR IN ANTOM WA AZNABOKOM MINA AL MOTAMASSLIMINA TARAKTOMOUHONNA FI 7ALIHINNA

  8. بدر يومك جميل يارب تكون(ى) بخير
    لسه برضه مشكله الكتابه بالعربى ههه

  9. و صوت المرأة الفلسطينية من يوصله، تقتلون وتمشون في جنائز قتلاكم …اليهود هم اليهود
    copie

  10. ترة و الله العظيم تخبلوني من تربطون يهود العالم بأسرائيل يمعودين افتهمو الاسرائيلية حركة و اليهودية دين اليهودية ما الهة علاقة بالدين يعني شنو اذا اسرائيل راحت و كتلت الفلسطينيين معناها لازم اليهود كلهم يموتون ؟؟؟؟ معناها بهيج حالة لازم المسيح كلهم يموتون لان الجيش الامريكي الي بالعراق مسيحي و بهيج حالة لازم الاسلام كلهم يموتون لان الي هجم على امريكا بأحداث 11 سبتمبر القاعدة الي ماخذة الدين الاسلامي اساس الهة صح لو اني غلطان ؟؟؟؟؟؟ شوية من تحجون احجو بعقل و فكرو شوية قبل لا تحجون ترة اكو يهود احسن من حكام العرب كلهم

  11. AHMAD LAMMA AKTOB AKHI FIH FOU9 KILMAT arabickeybord o translitertion wa kilmat translate tomma search O JARRABTOHOM KOLLOHOM MA FICH HAJA O 3ALA FIKRA ANA MOCH 9AWI AWI FI NET YA DOUB BA THAJJA hhhhh mobtADI2 YA3NI

  12. اليهودي الجيد هو اليهودي الميت …. هذا مايقوله عنا اليهود في فلسطين وغيرها ( العربي الجيد هو العربي الميت ) ، ونحن ننقل قولهم فقط ولكن نغير الصفة !!! وهذا لمن يريد ان يفهم ، اما من لا يريد ولا يفهم من هو عدو العرب فهو حر !!!

  13. يهودي بدافع عن المراة في هذا المقال ويهودية علمانية وكاتبة تدافع عن القران ويهودي متحرر يدافع عن الحقوق الفلسطينية, كلهم يعملون ضمن مخطط صهيوني واجندة محددة ولها اهداف على المدى القريب والبعيد, ومنها الوصول الى عقل المشاهد العربي انهم من يدافعون عن الاسلام والقضية الفلسطينيه في حين الغرب لا, وذلك بشكل تدريجي لان مرحلة حكم اسرائيل للعالم قد اقتربت واقتربت نهايتهم. والعديد من الاسباب الاخرى التي يطول شرحها ولكن اهمها قد اسلفته التحكم التدريجي في عقل العربي والمسلم. مثلهم مثل اليهود الذين يعملون في جمعيات حقوق الانسان وجمعيات التضامن مع الشعب الفلسطيني هم عبارة عن جنود اسرائيل يعملون ضمن هدف مخفي وهدفهم غير معلن ولكن المعلن تضامنهم,هههههههههههههوهذا كذب التقية

  14. 3IRAQ ALLAH 3AZZA WA JALLA YA9OUL WA LANE TARDA 3ANKA AL YAHOUDO WA LA ANNASSARA 7ATTA TATTABI3A MILLATAHOM INTA 7A TI3RAFHOM A7SSAN O AKTAR MIN RABBINA YA3NI ICH IL KHALAHK DAH AL YAHOUD HOMO AL YAHOUD MAN 9ATALA AL ANBIYA2 LAYSSA ISRA2IL AW MOCH 3ARIF IIIH HOMO AL YAHOUD AS7AAB A DIYANA AL YAHOUDIYA LA3ANAHOMO ALLAHO ILA YAWMI A DINE WA MANE WAAALAAAHOM

  15. والله لن يعملو من اجل المراه المسلمه ولا من اجل العرب ولاكن لشيء ماء في قلوبهم اما الحكام العرب مهما عملو فهم منا وعلينا وربك يهديهم اما اليهود لهم يوم نشاء الله وعلي فكره اليهود هم من فجر في امريكا وليس المسلمين يااخونا

  16. مش عيب يهودى ينقل صوت المرأة المسلمة والعرب قاعدين بياكلوا بطيخ

  17. Iraq في نيسان 6, 2011 |
    ترة و الله العظيم تخبلوني من تربطون يهود العالم بأسرائيل يمعودين افتهمو الاسرائيلية حركة و اليهودية دين اليهودية ما الهة علاقة بالدين يعني شنو اذا اسرائيل راحت و كتلت الفلسطينيين معناها لازم اليهود كلهم يموتون ؟؟؟؟ معناها بهيج حالة لازم المسيح كلهم يموتون لان الجيش الامريكي الي بالعراق مسيحي و بهيج حالة لازم الاسلام كلهم يموتون لان الي هجم على امريكا بأحداث 11 سبتمبر القاعدة الي ماخذة الدين الاسلامي اساس الهة صح لو اني غلطان ؟؟؟؟؟؟ شوية من تحجون احجو بعقل و فكرو شوية قبل لا تحجون ترة اكو يهود احسن من حكام العرب كلهم
    ليكن في علمك ان احداث 11سبتمبر اليهود تحت قيادة بوش

  18. بعد أن تشاهدوا المحتوى ستعرفون أنه نوع من (دس السم في العسل )..وسيكون حلقة من سلسلة تشويه صورة المسلمين عبر الإعلام

  19. اذا كان هذا اليهودي يريد ايصال صوت النساء المسلمات من وجهة نظره هو ،، وكما يراها هو فمن الأفضل أن يوفّر جهوده ويبذلها في امر آخر ..
    صحيح أن الغرب يجهل مكانة المرأة في الاسلام وما قدمه الاسلام للمرأة ..لكن مسؤولية إيصال تلك المعرفة الى الغرب تقع على عاتق مسلمين مخلصين .. وعارفين بدينهم تمام المعرفة .. وفوق ذلك ملمين بأساليب الدعوة وطرق إصالها بالشكل الصحيح إلى الناس .. وليس بواسطة أناس غير مسلمين او مسلمين قد لا يفقهون من دينهم شيئاً ..

  20. وأشارت ليلى حتيت، مخرجة فيلم “فراغ مفقود” بلوس أنجلوس، إلى أن فيلمها يدور حول الاجتياح الإسرائيلي على لبنان الذي وقع عام 2006،!!!
    .
    وهل تستطيعين سيدة ليلى ايصال الصورة كما هي.. بما ان المسبب بالأجتياح هي اسرائيل وصاحب المشروع هو ايضا اسرائيلي…فماذا ستنقلين غير الفبركات الأسرائيليه؟ لننتظر ونرى !!!

  21. وأشارت ليلى حتيت، مخرجة فيلم “فراغ مفقود” بلوس أنجلوس، إلى أن فيلمها يدور حول الاجتياح الإسرائيلي على لبنان الذي وقع عام 2006،!!!
    .
    وهل تستطيعين سيدة ليلى ايصال الصورة كما هي.. بما ان المسبب بالأجتياح هي اسرائيل وصاحب المشروع هو ايضا اسرائيلي…فماذا ستنقلين غير الفبركات الأسرائيليه؟ لننتظر ونرى !!!
    هيك انا قلت

  22. رجل یهودی یوصل أصوات المسلمات!
    أیش جاب الدولمة علی راس الجسر!

  23. بغداد جهزت شعر عن الحلزونه
    حلزونه شافت حلزون بعدين بلقيه امام العصابه

  24. الحزونة یما الحلزونة
    غطینی یما یا حلزونة
    طیب بانتظار شعرک

    سوزی سمعتی أخر نکتة؟

  25. يا ملقح جوا ف قلبى وانا قلبى مش متين…
    من حبك جالى سكر ادينى انسولين

  26. نکتة رومانسیة ماتنقال غیر بعید الحب
    لکن لمعزتک عندی رح أقولها ومعزتک أقصد بیها غلاوتک مو معزتک اللی هی العنزة
    المهم
    مرة وحدة قالت لزوجها ماشاء الله المحبة مبینة علیک وطافحة علی وجهک وکل ملامحک, قلها شنو طافحة ششایفتنی مجاری هههههههههه

  27. حبیبی یا معفن
    تنیٌل یا ز:ب:ا:ل:ة
    یابنت الأیه افکارک خلیها تاکلک

    هذا شعر نجم الجیر والجرجیر ههههههههههه

  28. هههههههههههههه قال معزتك شو شايفتيني راعيه غنم

    حبشوش محبوش .. طرطم مرطوش .. فسخ فسيخ .. جطسطو سجسطا…

    وحشنى يا فرفور .. صدقنى يا امور .. من غير مالف وادور…

  29. يا حبشتكة يا حبشتكة .. القلب من الحب اشتكى…
    يوم دمع و حزن ويوم فرح و هشتكة

  30. أحبك حب البطة للبطوط والفرخة للكتكوت

    والصعيدي للنبوت

    والجربان للبرغوت

  31. أحبک حب القندرة للأرض وحب الطول للعرض وحب متوازی الأضلاع للمعین ویا مُعین یامُعین

  32. ملاحظين انه الموضوع مو للدردشة……!؟؟
    غريب والله امركن ههههههههههههه يعني بمواضيع الدردشة ما بتدردشو وبيضل فاضي وبمواضيع اللي ما فيها دردشة بتحكو لووووووووووووووووووووول…….!
    احلى مسا لاحلى صبايا….!
    هع

  33. حبیبتی هذا شعر ألفته بعد سهر اللیالی
    وشعر أقصد مو شعر اللی موجود علی الراس یعنی أکید أکو شویة فرق بین شعر الکلام وشعر الراس

  34. إتقل على حبيبك

    وإرميه في البلاعه

    يرجعلك مسـتحمّي

    وفي بُقه نعناعه
    هههههههههه اي بغداد وباااااااي الماما ما بعرف شو بهل جنت وقال بدها تلعن ابو الانترنت

    هالو بيباي

  35. هع هع مساء الخير
    وباي مع اني حابه ابقى بهل امسيه الشعريه مش من عند الحلاق

  36. هلا هلا عيوشة منورة……!
    اي زوسي روحي ولا ترجعي هاهاهاهاها
    هع

  37. علیکم السلام

    طیب سوزی الله معک هلو بیبای
    وسلمیلی علی البلاعة مالتکم اللی بیها نعناع هههههههههههههههههههههههههههههه

  38. اصلا بغداد هاد همها البلاعة هاهاهاهاها…..!
    لك ياريت شي مرة سلم عليها وترد السلام…….!
    هع

  39. سوزي في نيسان 6, 2011 |
    هع هع مساء الخير
    وباي مع اني حابه ابقى بهل امسيه الشعريه مش من عند الحلاق

    ======================
    من عند الحلاق هههههههههه لعما من ورا شو جايي هههههههههههه

  40. عائشة بلیز رجاءاً! هسا سوزی کانت قدامک کنتو تقدرون تتکلمون وجه لوجه
    بعد ماسلمت وراحت أشهرتی الخنجر!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *