وصل المزاد على سيارة الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد الخاصة، البالغة من العمر 33 عاما والمعروضة للبيع، الى مليون دولار.سيارة نجاد الخاصة عمرها 33 عاما

ونقلت وكالة ايرنا للانباء عن رئيس هيئة الاعاشة الايرانية احمد اصفندياري قوله ان عرض المليون دولار جاء من من دولة عربية.

وسيذهب العائد من بيع السيارة، من طراز بيجو 504، لصالح صندوق لبناء المساكن للمعاقين والمحتاجين.

وغالبا ما شوهد أحمدي نجاد وهو يستقل سيارة من طراز بيجو 504 عندما كان رئيسا لبلدية طهران لكنه نادرا ما استعمل هذه السيارة عندما انتخب رئيسا لإيران عام 2005.

ومن المقرر استمرار عرض سيارة أحمدي نجاد في المزاد العلني لمدة شهر في مدينة عبدان الواقعة جنوب شرقي إيران.

وكان المسؤولون الإيرانيون يأملون أن يبلغ ثمن السيارة عند بيعها أكثر من ألفي دولار أي نحو 1500 يورو أو 1300 جنيه إسترليني.

وتتزامن هذه المناقصة مع لجوء الحكومة الإيرانية برئاسة أحمدي نجاد إلى تقليص الإعانات التي كانت تخصص لدعم أسعار المواد الغذائية والطاقة، ما رفع تكاليف الحياة بشكل كبير.

وكانت الحكومة الإيرانية تخصص سنويا نحو 100 مليار دولار مساعدات لدعم بعض المواد لكن الاقتصاد الإيراني تضرر بسبب فرض مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة الحزمة الرابعة من العقوبات على إيران التي تعتمد على النفط على خلفية برنامجها النووي المثير للجدل.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫55 تعليق

  1. هسة ليكول هية سيارة موديل 2011
    هية كلهة موديل 80 علاما اعتقد
    وليش يعني مليون دولار منوا هوة احمد ناجاد
    علا شان سيارتة اصير مليون دولار
    ولله ليعرضوهة علية بلاش ماخذة
    لين هية مال ايراني عدو العرب
    واليشتري هاي السيارة صدق غشيم ومايفهم

  2. انتة يا اخ رفيق الحق اول شي انتة بعيد كل البعد عن الحق وثاني شي ما راح اناقشك عن الشيعة لان الحمدلله تاريخنا معروف من الحسين ابن علي ابن ابي طالب عليه السلام الى يومنا هاذا انتة اتقول مع الاسف انو شيعي ليش انتم يا اخون شنو عدكم شي مشرف ابدي في دول الخليج والقواعد الامريكية ما شاء الله ما اكثرهة ورؤساكم العرب كلهم خونة وخدم عند امريكا واسرائل والشيعة انضر الى حزب الله وانضر الى ايران حبيبي اين انتم من تاريخ الشيعة والله انتم مساكين والله يهديك الى طريق الحق ان شاء الله ويهدي الجميع

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *