سي ان ان – — شنت دمشق عبر وكالة الأنباء الرسمية فيها هجوما قاسيا على القادة العرب وكلماتهم في الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، وخصت بالهجوم أمير قطر وولي العهد السعودي، وكذلك رئيس الائتلاف الوطني المعارض، واعتبرت أن أمين عام الجامعة العربية، نبيل العربي، رهن الجامعة لـ”فساد البترودولار” على حد قولها.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية في مقال تحليلي لها حول القمة، إن كلمات من وصفتهم بـ”متزعمي جبهة العدوان على سوريا الذين حضروا ما تسمى قمة العرب” لم تحمل جديدا سوى “ترديد صرخات الاستغاثة التي يطلقها مرتزقتهم الإرهابيون في سوريا لمدهم بمزيد من الأسلحة أو التدخل بأي شكل من الأشكال لإنقاذهم بعد أن تلقوا العديد من الهزائم.”

واتهم المقال أمين عام الجامعة العربية، نبيل العربي، بـ”رهن قرار الجامعة إلى فساد البترودولار” وكذلك بالعمل على تحريض مجلس الأمن ضد دمشق وتحميلها مسؤولية فشل مؤتمر “جنيف 2″، ووصل المقال إلى حد وصف العربي بـ”المهرج المضحك” خلال حديثه عن قضية الإرهاب.

وهاجم المقال أيضا أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، معتبرا أنه “ردد أسطوانة والده المشروخة بما يتعلق بالأزمة في سوريا مضيفة: “وقع أمير المشيخة في شر أعماله عندما تحدث عن مفهوم الإرهاب المحدد وهو استهداف المدنيين بالقتل والترويع وضرب المنشآت المدنية لأغراض سياسية، وهي جميعها أعمال وتصرفات إجرامية تنطبق على ما تمارسه مجموعات إرهابية مرتزقة مدعومة من قبل مشيخته في سوريا.”

ولم يوفر المقال أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، إذ قال إنه كان يعمل على “مواصلة مسلسل الاستنجاد الخليجي بمجلس الأمن الدولي” كما هاجم ولي العهد السعودي، الأمير سلمان بن عبدالعزيز، الذي وصفه بأنه “ممثل مملكة الإرهاب” منتقدا دعوته إلى تغيير ميزان القوة على الأرض.

وتابعت الوكالة بالقول: “ولي العهد السعودي الذي تدعم بلاده الإرهابيين استغرب عدم رؤية وفد الائتلاف وهو يحتل كرسي سوريا خلال القمة الذي من شأنه أن يبعث رسالة إلى مجلس الأمن الدولي ليغير أسلوب تعامله مع الأزمة السورية متجاهلا أن وجود الائتلاف على مقعد سوريا مخالف لميثاق الجامعة العربية.”

وخص المقال رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، أحمد الجربا، بحصة كبيرة من الهجوم، إذ وصفه بـ”متزعم عصابة ائتلاف الدوحة” واعتبرت أنه حاول “استجداءه صانعيه ممن سماهم الدول الكبرى لتنفيذ التزاماتهم وتعهداتهم التي خاض الائتلاف على ضوئها مفاوضات جنيف2.”

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. Sooooo true |السعودية “مملكة إرهاب” وقطر “مشيخة” والعربي “مهرج مضحك”
    unfortunately I do not have access to any arabic keypord right now. Otherwise, I’d really love to give a tough description that they deserve it

  2. مثل صيني: عندما يزداد العواء حولك، فاعلم أنك أوجعت الكلاب
    شكلها هالقمة رغم إنها فاضية وجعته لكلب الشام لهيك عم نسمع عواء كلابه العالي !

  3. * الكلاب تعوي والقافلة تسير.
    * اللي بيدق الباب بيسمع الجواب.
    * قاتل الله المتسببين و الممولين والمؤيدين ( ومنهم السعودية وقطر) لهذه الحرب والساعين لاستمرارها.
    * واللي مابيشوف من المنخل اعمى.

  4. صدقت فعلا ما ضر السحاب نبح الكلاب …الثورة ماشية متل ما رب العالمين بيريدلها وخلي بشورة وكلابه يوصل عوائهم للسما …وفعلاً اللي بيشوف الحق وما بيعرفه بيكون اعمى !
    لعنة الله على اللي دمر بلادنا ووصلها للي هي فيه ..لو فيه ذرة خير ما كان تسبب بكل هالدمار لبلاده ولا سمح للغرب يتدخلوا فيها بس شو نقول ….طاغية اعمى مفكر بالقوة ممكن يبقى على كرسيه لكن هيهات القوي فيه أقوى وأعز منه وأكثر بطشاً ونحن املنا فيه وحده و إعن شاء الله يفرجينا فيه وبكلابه عجائب قدرته عن قريب …

  5. الثورة ماشية متل ما رب العالمين بيريدلها
    *(هذا يعني أن الله سبحانه وتعالى سمح لبشار بدمار البلاد وقتل العباد وتهجيرهم).
    * مادام المؤكد عن النظام أن فيه كل العبر السلبية وغير الإنسانية فالمتسببون هم من قارعوه قبل الاستعداد الكاف .

  6. ما رح نرجع نعيد ونكرر نفس الحكاية كل مرة ونقول مين بدأ الثورة وكيف بدات وليش لنه صارت موضوع ممل ؟
    يعني برأيك إذا النظام فيه كل العبر وغير إنساني لازم السوريين يبقوا ساكتين طول عمرهم ويستنوا الموت البطيء خوفاً من النظام ؟
    وبعدين ليش عندك شك انه كل اللي عم يصير بإرادة رب العالمين ولحكمة يعلمها هو ؟
    لولا إرادة ربنا كانت هالثورة ما اشتعلت ولا صارت هالمظاهرات وكان السوريين قاعدين وراضيين بحكم ابن المقبور وسرقاته وظلمه ..الله ياخده ..
    وبعدين أنا ما جاوبت على كلامك عن تحرير الجولان ….فيك تجاوبني بالله كيف اهل الجولان بدهم يقاوموا لوحدهم بدون سلاح ولا دعم إذا من جهة اسرائيل محتلتهم
    ومن ناحية وطنهم سوريا نظام هالجحش حارس ما بيسمح بمرور نملة من عند الجولان …يعني لا بيرحم ولا بيخلي رحمة الله تنزل ..وبرجع بقول الكلام اللي عم تقوله غير منطقي لما بتبقى بلد قطعة منها محتلة ونظامها عنده جيش مو معقول تطلب من الناس اللي واقعين تحت الإحتلال يقاوموا بدون مساعدة وجيش بلادهم قاعد كل شغلته يدافع عن كرسي الرئيس ..!
    ..غزة وجنوب لبنان لولا تهريب السلاح الهم ما كانوا قدروا يحاربوا ويحرروا أرضهم يا ريت تكون المعلومة وصلت وما نرجع نتجادل …

  7. ما دام النظام هكذا لا بد من مواجهته بما يكفل الانتصار عليه والا تكون العملية خسرانة كما حصل في حماة واللي بيجرب المجرب بيكون عقله مخرب ,
    اما بالنسبة للتهريب فهو متوفر ان وجدت النية وابسط مثال هو تهريب السلاح والمخدرات لاي بقعة من يقاع العالم وما دام الله حسب تعبيرك (الثورة ماشية متل ما رب العالمين بيريدلها)فلا لوم على
    بشار اذ يكون هو وسيلة لتنفيذ ما يريده الله عز وجل وبالتالي فهو القاتل بامر الله والاخرون سواء الاولون ام الحاليون فهم المتسببون, وفي جميع الاحوال فالامر خرج من يد بشار ومعارضيه وبات بالكامل بيد الامريكان والروس … طبعا بعد الله عز وجل

  8. لقد نسيتي بيان عدم تحرير مصر لغزة والاردن للقدس فهما احتلتا مع الجولان وليست مصر او الاردن بحاجة الى تهريب السلاح فلدى كل منهما ما يكفي لاجراء مناورات مع البحرية الامريكية

  9. منرجع منقول ..لو الثورة غير عفوية ومخطط لها كان كلامك صحيح لازم يعدوا لها العدة لكنها كانت شعبية وعفوية لذلك ما كان فيه الها تخطيط ورغم هيك لولا تدخل مجوس إيران وحزب اللات الأنجاس كان هالنظام رغم عدم التخطيط سقط من زمان …وحماة قصة تانية مختلفة عن هالثورة
    وتهريب السلاح يا سيدي غير تهريب المخدرات لأنه المخدرات فيك ترشي فاسدين من الجيش متل ما عم يصير ببلاد كتيرة وتهربه لكن مو السلاح ولدولة متل فلسطين المحتلة وخاصة جبهة الجولان الواسعة والمحاطة بالأسلاك الشائكة هذا غير سهر النظام نفسه على حماية هالحدود من أي مقاومة وهذا الشي ما بيتجرأ حدا ينكره …….أما مصر والأردن ..ولا مرة ادعوا أنه غزة الهم أو القدس صحيح كانت غزة تحت حماية مصر ونفس الشي القدس لكن ما حدا ادعى انهم أراضي مصرية أو أردنية بل من زمن طويل معروف انها أراضي فلسطينية محتلة ..بعكس الجولان اللي النظام بيعترف إنها أراضي سورية محتلة ومن قبلها لواء الأسكندرون اللي احتلتها تركيا واللي بعد سنيين المقبور حافظ غض النظر عنها وما عاد تجرأ بعد تهديدات تركية يقول إنها أراضي محتلة سورية !

  10. يانور:
    *بفرض أنها كانت عفوية فعلى الذين ركبوها اخذ إمكانات النظام والاعتبار بأحداث حماة كنموذج لتلك الإمكانات.
    *التهريب سواء للمخدرات آو السلاح أ وغيرهما له أهله ووسائله ويمكن المقاومة حتى بالسلاح الأبيض والاستيلاء على غيره إن وجدت النية والعزيمة .
    *ومع كل ذلك وكما بينت سابقا لا هذا النظام ولا غيره يجرؤ على تحرير الجولان أو أي ارض محتلة في هذه المنطقة بطريق القوة كون أمريكا تعتبر أمن إسرائيل واجب مقدس .
    *وسواء كانت غزة مصرية أو غير مصرية وان القدس أردنية أو غير أردنية فقد اغتصبتا من مصر والأردن وواجبهما تحريرهما ( كما هو واجب سورية تحرير الجولان وواجب السعودية تحرير جزيرتي تيران والصنيفر) فهما قد سلبتا منهما وهما في عهدتهما (والمفرط أولى بالخسارة)
    *لم اقل عن النظام يوما انه لم يفرط بالجولان او اسكندرون او انه نظام ديمقراطي يحتذى به.
    كل الذي اركز عليه هو أن من واجب الذين يريدون معاداته اتخاذ الاحتياطات والإجراءات الكفيلة بالتغلب عليه دون أن يلحق بهم وبمن حولهم أضرار لا مبرر

    لها ( كأنك يا أبا زيد ما غزيت)ولكن البعض في بعض الأحيان لا يفقه ما يقرأ فيعتقد (مع الأسف) أني أُدافع عن النظام

  11. ماذا فعل علماء المسلمين ؟؟
    الغرب يوقّر و يعظم علماءنا المسلمين ونحن نتجاهلهم و نغبنهم
    هذا الفيلم الوثائقي المذهل يقدم العديد من علمائنا الأجلاء و يبين
    كم كنا أمة عظيمة…!!!

  12. هذا الفيديو ليعلم الناس ماذا خسر العالم بضعف المسلمين .. ياريت يفهم العلمانيون واليساريون أنه لا حياة ولا تقدم ولا قوة بلا إسلام ويكفوا عن تخريب البلاد وقتل العباد ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *