ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان صاروخي كاتيوشا سقطا الخميس على مدينة ايلات في جنوب اسرائيل من دون ان تسبب اصابات، موضحة ان الصاروخين اطلقا من الاردن او من سيناء في مصر التي نفت ذلك، بينما اكد مسؤول امني اردني سقوط قذيفة كاتيوشا على مصنع في العقبة واخرى في البحر.
وقالت القناة العاشرة الخاصة للتلفزيون الاسرائيلي نقلا عن مسؤولين في جهاز الامن الاسرائيلي ان احد الصاروخين سقط في البحر الاحمر قبالة سواحل مرفأ ايلات بينما انفجر الثاني على ما يبدو قرب مدينة العقبة الاردنية المتاخمة لايلات.
كما تحدثت الاذاعتان الاسرائيليتان العامة والعسكرية عن سقوط هذه الصاروخين وقالت انهما اطلقا من مصر او من الاردن.
واوضحت وسائل الاعلام الثلاث ان الصاروخين اطلقا حوالى الساعة السادسة صباحا (3,00 تغ).
وردا على سؤال لوكالة فرانس برس رفض المتحدثان باسم الجيش والشرطة التعليق على هذه المعلومات على الفور.
 موقع سقوط صاروخ على إيلات عام 2005 (الفرنسية-أرشيف)ولم يقدم المسؤول الكبير في وزارة الدفاع الاسرائيلية الجنرال الاحتياط عاموس جلعاد في تصريحات للاذاعة العامة، اي توضيحات. واكتفى بالقول “نحقق في ما حدث” مشيدا بتصدي الاردن للارهاب.
وقال ان “عمل اجهزة الامن الاردنية استثنائي ويستحق كل اشادة”.
وفي مصر، نفى مسؤولون امنيون اطلاق اي صاروخ من شبه جزيرة سيناء المصرية باتجاه اسرائيل.
اما في عمان، فقد قال نبيل الشريف، وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال والناطق الرسمي باسم الحكومة ان “انفجارا محدودا وقع في ساعة مبكرة من صباح الخميس في مستودع لاجهزة التبريد عند المدخل الشمالي لمدينة العقبة نجمت عنه اضرار مادية طفيفة ولم تحدث أي اصابات في الأرواح”.
ولاحقا اكد مصدر أمني أردني لوكالة فرانس برس ان التحقيقات الأولية تشير الى ان الانفجار وقع في مستودع تبريد في العقبة (325 كم جنوب عمان) نجم عن اصابته بقذيفة كاتيوشا.
وقال المصدر لوكالة فرانس برس ان “التحقيقات الأولية تشير الى أن الانفجار الذي وقع صباح اليوم (الخميس) في مستودع التبريد في العقبة نجم عن اصابته بقذيفة كاتيوشا”.
واضاف المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه “وجدنا كذلك قذيفة كاتيوشا أخرى من عيار 152 ملم في المياه الاقليمية الاردنية”.

المصدر: أ ف ب

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. اكيد من يطلق هده الصواريخ هم الاسراءيليون انفسهم …لحشد الرأي العام ضد حزب الله ومن ثم سوريا لزعمهم ان سوريا تمد حزب الله بالصواريخ..
    مؤامرات يهودية!

  2. اليهود يطلقو علي انفسهم صواريخ لاعلان الحرب علي الدول المجاوره ورعبهم لكي يسياسوها
    الله يحرقكم يا يهود و الله لو كنت قريبين منا لاحولنكم الى خنافيس
    انشر يا نورت

  3. منتظريين قيام الحرب فى اى وقت منتظريين قيام اسرائيل باى عمل متهور
    ان شاء الله نحن لها وقربت يضروا على نفسيهم كاتيوشا او حاجة تانية بكره هانديهم بالبرتوشة القدس لنا ولا هيكل لكم اختئوا خلف الغرقد ستنادى الارض من تحتكم ادخل يا صهيونى فى جوفى مدفونا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *