الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي أبو الغيط: نصر الله لا يعى من أمره شيئاً

أبو الغيط: نصر الله لا يعى من أمره شيئاً

بواسطة -
23 113

أكد وزير الخارجية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين، أن هناك حربا معلنة على مصر من جانب بعض الفضائيات والدول والأفراد، مشيرا إلى أن ذلك يمثل إعلانا بالحرب على الشعب المصرى، وأن الشعب المصرى سيتصدى لهذه الحرب.

وذكر أبو الغيط، فى إشارة إلى تصريحات الأمين العام لحزب الله فى لبنان حسن نصر الله، أن أحدهم ممن تحدثوا بالأمس طالب شعب مصر بالنزول إلى الشارع،

وزير الخارجية المصري أبو الغيط

وزير الخارجية المصري أبو الغيط

وإحداث حالة من الفوضى فى مصر مثلما خلقوا هذه الفوضى فى بلادهم. كما تحدث إلى القوات المسلحة المصرية مطالبا إياها بالتمرد، مشيرا إلى أن هذا الشخص “لا يعى من أمره شيئا”، وأن هذه القوات المسلحة المصرية هى قوات شريفة للدفاع عن مصر، وإن كان لا يعى ذلك فإننى أقول له هيهات لأن هذه قوات مسلحة شريفة وقادرة للدفاع عن هذا الوطن ضد أمثالك.

وتابع، موجها حديثه لنصر الله، أنت ترغب فى الفوضى فى هذا الإقليم خدمة لمصالح ليست فى مصلحة أهل الإقليم.

وبالنسبة لمن يطالبون بطرد السفير الإسرائيلى من القاهرة وسحب السفير المصرى من تل أبيب وقطع إمدادات الغاز المصرى عن إسرائيل، قال أبو الغيط “إننا ننظر فى هذه الأمور عندما نرى أن هناك مصلحة للفلسطينيين فيها قبل أن تكون هناك مصلحة لمصر”.

وطالب وزير الخارجية أحمد أبو الغيط اليوم الاثنين مجددا إسرائيل بوقف فورى لإطلاق النار فى قطاع غزة، مشددا على ضرورة أن تتوقف عملية القتل من قبل الآلة العسكرية الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، كما يجب استعادة التهدئة بين حماس وإسرائيل.

كما طالب أبو الغيط المجتمع الدولى ومجلس الأمن والقوى المؤثرة فى العالم بأن تؤكد وبمصداقية ضمانات فتح المعابر وموضوع التهدئة، مشيرا إلى أن مصر وتركيا تسعيان إلى وقف إطلاق نار فورى وفتح المعابر لوصول احتياجات الشعب الفلسطينى إليه.

حديث نصرالله أمس

23 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.