>

CNN — قالت الشرطة العمانية إن 11 شخصا لقوا حتفهم في عدد من محافظات السلطنة نتيجة الأمطار الغزيرة التي صاحبت منخفضا جويا مداريا، بينما حذرت الإمارات العربية المتحدة السكان من ارتياد البحر.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية الرسمية أن يوم الثلاثاء الماضي “شهد وفاة خمسة أشخاص منهم ثلاثة مواطنين توفوا صعقاً بالكهرباء بولاية جعلان بني بو علي، وطفلين في وادي الأبيض بولاية وادي المعاول بمحافظة جنوب الباطنة، وتوفي يوم الأربعاء مواطن في وادي الحيملي.”

وأضافت الوكالة أن صور الأقمار الاصطناعية وخرائط الطقس توضح استمرار تمركز المنخفض الجوي المداري العميق على محافظة ظفار وتقدر سرعة الرياح السطحية حول المركز بنحو 25 إلى 30 عقدة.

ونقلت عن بيان للمديرية العامة للأرصاد والملاحة الجوية قوله إن خرائط الطقس تشير إلى بداية ضعف المنخفض المداري العميق مع استمرارية تأثيره على أجواء السلطنة وتحوله تدريجيا إلى منخفض جوي الجمعة.”

وفي الإمارات العربية المتحدة، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من ارتياد البحر يوم الخميس لاضطرابه الشديد في العمق، ودعا المركز مرتادي البحر إلى “ضرورة أخذ الحيطة والحذر،” وفقا لوكالة أنباء الإمارات.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. اللهم سلم وأبعد عن عمان المحن ما ظهر منها وما بطن ، لدي صديق في جعلان بني بو علي من أطيب وأصدق من عرفت ، الله يستر عليك أنت وأهلك يا جمعة الكاسبي واذا كنت من مرتادي نورت وقرأت تعليقي فلا تنساني من الحلوى العمانية اللي عودتنا عليها .

  2. شامخ في تشرين ثاني 4, 2011 |

    اللهم سلم وأبعد عن عمان المحن ما ظهر منها وما بطن ، لدي صديق في جعلان بني بو علي من أطيب وأصدق من عرفت ، الله يستر عليك أنت وأهلك يا جمعة الكاسبي واذا كنت من مرتادي نورت وقرأت تعليقي فلا تنساني من الحلوى العمانية اللي عودتنا عليها .THANK YOU BROTHER

  3. هل انت جمعة ؟؟؟؟؟؟ ام انت مجرد عماني ؟؟؟؟؟ ام ناطق باسم العمانيين ؟؟؟؟

  4. لقافتك ياتافه لما تغلط على العراقيين
    لاانهم ليس من ملتك بس انت جبان

  5. الموضوع عن عمان الحبيبة ولا أريد أن أفتح فيه نقاش عن ……. ، حتى أنني لا أريد كتابة اسمه ههنا .

  6. ليش صار العراق عار
    وماتريد تكتب اسمه
    على كل حال في رب بناتنا

  7. لو تلاحظين أنني لم أوجه لك أي كلام كما أنني لم أذكر اسم العراق ، وإنما أنت من بدأ اللقافة كما أنك دخلتي في حوار مع نفسك معتمدة على كلمات في تعليقي ، إذاً وبالعامية الوجه من الوجه أبيض .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *