>

(CNN)—قال أبومالك الشامي، أمير منطقة القلمون بجبهة النصرة، فرع تنظيم القاعدة في سوريا، إنه لا يرى بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” خوارجا أو كفارا ولا مرتدين، بل إخوان في الدين، على حد تعبيره، ليعارض بذلك فتاوى قالت بذلك من شخصيات دينية تأخذ الجبهة برأيها الشرعي.
وقال الشامي في بيان نشر على صفحات تستخدمها جبهة النصرة لتمرير بياناتها ومعلومات عملياتها، على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر: “إننا لا نرى أن جماعة الدولة الاسلامية كفاراً ولا مرتدين، بل إن ما ندين الله به أنهم إخواننا في الدين حصل من بعضهم بغي على المسلمين، ولا نطلق صفة الخوارج على تنظيم الدولة بكافة عناصره.. بل نرى أن كل من يولغ في تكفير المسلمين واستحلال دماءهم ويبدأ قتالهم خارجياً وجب دفع صياله سواء كان من تنظيم الدولة الإسلامية أو تنظيم أو أي جماعة أخرى. والله أعلم.”
وتابع مستشهدا بفتاوى “شرعية” من وجهة نظره، حيث قال: “لم يتحدث أحد من علماء الأمة كالشيخ أبي محمد المقدسي أو الشيخ أبي قتادة الفلسطيني أو الشيخ سليمان العلوان أو حكيم الأمة الشيخ أيمن الظواهري حفظهم الله جميعاً، فلم يقولوا بكفر جماعة الدولة الاسلامية، بيد أن الشيخ أبي قتادة الفلسطيني حفظه الله وصف جماعة الدولة بأنهم خوارج وذكر الشيخ أبو محمد المقدسي فك الله أسره أن شرعياً من شرعيي الدولة أقرّ بوجود الخوارج في صفوف تنظيم الدولة وشرعييها وذلك في حوار دار بين ذلك الشرعي والشيخ المقدسي.”



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. العنوان كافي انو يعلق عليه ..
    قصدك اخوان بالقتل والإجرام الله يهدكم كلكم سوى .

  2. الله لا يحفضك ولا يحفضهم والله خزي وعار على أمة الاسلام مجموعه من الشواذ ومن ورآهم مخابرات بريطانيا وأمريكا يتصدرون المشهد الاسلامي ويصدرون صور عن المسلمين بما يتمنون ويشتهون وبما توسس لهم شياطينهم وأمه تعدادها مليار ونصف مستسلمه لقدر وضعفها تاركه هذي الشله المنحرفة عن كل ماهوا خير وصلاح تبطش بالمسلمين وغير المسلمين ونحن فرحانين بغارات قوات التحالف تاركين المساكين للعذاب على يد هذي العصابات. حسبنا الله ونعمه الوكيل

  3. هذا شي عادي يصدر منكم ..
    اذا شيخ الازهر ما كفرهم فكيف انتم راح تكفروهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *