>

دعا عضو في مجلس الوزراء السعودي الأمير عبد العزيز بن فهد، أهل العلم والدعاة والمشايخ الى بذل الجهود لمنع المرأة السعودية من حمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن الصيف المقبل.
وقال الأمير السعودي، وهو نجل الملك السعودي الراحل فهد بن عبد العزيز، في تغريدة على حسابة الشخصي على موقع (تويتر) “ما فائدة أن تحمل الشعلة “الأولمبية” امرأة منا “سعودية”؟ إلا إما إغاظة للموحدين أو نفاقاً للغربيين”، ودعا “أهل العلم الى استنكار ذلك”، قائلاً “سأبذل جهدي لإيقاف هذا الفعل” .
واستغرب تكليف المرأة السعودية بحمل شعلة دورة الألعاب الأولمبية، داعياً “أهل العلم والدعاة والمشايخ الى السعي وبذل الجهود لإنكار مثل ذلك”.
وكانت اللجنة المنظمة لأولمبياد لندن 2012 اختارت السعودية ريما العبد الله، للمشاركة في حمل الشعلة الأولمبية مع غيرها من الرياضيين، وهي أول سعودية تشارك في هذا الحدث.


بدورها، أثنت مؤسِّسة أول فريق كرة سلة نسائي في السعودية لينا آل معينا، على قرار مشاركة السعوديات في الأولمبياد، وطالبت في الوقت ذاته بإدراج الرياضة البدنية في المناهج الدراسية.
وقالت آل معينا، إن آراء بعض رجال الدين في السعودية بخصوص تحريم ممارسة المرأة للرياضة تعتبر آراء شخصية. وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب أعلنت عن مشاركة المرأة السعودية في أولمبياد لندن هذا الصيف، على أن تقتصر مشاركتها على الألعاب “المحتشمة وبشكل لا يتعارض مع قيم الشريعة الإسلامية”.
ووفق صحيفة البيان، يعيش المجتمع السعودي مشكلة حيال ممارسة المرأة الرياضة، فالفتاة ممنوعة من ممارسة الرياضة في المدارس الحكومية، مع أنها تمارسها في المدارس الخاصة، ويمنع إنشاء الأندية النسائية في حين تقام مراكز وأندية تحت مسمى مراكز صحية وعلاج طبيعي.

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. نحمل الشعلة الأولمبية و غيرنا يحمل الذهب الأولمبي…أولمبياد لندن على الأبواب…و عند الامتحان يعز المرء أو يهان…يا حسافة علينا…من يوم اعتزل المغربي هشام الكروج لم تنجب الامة أبطالا مثله يتوجون بالذهب الاولمبي…بكرة نشوف أعلام الصين و امريكا و أوربا ترفرف…و احنا ننظر لهم بحسرة…يكفينا آرب ايدول…فهو مفخرة لكل الأمة ههههههههههههههههه

  2. البنت شايله شعله اولمبياد .. خل يتشطر على اخواته وبنات عمه و زوجات اعمامه الي فاضحين السعودية بالخارج بزندقتهم و قله ادبهم …..ان حملت شعله فهي شعله .. لكن الدور والباقي على ابناء عائلته طلعو على شاشات بريطانيا في اخبار عن قتل عبيدهم او ضرب خادماتهم و سرقه ملابس داخليه بقيمه 30 الف بدون دفع قيمتها و غيرها من اخبارلي تجيب سواد الوجه …..!!!!
    كش عليك وعلى الي جابوك ..

    1. زينة …ما معنى أن تحمل الشعلة أو لا؟؟؟؟؟ المهم هو التتويج بالذهب الأولمبي و الذي طبعااا سيكون من نصيب الذين يتوجون دااائما…يا حساااافة يا حسااااافة علينا…

      1. صح مريوم … ليس فخر انها تشيل الشعله بس القضيه ان اخر من يعترض هو هذا الامير واشكاله … مالت عليه وعلى اشكاله

        1. يكفي ابن عمه مرمي عندنا مثل الكلب في احد سجون بريطانيا لقتله الخادم تبعه …

  3. أمير سعودي يطالب بمنع المرأة السعودية من حمل الشعلة الأولمبية
    —————————————————————————————–
    أنت صح يا أمير , بارالله فيك

  4. و شو يعني نفهم من تصريحك هدا يا امير الب غ ا ل يعني انت راجل حمش و الرجلة مقطعة حالها معك لدرجة انك ما تقبل تشوف سعودية تحمل شعلة اولامبياد و تجري بها عشر امتار كان الاجدر بك انك تنتقد ابن عمك اللي قتل مساعده في لندن بعد علاقة حميمة لسنوات او بنت عمك الاميرة اللي اشترت lingerieبقيمة سبعون الف اورو في فرنساو هربت و ما دفعت حقهم و المشكل انه الفرنسيين صارو يقولو انها اميرة عربية يا دي الكسوف ااااااااه

    1. آلحمد آلله ع نعمةة العقل دمَآغك مليآنةة بفكآر بششعةة مَ تدري هيآ صحيحةة آو لآ آيت خبر تسسمعوو تصدقوو والآمير مَ قآل ححآجةة غلط مشآن تقولوو آلآجدر لك تنتقد آبنت عمك
      بس نآآس ححآقده ع آلسعوديةةة

  5. غارت على زوجها فعضت المضيفة خلال رحلة من الرياض إلى دبي

    قدمت مضيفة طيران عربية بالخطوط السعودية شكوى لدى شرطة مطار دبي ضد مواطنة سعودية في العقد الرابع من العمر أقدمت على عض إصبع يدها بعد نشوب مشاجرة بينهما على متن رحلة من مطار الملك خالد بالرياض إلى دبي الأسبوع الماضي بحسب سبق.

    وقال عددٌ من الركاب: إن مشاجرة نشبت بين المواطنة السعودية والمضيفة بسبب غيرة المواطنة على زوجها، حيث لاحظت كثرة تردد المضيفة على زوجها الراكب بالمقعد بجوارها، ولم تتمالك المواطنة أعصابها وثارت بوجه المضيفة مدعية بأنها تتحرش بزوجها لتنشب مشاجرة بينهما، لتقوم السعودية بعض إصبع المضيفة أمام الركاب. وأضافوا أنه بعد هبوط الطائرة في مطار دبي استدعت المضيفة أمن المطار وطلبت عدداً من الركاب للإدلاء بشاهدتهم على ما أقدمت عليه المواطنة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *