>

قررت الشرطة الإسرائيلية منع دخول من يقل عمره عن أربعين عاما من المصلين الفلسطينيين الى المسجد الأقصى الجمعة، على خلفية الاشتباكات التي حصلت مؤخرا.

وعززت إسرائيل قوات الشرطة في القدس بثمانمئة شرطي يضافون إلى أربعة الاف وخمسمئة اخرين في ظل توتر الأوضاع في الحرم القدسي.

وفي سياق ردرود الفعل، أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اتصالاً هاتفيًّا الخميس مع الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبَّر خلاله خادم الحرمين الشريفين عن إدانته واستنكاره الشديدين للتصعيد الإسرائيلي الخطير في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء السافر على المصلين في باحاته، وانتهاك حرمة المقدسات الإسلامية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال البيت الأبيض من جهته، إن “الرئيس أوباما تحدث مع العاهل السعودي الملك سلمان عن اليمن والعنف في الأماكن المقدسة بالقدس”.

وأكد العاهل الأردني الملك عبد الله من جهته، خلال اتصال هاتفي أجراه مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأربعاء ضرورة أن يتخذ المجتمع الدولي “مواقف حازمة” لوقف “الاعتداءات” الإسرائيلية الأخيرة في القدس، حسبما أفاد بيان صادر عن الديوان الملكي الأردني.

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. إتدنّس الأقصى و خبّر للي ما عِرِّف
    قصة عروبتنا فاقت الوصف
    ناموا عربنا و ناموا كُل المسلمين
    فتفوقوا بالنوم على أهل الكهف

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *