شهدت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الإثنين إطلاق تحالف جديد وفريد من نوعه تحت اسم “التحالف العالمي للسعادة” الذي يضم إلى جانبها 5 دول هي، البرتغال وكوستاريكا والمكسيك وكازاخستان وسلوفينيا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”، إن “الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الإمارات، حاكم دبي، شهد إطلاق التحالف الذي جرى ضمن أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات، التي تختتم غدًا في دبي”.

وينص الإعلان المشترك لـ”التحالف العالمي للسعادة” على تحقيق عدد من الأهداف هي المساهمة الفعالة في تعزيز الحوار حول السعادة على المستوى العالمي، ونشر المعرفة وتبادل المعلومات والخبرات بشأن تطبيق سياسات السعادة على نطاق أوسع بين الدول الأعضاء، وتنفيذ المشاريع المشتركة التي تعزز جهود تلك الدول.

وقال آل مكتوم، في كلمة له خلال إطلاق “التحالف العالمي للسعادة”، إن “العالم بحاجة إلى صيغة جديدة للتحالفات الهادفة لخير الإنسان وسعادته”

وشدد على أن “الاستثمار في السعادة هو استثمار بالأمن والسلام والتعايش بين شعوب الأرض”، مؤكدًا أن “السعادة عدو الكراهية والتطرف، ونتطلع إلى أن يؤسس التحالف الدولي للسعادة لتغيير إيجابي في العالم”.

وسيعقد “التحالف العالمي للسعادة”، وفق إعلانه المشترك، اجتماعًا سنويًا ضمن فعاليات القمة العالمية للحكومات في دولة الإمارات لبحث الإنجازات والتطورات وتبادل الأفكار، بحسب الوكالة الإماراتية.

يذكر أن الإمارات استحدثت في شهر شباط/ فبراير عام 2016، منصبًا جديدًا في الحكومة، تحت مسمى “وزير الدولة للسعادة”، لتكون أول دولة في العالم تعين وزيرة للسعادة.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *