أعادت #الأزمة_القطرية الأخيرة للأضواء وجوهاً ابتعدت قليلاً عن الساحة، منها الأمير السابق #حمد_بن_خليفة ، الذى تنازل عن الحكم لابنه #تميم في 2014، وذلك وفقاً لتقرير نشرته مجلة ” #فورين_بوليسي ” الأميركية، تؤكد من خلاله أن الذي يدير الحكم في قطر الآن هو حمد الأب وليس نجله تميم.

التقرير الذي عُنوِنَ بـ “دسائس القصر في قلب أزمة قطر” وكتبه الباحث المتخصص في الشؤون الخليجية #سايمون_هندرسون ، كشف عن ترتيبات تآمرية تدور في #الدوحة ، أعادت وبقوة الأب حمد بن خليفة ليدير دفة الأمور في الأزمة الراهنة، رُغم أن تميم نفسه يميل إلى الاستجابة للمطالب الخليجية والعربية، لكن والده – الكاره وبشدة للسعودية والحانق على الإمارات والبحرين – يتشدد تجاه تلك المطالب، مستنداً إلى مزاج شخصي تاريخي حاقد، واعتبارات قبلية عنصرية.

الاختفاء المريب لتميم، والظهور لحمد الآخر، بن جاسم، ليتحدث عن #قطر للإعلام وكأنه على رأس منصبه السابق كوزير للخارجية ورئيس للحكومة، يفضح خطة المراوغة المعهودة، ذات الأطماع والضغائن ضد كل ما فيه مصلحة المنطقة، عبر رعاية الإرهاب ودعمه، بحجة واهية مفادها: كعبة المضيوم!

أي كعبة تجعل منها مطافاً للمطلوبين دولياً إلا كعبة حمد، الذي لا يحظى حتى بشعبية ولا مصداقية لدى آل ثاني أنفسهم، لأسباب قبلية، وأخرى متعلقة بسلوكه مع الكِبار، بحسب “فورين بوليسي”.

وحتى يُفصَح عن طبيعة ووقت رد الدول الداعية لمكافحة الإرهاب، يبدو أنه لا مناص – بحسب متابعين للأزمة – من التمسك بالمواقف، حتى يُسلِّم المتمرد القطري، ويَسلم منه العالم.

شارك برأيك

تعليقان

  1. نسال الله ان يختفي كل مطايا امريكا
    اعني احذية ترامب من بعد بوش واوباما
    اختفاء نهائيا والى الابد،لعل الامة تتنفس قليلا،
    بعد ان جثم هؤلاء الطغاة على صدرها منذ قرابة القرن!
    واقول :
    لو غاب مطايا لترمب ..ومطاياهم!
    ………….
    لو غاب مطايا دونالد..من كانوامطايا لاوباما
    اعني الحكام الانذالَ…..والهامانات الاقزاما
    عن امتنا لاسابيع. …او حتى غابوا اياما
    لمحونا دولة صهيون..ورفعنا راس الاسلاما
    ………….
    استعمل عقلك واخبرنا …يا ابن الاسلام
    وكفاك لعقلك تعطيلا………..مثل الانعام
    ………….
    من يحرس دولة صهيون…من غير جدال
    وينفذ ما امر اباما ……….في كل مجال
    الا حكام يعرفهم ………….حتى الاطفال؟!
    ……..
    فاخلعهم يا مسلم اخلع…….اشباه رجال
    اخلعهم يا مسلم اخلع ………خلعك لنعال
    اخلع حكاما انذالا …………للكفر بغال
    مافيهم رجل او مسلمْ…..…او ابن حلال
    لولاهم ما ذقنا ابدا ………..ذلا وهوان
    او ضاعت ارواح الامة …..في كل مكان

  2. اجتمعو العرب اكثر الالاف المرات لمُعالجات مشاكل الدول العربيه من اكثر من 60 سنه لغاية اليوم ولكن !! لغاية هذهِ الساعه لم يخرجو بحل وطبقوه على ارض الواقع !!! لكن اتوقع بمسالة قطر سوف تُطبق قراراتهُم فهي قرارات ضد بعض باوامر عُليااا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *