الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم العربي اعلامي لبناني يثير موجة غضب بعد اساءته الى امير الكويت… فيديو

اعلامي لبناني يثير موجة غضب بعد اساءته الى امير الكويت… فيديو

بواسطة -
1 448

بعد تطاول وادعاء أحد الإعلاميين في لقاء على قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله، حول لقاء #أمير_الكويت الشيخ #صباح_الأحمد_الجابر_الصباح والرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي جرى مؤخراً بالولايات المتحدة، ثار نشطاء التواصل متخذين من وسم #قناة_المنار_تسيء_لأمير_الكويت منبراً للدفاع والاستنكار الشديد لهذا التطاول.

وكان الاعلامي سالم زهران زعم خلال مقابلة على قناة المنار أن أمير الكويت تعرض لضغوطات أميركية في ملف عقود النفط، حيث قال: “أمير الكويت ذهب الى الولايات المتحدة لاجراء فحوصات طبية، وفجأة تلقى اتصالاً من البيت الابيض، وهذا الكلام نقلاً عن دبلوماسي من الدرجة الرفيعة، يبلغونه بشأن لقاء مع الرئيس دونالد ترامب وإقتصر اللقاء على 5 دقائق طلب خلالها ترامب من أمير الكويت إلغاء عقود النفط مع الصين بقيمة 11 مليار دولار والتوقيع على العقود نفسها مع الولايات المتحدة.. وفي اليوم التالي جرى التوقيع وقالوا للأمير هذا هو مكتب المحاماة سيتقاضى منك 50 مليون دولار ليتابع فسخ العقود”.

وبعد تصريحاته، قال زهران عبر حسابه على “إنستغرام”: “نرحب بتكليف القاضي سمير حمود المباحث بتفريغ مضمون المقابلة التي اجريناها على “المنار” وذلك تمهيداً لاجراء المقتضى القانوني”، وأضاف: “نتحمل كامل المسؤولية اذا كان المضمون يستحق الذهاب الى محكمة المطبوعات وللتذكير.. هذا ما قلناه وفيه كل الحرص على الودّ لدولة الكويت واميرها. هذا في الشخصي..اما في السياسة فالموقف بالموقف..والسلام”.

وقد عبر كثير من نشطاء التواصل وكتاب الرأي عن رفضهم الشديد لهذه الإساءة وبث موجات الكذب والافتراء لتزييف الحقائق. الإعلامي الكويتي عادل عيدان وجه رسالة عبر تغريدة في حسابه في تويتر بقوله: “العبد المأمور هو رئيسك القابع في زوايا دمشق وسيدك المختبئ في السراديب، والأمر يأتي بالفارسية من طهران.. وإن عظم الأمر فالأوامر باللغة الروسية”.

وأضاف: “ليعلم #سالم_زهران أن نظام اللقاء البروتوكولي في واشنطن يختلف عنه في دمشق، حينما يهاتف معلمك، أو معلم معلمك من طهران بيروحوا ركض، بينما زيارة سمو الأمير مجدولة منذ أشهر عدة، لذا خلي مصدرك الساكن في مساكن برزه…”.

ولم يقف عادل عند هذا الحديث بل زاد: “#تافه_فهمان يقول إننا دولة نركب البوسطة لندفع لواشنطن الأتاوة، بينما تناسى أن معلمه بشار الأسد لم يعط الفرصة ليخطو خطوات بجانب بوتين على أراضي سوريا”.

في الوقت ذاته، طالب اختصاصي القانون العام المحامي الدكتور محمد الدوسري، بسحب ترخيص مراسل القناة في الكويت وطرد ممثلها، وبالمثل التعامل مع أي منتمٍ لـ #حزب_الله الشيطاني بذات الطريقة، هذا الحزب ذراع إيرانية تقتل الأطفال والنساء في سوريا.. حزب عدو للكويت والأمة.

تعليق واحد

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.