>

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الثلاثاء أن المملكة “ستعود إلى ما كانت عليه من الإسلام الوسطي والمعتدل والمنفتح”، مشيرا إلى أن القيادة الجديدة تعمل للقضاء على “الأفكار المدمرة”.

وأضاف بن سلمان خلال مشاركته في جلسة حوارية ضمن اليوم الأول من منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار” الذي تستضيفه الرياض حتى الخميس “لن نضيع 30 عاما أخرى في التعامل مع الأفكار المتطرفة”.

وأردف قائلا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية “سنقضي على أصحاب الأفكار المتطرفة وسنعيش حياة طبيعية”. وأشار إلى أن “مشروع الصحوة” لم يظهر في المملكة “إلا بعد عام 1979”

على الصعيد الاقتصادي، أعلن بن سلمان الذي يشغل منصب رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة إطلاق مشروع “نيوم” لبناء منطقة اقتصادية ضخمة في شمال غرب المملكة.

وقال في هذا الإطار خلال المنتدى إن “نيوم” “هو للحالمين فقط”، مؤكدا أن “لدينا العزيمة للانتقال من العالم الحالي إلى عالم أفضل”.

وأوضح أن المستثمرين ورجال الأعمال المشاركين في نيوم سيساهمون في صياغة أنظمة المشروع. وقال “سنجمع المبدعين والموهوبين من كل العالم لصنع شيء مختلف”.

ويأتي “نيوم” في إطار التطلعات لرؤية 2030 التي تتركز على تطوير مصادر بديلة للبترول والاعتماد على خصخصة الاقتصاد السعودي ومصادر التنمية المستدامة.

وكان القائمون على مشروع نيوم قد كشفوا أنه سيعمل على جذب الاستثمارات الخاصة والشراكات الحكومية على أن يتم دعمه من قبل المملكة بأكثر من 500 مليار دولار خلال الأعوام القادمة وأن ينتهي العمل من المرحلة الأولى منه في عام 2025.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. كُنا نقول الشعب السعودي يعيش حياه مُنغلِقه ( نوعاً ما ) ولكن كان يخرج الكثيرين من السعوديين ويُخالف ما نقول ويُشيد بالاسره الحاكمه وولي الامر وقراراته وانجازاته !!! مع اني لا اعرف لهُم انجاز يُذكر .
    والان يخرج ولي العهد ويقول سنبتعد عن التطرف الديني وسنعيش حياه طبيعيه !! هذا كلام ولي العهد للعالم !!! هذا دليل كبير ان السعوديه وشعبها لم يكونو يعيشون حياه طبيعيه كباقي دول العالم وهو شيء معروف للجميع الا لبعض من الشعب السعودي المُنغلق على نفسه ولا يرى غير ولي الامر ولا يسمع لغيره !
    السعوديه بعد زيارة ترامب قفزت قفزه دومقراطيه كبيره فاقت كُل التوقُعات واصبح كُل ما هو محضور مُتاح والحرام حلال والمُعارض اصبح بقدرت قادر مُؤيد وما كان يُسمى مُحافظ اصبح مُتشدد ومنبوذ !!!!
    لا ينقصك يا ولي العهد الا ان تُحدد مكان السفاره الاسرائيله باي منطقه بالرياض وتُسخر لها الحمايه الكافيه وبهذا على الاقل تامر شر الحوثي وتجاوزاته على ارض السعوديه .
    باي باي عادات وتقاليد وباي باي اسلام
    والقادم صادم

  2. هذا يعني نهايتكم و القضاء على ال سعود الخنااازير منبع تانطرف ومنبع تمويل الا ر هااا ب والار هاااا بيين
    لعنة الله عليهم جميعاً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *