أعلن البيت الأبيض أن القوات الأمريكية سوف تنسحب من شمال سوريا مع تأهب تركيا لشن عملية عسكرية هناك، وذلك بعد اتصال هاتفي بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب أردوغان.

وذكر بيان للبيت الأبيض أن “ترامب تحدث مع أردوغان عبر الهاتف، وتركيا سوف تنفذ قريبا عمليتها التي خططت لها منذ مدة طويلة في شمال سوريا”، وأضاف البيان أن “القوات الأمريكية لن تدعم أو تشارك في تلك العملية، ولن تتواجد في تلك المنطقة التي هزمت داعش فيها”.

وأفاد بيان البيت الأبيض بأن “الولايات المتحدة ضغطت على فرنسا وألمانيا ودول أوروبية أخرى، والتي جاء منها العديد من مقاتلي داعش الذين تم أسرهم، لاستعادتهم، لكنهم لم يريدوهم ورفضوا. لن تحتجزهم الولايات المتحدة لما قد يكون سنوات عديدة وتكلفة باهظة لدافعي الضرائب الأمريكيين”. وأضاف أن “تركيا ستكون مسؤولة عن جميع مقاتلي داعش في المنطقة التي تم السيطرة عليها خلال العامين الماضيين مع هزيمة داعش”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن، السبت، أنه أصدر توجيهات بإطلاق عملية عسكرية ضد من وصفهم بـ”الإرهابيين” في شرق الفرات شمالي سوريا، في إشارة إلى المسلحين الأكراد الذين تصنفهم بلاده كـ”إرهابيين”، بينما كانت الولايات المتحدة تدعمهم وتتعاون معهم في محاربة تنظيم “داعش”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. تركياهي أول بلد في العالم اعترف باسرائيل كدولة سنة 1949 وكذلك مؤخرا تعتبر اول دولة اعترفت بالقدس عاصمة اسرائيل حتى قبل ترامب نفسه و جاي يخرط علينا …..
    طول عمري ارى اردوغان مجرد منافق يرفع صوته و يصرخ فقط ليصدر القنابل الصوتية للعرب المساكين ..و الا فماذا يفعل علم اسرائيل المرفرف بسماء اسطنبول؟
    كيف لعاقل ان يصدق ان الزعيم الكذاب التركي عدوا لاسرائيل ؟
    علاقات سياسية اقتصادية عسكرية زيارةالى اسرائيل هو و زوجته والترحم على المحرقة …الخ
    يبدوا اردوغان أستاذ كرسي في فن علم النفاق و طبعا بإسم الإسلام سيحطم العرب والمسلمين وعلى رأسهم الأتراك و سيصدقه و يدافع عنه فقط تلاميذه ممن يعيش و يسترزق على الحان الشعارات الرنانة …اذن العمى ليس عمى الابصار و انما عمى القلوب .

  2. بالنسبة للمجروحة سوريا …فتركيا شريكة ايضا بدمار البلد و موت الالاف من الابرياء و تشريدهم ..هو وباقي حكام و ملوك العرب شركاء الطاغية بشار بمحنة السوريين ..!!!
    اردوغان يلعب على الحبلين و قريبا راح يجيب اخره عند اول خطأ قاتل و تكون القاضية ..
    الله يفرج على سوريا

  3. صباح الخير أختي أريج.. أدعو الله أن تكوني بخير إن شاء الله

    الغريب هو ان يبلغ الصلف حتى الجنون بأردوغان.. ان يمارس كل هذا الإجرام ضد اقلية من شعبه تبلغ 15 مليون نسمة لمجرد انها تطالب ان تعامل معاملة مواطنين من الدرجة الاولى.. بينما قام الدنيا ولم يقعدها وحرق ومازال يحرق سوريا تحت ذريعة الدفاع عن حقوق اقل من 200 تركماني في سوريا..!! عملية تدمير سوريا الممنهجة من قبل تركيا.. تجري على قدم وساق بتغطية ودعم الغرب المنافق.. بينما المعروف في سوريا ان التركمان في سوريا عكس الاكراد في تركيا،.. كانوا ومازالوا يتمتعون بذات الحقوق التي يتمتع بها العرب في سوريا.. بل ان الكثير منهم ورغم عددهم القليل بالنسبة للسكان يتبوأون ومازالوا مناصب عليا في الجيش والدولة والحزب في سوريا.. الا ان اردوغان تمكن من توريط بعض المغرر بهم من التركمان واستخدمهم كحصان طروادة للتدخل في سوريا وبشكل صلف ووقح.. ويدعو علنا على اقتطاع اراض من سوريا على الحدود مع تركيا من اجل توطين التركمان فيها..!! وهي امنية لا نعتقد انه سيحققها يوما رغم كل الاجرام الذي مارسه بحق الشعب السوري وما زال..

  4. صباح النور اخونا نشمي ..نحن بخير و ينعمة الحمد لله ..
    اتمنى ان تكون و بنت بلدي باحسن الاحوال…
    ادام الله ودكما و حفظكما من كل سوء..
    تحياتنا لمصر و لشعب مصر الحر…
    شكرا على التحية..

  5. بقالي فترة مش متابعة الوضع في سوريا بس بجد حزينة ودمي اتحرق من الخبر ده
    هي سوريا بقت وكالة من غير بواب ؟؟
    لا حول ولا قوة الا بالله
    ربنا يفرجها عليهم

  6. يعني الخبيث ترامب قالهم للاتراك والاكراد اقتلوا بعضكم لتشبعوا انا ما دخلني
    ..ما بقول غير الله يحرق الخاين بشار واعوانه اللي خلا اللي بيسوا وال ك لاب اللي ما بتسوا يتقاتلوا على ارضنا ويصفوا حساباتهم ببلدنا ان شاء الله بيتصفى دمه ودم المجوس وروسيا اللي اطالوا بعمر نظامه الساقط …تحياتي للجميع

  7. انا كالعادة ، لا اعاتب الاتراك ولا الاكراد و لا امريكا ! اعاتب الح ق ير بشوري و الحقر اء العرب الو سخين الذين لا يملكون لا دين ولا رحمة ولا مروة ولا ذرة ناموس !!! لا لم يبقى ولا واحد من الشعب السوري سوا مواطن واحد لا سمح الله ، لابد ان يضع في مؤ خرة بشوري عصا الغط من الي دخلوه في قذافي !!!! حافظ الز نديق المقبور الكل ب !!!!!

    سابقا دلشاد

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *