نفت مملكة البحرين تقريرا دوليا أشار إلى أن سلطات المنامة تقوم بحملة اعتقالات “تعسفية” استعدادا لسباقات “فورمولا ـ 1” المقرر اجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ونفت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة سميرة رجب أي “اعتقالات اعتباطية” لنشطاء سياسيين، موضحة إن الاعتقالات الأخيرة جاءت بسبب “هجوم إرهابي بالقنابل الحارقة”، على مبنى وزارة الخارجية، وقد تم القبض عليهم بحكم القانون، وتمت إحالتهم إلى النيابة العامة تمهيدا لمحاكمتهم، وليس هناك ربط بين تلك الاعتقالات وسباق فورمولا واحد.

BAHRAIN-POLITICS-UNREST-DEMO

وقالت رجب “إن من واجب الدولة حماية المواطنين والمقيمين وفرض الأمن، كما أن الجهات الأمنية تلتزم القانون في مجال الاعتقال أو الحبس الاحتياطي ولا تداهم المنازل إلا بأمر النيابة العامة أو القضاء، وبعض المنظمات الحقوقية تستمع لطرف واحد دون آخر دون تمحيص.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” قالت، استنادا الى مصادر في المعارضة البحرينية، في تقرير لها صدر يوم الأربعاء إن الأمن البحريني يقوم باعتقالات “تعسفية” بحق معارضين في سياق التحضير لاستضافة سباق “الفورمولا ـ 1” في 19 من الجاري.

وجاء في تقرير المنظمة التي تعنى بالشؤون الحقوقية أن المصادر أكدت قيام مجموعات من رجال الشرطة المقنعين في ثياب مدنية بشن مداهمات ليلية وفي ساعات الفجر على بلدات تقع حول حلبة السباق، تم فيها القبض على20  شخصاً بينهم بعض القيادات البارزة لحركة التظاهر المعارضة للحكومة.

وأشارت المنظمة إلى أن رجال الأمن لم يقدموا أية أوامر بالتوقيف أو التفتيش والمصادرة، على حد قول المصادر، رغم أن هذه الأوامر ضرورية بموجب القانون البحريني.

شارك الخبر:

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *