>

دعا تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام «داعش»، المرتبط بالقاعدة، الأحد للصلح وإنهاء القتال، مع فصائل المعارضة السورية المسلحة، والتفرغ لمواجهة قوات نظام بشار الأسد، وذلك بعد معارك طاحنة بين الجانبين سقط فيها مئات القتلى والجرحى.

وأشار زعيم تنظيم «داعش»، أبوبكر البغدادي، في رسالة صوتية نشرتها مواقع جهادية عبر الإنترنت، إلى أن جماعته «تمد يدها» للمعارضة السورية المسلحة، للتوقف عن القتال، فيما بينهما والتفرغ لمواجهة «العلويين والشيعة».

وأضاف «البغدادي»: «هذا نداء نوجهه إلى كل مجاهد يجاهد في سبيل الله من الكتائب في بلاد الشام، أذكره بأن المعركة معركة الأمة وأن المستهدف هم المجاهدون»، على حد تعبيره، ووصف من يحارب تنظيمه بالخيانة.

وكانت عناصر الجبهة الإسلامية، أكبر تحالف إسلامي معارض في سوريا، والجيش السوري الحر، وجيش المجاهدين، أطلقوا عمليات ضد عناصر «داعش»، لطردها من شمال سوريا، لاتهامهم بارتكاب أعمال عنف، ضد الشعب من بينها اغتيالات وعمليات خطف.

يذكر أن تنظيم «داعش»، كان قد أعلن أنه سيسحق المقاتلين المعارضين، وأنه يعتبر أعضاء الائتلاف الوطني السوري، وقيادة جيش سوريا الحر، أهدافاً شرعية.

قتل أكثر من 100 ألف شخص منذ بداية الصراع في مارس 2011، بين قوات نظام الرئيس بشار الأسد، والمعارضة المسلحة، بحسب آخر بيانات الأمم المتحدة، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان يرفع هذا العدد لأكثر من 130 ألف قتيل.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. إلى العجوز الدميم .. دميم القلب والوجه واللسان:
    اليوم بديارنا بكرا إن شاء الله بديارك ، ويحرق قلبك وتموت كل يوم ألف موتة
    آمين آمين آمين

  2. Someone
    الاصح ان تقولي انشاء الله بديار الي جابوه .. وسلطوه على رقاب الناس وشعوه على الفتنه والقتل وتقبلوا كل اجرامه .. ويحرق قلبهم وقلب عوائلهم ..
    تحياتي ..
    ..

  3. الله ياخد داعش واللي جاب داعش المجرمة لبلادنا وينتقم من بشار سبب بلائنا ومصايبنا لولاه ولولا تكبره وجبروته وإصراره على القتل والقمع ما كنا سمعنا بهيك منظمات ولا دخلت بلادنا ..ريته يدخل جهنم عن قريب هو وداعش وكل واحد بيقتل السوريين

  4. داعش وضحت والعلم لله انها صفويه ايرانيه
    حاقده تشوه صوره الاسلام
    الصفويه دمويه باي وجه كانوا
    اعوذ بالله منهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *