>

أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي، الأربعاء، وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين لمواجهة تبعات تفشي فيروس كورونا.

وصرح المالكي بأن وقف إطلاق النار يبدأ اعتباراً من الخميس الموافق 09 ابريل الجاري في الساعة (1200) بالتوقيت المحلي لمدة أسبوعين، وقابلة للتمديد بهدف تهيئة الظروف الملائمة لتنفيذ دعوة المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن مارتن غريفثس لعقد اجتماع بين الحكومة الشرعية والحوثيين، وفريق عسكري من التحالف تحت إشراف المبعوث الأممي لبحث مقترحاته بشأن خطوات وآليات تنفيذ وقف إطلاق النار بشكل دائم في اليمن ، وخطوات بناء الثقة الإنسانية والاقتصادية، واستئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية للوصول إلى مشاورات بين الأشقاء اليمنيين للتوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

كما أضاف أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تحالف دعم الشرعية في اليمن تجد الفرصة مهيأة لتضافر كافة الجهود للتوصل إلى وقف شامل ودائم لإطلاق النار في اليمن ، والتوافق على خطوات جدية وملموسة ومباشرة للتخفيف من معاناة الشعب اليمني الشقيق وستدعم بشكل كبير كافة هذه الخطوات الأساسية مع الأمم المتحدة في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل وعادل يتفق عليه اليمنيون.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. يا الله اجعل هذا الفيروس خيراً على اهل اليمن ارض الأنبياء ووحد صفوفهم وألطف باطفالهم ونسائهم امين …

  2. مساء الخير محايدة مغتربة كيف الحال و كيف حال العيلة ان شاء الله اموركم كلها بخير،
    كلامك صحيح، هذا الفيروس رغم انه وباء لكن في طياته نعمة، على الأقل ردع بعض الطغاة و لو لأسبوعين عن طغيانهم، عسى الله يرفع وباءين، وباء كورونا ووباء قصف الشعوب التي لا حول لها و لا قوة، و لكل ظالم يوم إن شاء الله !

  3. مساء الخير والرضى والفرج علينا كلنا من رب العباد ..نحن حمدلله بخير وانتوا كيفكم ان شاءالله باستطاعتكم الحصول على حاجاتكم المعيشية واليومية بدون عذاب ..والف شكر لله انه اهل زوجي ان شاءالله بيوصلوا الاربعاء (فتحوا الأجواء لطائرات اجلاء )..واكيد حالهم كسائر القادمين الى البلد او الداخلين الى ولاية اخرى (عليهم بالحجر الصحي الإجباري داخل فنادق )…ان شاءالله
    جميع الغائبات هنا تكونوا بخير سوريا لبنان العراق فلسطين السعودية المغرب تونس الجزاير مصر كندا اميركا الاردن وووو
    في حمى الرحمن

  4. اهلا بك اخت محايدة مغتربة الحمد لله أنكم بخير و على خير، إن شاء الله اهل زوجك يوصلو بالسلامة و تطمني عليهم، احنا الحمد لله بخير و على خير، بالنسبة للحاجات و الاغراض اليومية بنحصل عليها اكيد بسهولة لأن المتاجر و السوبرماركت و حتى دكاكين الاحياء مفتوحة إلى حدود السادسة مساء و كذلك الصيدليات و مصالح البريد و الابناك و الخدمات التي يكون المواطن بأمس الحاجة اليها مفتوحة مع الادلاء بالاستمارة طبعا في حالة طلبها الأمن، احنا هذه الأجواء لم نكن معتادين عليها و لم تمر علينا من قبل، لكن حكمت الظروف الآن و الحمد لله على كل حال ، مثلنا مثل غيرنا لازم شوية صبر لحين تمر هذه الجاءحة على خير، نسأل الله لكم و لنا و لكل البشرية السلامة والصحة و ان شاء الله ربنا يرفع الوباء عاجلا غير آجل انتبهي لنفسك و سلامي و تحياتي للأهل .

  5. طيب في المتاجر والسوبرماركات المغربية في عدكم ايس كريم ؟ ههههههههههههههههههه وهل يوجد عندكم شاي ام حسن ؟ هههههههههههههههههههه
    كل هذه اختفت من المتاجر والأسواق في لندن ههههههههههههههههه وما عارفين بالحقيقة اهل لندن شنو يعملوا حتى مراكز البريد اغلقوها هي ومكتب مأذون الانكحة المخول هههههههههههههههههههه انا اقترح والأحسن اؤجل الاقتراح لوقت ثاني ههههههههههههههههههه

  6. نسيت اعلق على الموضوع هههههههههههههه
    يقال سلومي سلومنيكا الاهبل وابنه هزي يا رضوعة وافقوا على الهدنة ، لانهم أكلوا ضرب من اليمنين الأبطال ما صاير هههههههههههههه وانه شباب الشيعة اليمنين اقتربوا من تحرير مدينة مأرب ههههههههههههه فصار ال سعسوع يعيطوا ويبوسوا القدم حتى يعملوا هدنة .تحية والف تحية لابطال اليمن .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *