علمت الجزيرة نت من مصادر مطلعة أن الجدار الفولاذي الذي تبنيه مصر على الحدود مع قطاع غزة مدعوم من ساحل البحر الأبيض بأنبوب ضخم لضخ المياه يمتد لمسافة عشرة كلم ويهدف لجعل التربة رخوة والقضاء على إمكانية حفر الأنفاق من هذه المنطقة.

وطبقا لتفاصيل أوردتها تلك المصادر للجزيرة نت فإن الأنبوب الضخم يمتد من ساحل البحر الأبيض المتوسط تجاه الشرق بمحاذاة الحدود بين مصر وغزة لمسافة عشرة كلم ويتفرع من هذا الأنبوب إلى باطن الأرض عدد كبير من الأنابيب بقطر ست بوصات مثقوبة من كل الجهات وبعمق ثلاثين مترا.

وإزاء هذه الأنابيب الضخمة –بحسب المصادر- ستدق أسافين ضخمة من الفولاذ سمكها 15 سم وعرضها نصف متر وطولها 22 مترا وهي متراصة على طول الحدود البالغة عشرة كلم، موضحة أن هذا النوع من الفولاذ جاء جاهزا من أميركا وهو غير قابل للتفجير أو الاختراق بالإمكانيات الموجودة.

وتقوم حاليا –حسب المصادر- آليات ضخمة من شركة عثمان أحمد عثمان بالتعاون مع شركات فرنسية وخبراء فرنسيين وأميركيين بثقب الأرض بمثاقب ضخمة جدا من أجل دفع الأنابيب في باطن الأرض، حيث تعمل الآن أربع حفارات من هذا النوع إحداها تعطل أثناء مناوشات بين الفلسطينيين والجنود المصريين.

وحذرت المصادر من كارثة بيئية إذا دخلت المياه على بئر الماء الحلوة الوحيد الذي يشرب منه أهالي القطاع مما سيؤثر على السكان، مشيرة إلى تسارع وتيرة بناء الجدار.

وبموازاة ذلك يتم حاليا إدخال أسلاك كهربائية ضخمة (كابلات) مزودة بمجسات داخل الأنابيب قبل ضخ المياه من أجل الكشف عن أماكن وجود الأنفاق بحسب ما قالت المصادر للجزيرة نت.

وقد تم حتى الآن خلال هذه العملية إدخال عدد محدود من الأنابيب وتم ثقب عدد من الأنفاق مما تسبب بانهيارها، حيث قتل اليوم الخميس وفق المصادر أحد المواطنين الفلسطينيين في أحد الأنفاق ويدعى صلاح علون بفعل المثاقب الضخمة التي تدك الأرض.

إنجاز البناء

وكانت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا كشفت أن مصر أنجزت بناء 5.4 كلم من جدار فولاذي طوله عشرة كلم تبنيه على طول محور صلاح الدين بقطاع غزة المحاذي للحدود المصرية، بإشراف أميركي فرنسي إسرائيلي.

واعتبرت المنظمة في تقرير تلقت الجزيرة نت نسخة منه هذا الجدار -الذي قالت إنه مصنع أميركيا- جريمة ضد الإنسانية هدفه تشديد الخناق على الشعب الفلسطيني بالقطاع، ودعت الشعب المصري والشعوب العربية والإسلامية للتحرك لوقف الإجراءات المصرية وفضحها.

وطبقا للتقرير سيغرس الجدار على عمق عشرين إلى ثلاثين مترا، ويتكون من صفائح فولاذية طول الواحدة منها 18 مترا وسمكها خمسون سم ومزود بمجسات تنبه إلى محاولات خرقه، وينصب بإشراف كامل من ضباط مخابرات أميركيين وفرنسيين.
المصدر: الجزيرة

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫99 تعليق

  1. حقيقة شعب مصر اعطانا درس في كرم الضيافة عندما استقبلوا الجزائر ياخوانا المصريين كفاية نفاق ارجوكم واعلموا ان هذا الكره لم ياتي من فراغ

  2. والله العظيم تعليقكـ موتنى مالضحكـ يا أخت koky
    أعتقد إنها وسيلة لتهدئة النقاش أخى “ميمو” وللعلم الأخت كوكى مصرية.،
    يعنى كان أولى تدخُل تسب وتلعن وتُبادلهم الشتائم والإهانات كما تقولوا علينا،

  3. أيوا سمعت ،، ما بدي اعيده لانه كلام جارح ومهين ،، ولو انتي كريمة اصل وبتعتبري شهداء الجزائر شهدائك ،، للأسف في ناس تانيين ( ومش في الجريدة ) ما بيعتبروهم هيك ،، على كل ما بدنا نرجع نحكي بالموضوع ،،، بس لازم تعرفي يا اخت شيري انه قولك الكثير من الدول العربية تتكالب على مصر فيه الكثير من التجني ،، اللي عم يصير موجه فقط ضد حكومة مصر وليس ضد الشعب ،،، وبسبب تصرفاتها ضد غزة واهل غزة ،،

  4. تسلميلى يا Dana شهادتكـ دى عندى.، بكلامهم كُلهم..
    صدقينى اللى بينتقد مصر دة لا شـئ،، حاجة صُغيرة جداً..
    يروح يراجع الكُتب التاريخ اللى بيدرسوها فى مدارسهم،، هيلاقيها عن تاريخ مصـر مش تاريخ بلدة!!
    والله العار عليكم إنتو،، ياللى ماعندكوش تاريخ وبتتطاولوا علينا!!

  5. أعرف فيب انه كوكي مصرية وانا احيي المصريين في هاد الموقع ،، بس انا كلامي كان عن وسائل الاعلام والفضائيات المصرية ،،وانا قلت بتعليق سابق انه الفترة الماضية كانت مليئة بالشتائم منكم ومنهم ،،،،وسبق وحكيتلكم لولا هالمباراة ما كان صار اللي انتوا بتشوفوه هلا ،،،،

  6. nabil
    الكلام اللي انت بتقوله مش مضبوط
    احنا كشعب مصري مكون من 80 مليون شخص استقبلكوا كويس جدا
    لو حصل انه بعض المتعصبين من الشباب الصغير ضرب الباص بحجر فده مش معناه انك تكره شعب دولة بكامله
    يا سيدي احنا كتير انضربنا منكوا في مصر وفي الجزائر وما عملناش اللي انتوا عملتوه…
    كلمة “كُره” دي كبيرة قوي

  7. أخى العزيز “ميمو”
    ليس لكـ ذنب فى شئ..، أنت تُريد تهدئة الوضع وجزاك الله خيراً على ذلكـ.، معرفتكـ شرف لـى..، ولا أريد أن أُهللك بالكلام أكثر من ذلك وفى مواضيع ليس لكـ ذنب فيها..،
    أحييكت على موقفك، وتحياتى الطيبة لكـ ولشعب سوريا الغالى..

  8. الله يبارك فيك أخي فيب وبالأخت شيري وباقي اخوتي المصريين اللي هون ،،

  9. النجم الجزائري الدولي كريم زياني لقناة “زد. دي.إف” الألمانية:
    سأزور أرض الكنانة قريباً..والاعتذار لعاصمة العرب
    ما حدث في السودان إساءة حقيقية.. للشعب المصري
    إنها تصرفات صبيانية من مشجعين متعصبين.. غير منضبطين
    البطل العالمى ينفى هذا النصريح ويسب مصر

    نرجع تاني لموضوعنا

    و بيان لديار الإفتا

    من جمهورية زفتا

    لعبوا و عملوها إستفتا

    صوت ياللي سامعنا

    و قوللي ملك ولا كتابة
    بناء السور الفولاذى مدعم بقناة من البحر
    الحمد للة ح يبقى عندنا قناة السويس وقناة السور
    وح نعمل رحلات سفارى للصيد
    وح نخلى السفن تدخل مباشرة الى غزة

    و احلف وحياة راس بابا

    زفة فمولد كدابة

    لو عايزة قول أوكيه

    و لو رافضة قول أوكيه

    في كلا الحالتين نوو واي

    لأ انا عايزة بخور م الجاوي

    و حمار أرمل و حصاوي

    و دراع برغوت مش غاوي

    تنطيط عفريت و مخاوي
    حابس من شرالسور
    من قرص النمل الفارسي

    م الأحياء و الأموات

    من كايرو إلى بغداد

    أشتات أشتوت أشتات

  10. مساء النور على كل المتواجدين.
    ميمو انت سمعت البعض فى اعلامنا بيشتم الشهداء، طب ما سمعتش لما امهاتنا اتشتموا واتقال عليهم انهم عاهرات.
    سمعت وشفت تعليقات المصريين فى مواقع أخرى، هل لم تشاهد تعليقات الجانب الاخر، انا ادعوك للدخول على موقع الmbc الان وشوف تعليقاتهم على أى موضوع يخص مصر.
    احد الموضوعات التى تم نشرها فى هذه الجريدة عن مقاطعة مصر للجزائر فنياً، انت بنفسك رضيت وقولت فيما معناه” اكراما لفاتيما ومها انا مش هارد”
    طب ليه ماعلقتش على اللى بيشتم فى التعليق الاول وغيرهم وغيرهم.
    انا بحترمك جدا ميمو، بس ياريت ما تزعلش من كلامى.
    أما اللى مش عاجبه النظام المصرى ياريت ياريت ياريت تقولنا نظامه عمل ايه علشان القضية الفلسطينية.
    احنا خونة ماشى……. احنا يهود تمام، بس ياريت الشرفاء المسلمين بحق يورونا هايعملوا ايه، لان الرجولة والاخلاق والشهامة ليست بالكلام ولكن بالفعل.
    سؤال ليك يا نبيل أنت مغربى ايه اللى دخل موضوع ماتش الجزائر، وبما انك مغربى عارف كويس قوى ان مصر والمغرب مبارياتهم بتكون فى قمة الادب والاحترام، يبقى الموضوع بقى بالنسبة ليك موضوع كورة، مش موضوع عروبة.
    اما عن تعليقك الاول…………. فلا تعليق بصراحة.
    تحية ل فيب، ميمو، كوكى، شيرى، والجميلة دانا.

  11. مساء النور عليكم جميعا، مساء النور دانا، كوكى، شيرى، فيب، ميمو.
    انا نشرت تعليق بس لسه تحت التدقيق.

  12. أنا الحمد لله ياعمة فاتيما زالبيت الجديد بخير ويبوس أيدك كمان أشتقنالك وألله .
    أخبار مصر ايه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  13. ربنا يخليك يا مصطفى، وان شاء الله يكون بيت الهنا والسعادة.
    مصر بخير رغم انف الحاقدين، وهاتفضل كده بأذن الله

  14. راح أقوله لك أخر مرة يافاتيما :
    مصر كالسحاب في السناء ولا ينفع لدغ الأفاعي السحاب .
    ألله يسلمك يارب .

  15. الدراسة الحمد لله الأن أعطونا أسبوعين عطلة بمناسبة الكرسمس .
    فاتيما أتي وأختي Sherry عازمكم على الدردشة علشان نتكلم في راحتنا .

  16. اه نبيل ياريت تقولينا مين الدولة العربية اللى تحب ترشحها لقيادتنا لكى يحل السلام والانتصارات محل النكسات والنكبات.

  17. ايه ده كل تعليق اكتبه يكون فيه تدقيق مش معقول كده، يعنى التعليقات المحترمة يتم التدقيق فيها، والعكس تنشر كاول التعليقات

  18. Guys Salam aalaikom, I read all the comment and evry intervention about topics relevant to the matter of Palestine, I was in fact reading and paying attention to every comment and honestly kept a watchful eye on some, unfortunately I reiterated through their comment I want to show themselves as intelectual or much more intelligent than anyone else. any way I didn’t want to participate even if yesterday just like today I openned my lap top just to visit this web site. bottom line all the comment were turning around and didn’t notice any change, same persons and same point of view, nothing new. until i read TAREF’s comment I was really thrilled to find out that there is someone showing some wisdom, very objective analysis and seems true to me, I personnaly got anything any more against Egyptians, not at all, any more, I learnt not to generalise when the hit comes from specificc person, I thought that ALL Egyptians hate Algeria and thanks to this site discovered that’s not right, some we deliberately expressing their love to Algeria that I really appreciated, any way, TAREF to me and I can keep my point of view, of course to myself, you’r more than quite RIGHT. Alah yensor Palestine. Palestinians you have Alah and sure you have millions of hearts praying for you, at least if we count Old persons who truely pray for Palestine, no body cares who’s doing what and what what cares to me now is that I love Palestine truely and I know that in Algeria in Ramadan and evrey Eid they pray for Palestine and at every Jomo3a. none has to justify his contribution but I know that the love I learnt is unconditional love. TAHYA FALESTINE. and truely thanks TAREF.

  19. اخواتي و اخواني,ممكن أعرف ما هي فائدة التعليقات التي تنشر حول أي موضوع إدا ما كانت هادي التعليقات بناءة و فيها اقتراحات و حلول للمواضيع اللتي نقرءها انا فعلا سأمت من تعليقات البعض التي فيها سب و شتم و تباهي ووو, الكل يعرف أننا في واد واحد مع كل دولة عربية شعوبنا تعاني من نفس المشاكل قد تختلف في الحدة لكن صدقوني هي نفسها و كلنا نعرف من هم حكامنا و للأسف المواطن البسيط ليس بإستطاعته فعل أي شيء لإخوانه في فلسطين ما دام حكامنا لن يفعلوا شيء لنكف عن الشتم و لنحاول إيجاد منفد أو مخرج للمشاكل اللي نقراها أو على القليلة ندعو لهم بالتوفيق. و إلى من يدافع عن قرار مبارك في بناء جدار مع غزه أقول له الله يهدي رئيسكم.
    و إلى المصريين العرب كلهم يلومونكم لأنكم تتقاسمون الحدود مع فلسطين و لم نسمع عن أي شيء فعل من قبل رئيسكم للوسلطة للوصول إلى حلول
    و الله ما دنب الفلسطيني أي يعيش في هكدا حال وسط إخوانهم الله يهدي الحكام العرب و يتحركو ليفعلو شيء للفلسطينيين ليس ضد الفلسطنيين, و لنتعلم من أمريكا اللي تدافع على إسرائيل ظالم أو مظلوم فما بالكم بالمظلومة فلسطين؟

  20. مساء النور
    صباح الخير
    ليلة سعيدة
    غبت ورجعت لقيتكم مازلتم في موضوع مصر الجزائر
    ولا طرف مصدق ما حصل للثاني
    والحل؟؟؟؟؟؟
    أنا أفكر اذن انا موجودة
    ان شاء الله في اسرع وقت لما اصل الى حل لهذه المشكلة ساعرضه على هذه الجريدة
    سلام
    وربي يهدي الجميع بما فيهم –أنا—
    ويزرع الالفة في قلوبنا

  21. Roger
    How are you
    I don’t understand your point of view
    and why were you thrilled from Taref’s comment
    could you please clarify more

  22. الى الاخوة المصريين في تحليل الوضع الذي تعايشونه في الدفاع عن الذات اقول(لقد
    احدث وولد ظاهرة الدفاع عن الانانية في نفوسكم امور كثيرة اهمها الفترة التي انقضت في الحرب على غزة ،لقد قامت الشعوب العربية جمعاء بكيل الاتهامات والشتائم للمصرين فيقال مصر كذا ومصر فعلت وغير ذلك علما ان اي مصري يتبادر لعقله المنطقي ان المقصود السياسة المصرية والكادر القائم عليها لان هذا امر بديهي والكل يعلم ذلك الا ان لهجة الاستهجان الموجهة لمصر حينما تصاعدت اصدرت مصر مبررراتها اللتي تناقلها الشعب مثلا لو فككنا الحصار عن غزة لدخل شعبها الى اراضينا وتلركو غزة لاسرائيل حتى تدخلها هذا ماتناقلته الجماهير المصرية هذا التبرير جاء ازاء تفاقم ظاهرة الانتقادات لمصر اذ نظر المصري الى الاتهامات لبلده ونظر الى مبررات بلده اللتي اغرته فتحركت لديه ظاهرة الانانية المغروسة في النفوس وهو امر طبيعي لكنه وجهها في الطريق الحائد عن المنطقية واصبح يدافع عما كان هو اصلا ضده لان الموضوع بنظره اصبح وطنيا وهو الذي يكيل في سره ملايين الشتائم لمن يتولى امره باختصار وحتى لايطول الانتظار فضائح تبين الحق من الباطل هي كالتالي لو كان اخوك في غرفة لها بابان باب تجاهك وباب تجاه عدوك وفتح عدوك الباب الذي من ناحيتك ووضع افاعي في غرفة اخيك فاستجد بك اخوك ان تفتح له الباب من ناحيتك ماذا تفعل؟ على فرض ان اخاك سيترك الغرفة ويدخل عندك؟ هل تتركه يموت ويدخل عدوك الغرفة بعد ان يموت اخوك ام تنقذ اخاك ويدخل العدو الغرفة كذلك؟؟ مع عدم تسليمي بنظرية تك اخيك للغرفة ومن ومن يحمل بعض الظن ان ابناء وطن يتركون وطنهم لعدوهم فهو واهم واهم:ثانيا فضيحة منع القائل اوقفو الحرب عن شعبي حين منع من حضور القمة المنعقدة لاجل شعبه ،ثالثا امتناع الاخوة عن حضور دعوة اخوانهم للتكاتف بل سفهوا قولهم ورأيهم،نعم ايها المصري افخر بانك مصري وارفع رأسك لكن بشرط (ان تلزم موقفا ثابتا على حق لاتكن معتزا ببلدك مرة ومحتقرا لها مرة اعتز فأنت مصري اعتز بعروبتك ولكن لاتغتر انت في بلد يملك تاريخا كبيرا وحضارة مالها مثيل ولكن ذلك لايجديك نفعا في ذاتك ولا يجعل من ذاتك اسطورة فانت من تراب والى تراب(علما بان مكلمكم يحب مصر وشعبها لكن يكره غوامض اشرار النفوس اللتي تخفى على اصحابها(وفي الاخر خذو هذه المقولة مني(اذا اردت ان تكون سياسيا وان تساوم فلتساوم عن قوة لاعن ضعف ولا تسمي التنازلات بلا مقابل سياسة لانها اذا كانت فهي جبن وضعف )

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *