>

ذكرت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية ان وزير الخارجية الجزائري, مراد مدلسي, انتقد تصريحات عائشة ابنة الزعيم الليبي الفار معمر القذافي ووصف انتقادها للسلطات الليبية الجديدة بأنه أمر “غير مقبول”.

واشار مدلسي انه أُبلغ بالتصريحات التي أدلت بها عائشة القذافي عبر قناة “الرأي” الفضائية التي تبث من سوريا، وقد فوجىء بأنها صادرة من سيدة استقبلتها الجزائر مع سائر أفراد عائلتها لأسباب إنسانية.

وأكد أن هذا الظهور الإعلامي لعائشة القذافي “غير مقبول بالنسبة إلينا”، لافتا إلى أن تدابير ستتخذ مستقبلا لتفادي سلوك مماثل.
وأعلنت عائشة القذافي في رسالة صوتية مساء الجمعة أن والدها “بخير” و”يقاتل”، متحاملة يشدة على السلطات الليبية الجديدة التي اتهمتها ب”الخيانة”.
وسمح لعائشة وأخويها هنيبال ومحمد، وأمها- الزوجة الثانية لمعمر القذافي- باللجوء في نهاية اب/اغسطس إلى الجزائر “لأسباب إنسانية محضة”، كما أكدت الجزائر.
وأضاف الوزير الجزائري من نيويورك، حيث يحضر الدورة السادسة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة أن ابنة القذافي لا تبالي بواجباتها حيال البلد الذي استقبلها.
وأوضح أنه سيتم التحرك لدى مجلس الامن الدولي “لإبلاغه بموقف الحكومة الجزائرية حول هذا التصريح المؤسف الذي أدلت به عائشة القذافي”.
واعترفت الجزائر عمليا بالمسؤولين الليبيين الجدد، الخميس, معربة عن عزمها على التعامل “بشكل وثيق” مع المجلس الوطني الانتقالي، والسعي لعودة التعاون إلى وضعه “الطبيعي”.

المصدر: العربية



شارك برأيك

‫69 تعليق

  1. يا بنت الناس إدا أردتها حربا فعودي من حيت أتيت و لا تقحمينا في مشاكلكم


    و اذا أكرمت اللئيم تمرد

  2. عايشه القذافي ردت عافيتها مابعد شهر الولاده
    فلازم تقوم تجاهد الان …. لكان

  3. ناقصين وجع راس يا عشعش؟
    اي مشاكل ستصيب البلد بسبب الملف الليبي ستكون نتيجة هذه الاستضافة التي لا ارى اي مبررلها لا انساني ولا حمص.

  4. صباحك مبروك لبنى..
    الجزائر وضعت شروطا لعائلة القذافي حين استضافتها..أولها الإمتناع عن أي تصريح و عدم اجراء اتصالات مع أي جهة..سواء سياسية, اعلامية أو اجتماعية..

  5. السلام عليكم الجزائر استقبلت افراد القذافي بدفع الانسانيه شعبنا طيب و كريم جدا و لو تزورون الجزائر ترون الطيبة و الموده لكل غريب يدخلها الموضوع معقد و يجب الحذر منه

  6. و لماذا إستضافة قتلة أصلا من أفضل تسليم للمحكمة دولية للمحكمة كمجرم حرب ، هي خلاص أخذت مكانها و مابقى غير إطلالة شهرية و فتوى . هي تتكلم في قناة و أبوها في قناة و أخوها ،،،، كم قناة لزمهم

  7. ال ميس لون ….لازم تقوم تجاهد في بلدها مو من البلد اللي مدت لها ايدها وتعملها مشاكل اصلا احنا تعرضنا الى انتقادات لاتعد بعد هذا العمل الانساني
    يالا تروح على بلدها وتتكلم واش حبت

  8. maghrebi bi maghreb في أيلول 25, 2011 |
    لا توجد مذكرة توقيف بحق الأشخاص الذين ذكرتهم..

  9. صباحك خيروبركة سمية واش راكي اختي؟
    الشروط يا سمية لم تكن كافية كما هو ظاهر فقد تم تجاوزها والقفز عليها.
    شخصيا أرى أن تصرف الحكومة لم يكن حكيما في اتخاذ هذه الخطوة فمجرد رفض الحظر رغم مبرراته المقبولة والمقنعة جر الكثير من الاتهامات فمابالك باستضافة أفراد من العائلة .كانت الحكومة في غنى عن كل هذا الان أصبحت ملزمة بتقديم تبريرات عن كل شيء وبيني وبينك أرى أن التراجع البطيء نوعا ما في الموقف من المجلس الانتقالي الليبي يترجم محاولة الحكومة ترقيع بعض الامور.

  10. شخصيا..لا أرى مانع من استضافة عائلة القذافي خصوصا و أن هؤلاء لم تطلبهم العدالة..وكان بدافع انساني محض..و أن الجزائر بلد له سيادة يستضيف اللي بغاه و اللي معجبوش الحال, الله يسهل!
    الجزائر لم تتراجع عن موقفها يا *لبونتي*..قلنا من الأول أننا سنعترف بالمجلس الإنتقالي عند اكتمال تشكيل الحكومة و هذا ما سيحدث إن شاء الله.
    ليبيا دولة شقيقة..وهذا هو الأهم..نتمنى للشعب الليبي كل التوفيق في ظل التغيرات التي ستواجهه و الله يكون في عون الحكومة كي تتصدى لأطماع الغرب المفترس!

  11. moi personnellement je suis contre cette invitation qui nous a créer beaucoup de problème avec le peuple frére libyen il fallait renvoyer cette aicha à l’arabie saoudite avec leila trabelsi pour qu’elle prenne soin d’elle et nous foutre la paix a assez de problème pour rajouter cette moussiba de aicha el, kedafi ouf

  12. واش راكي ام رانيا لا باس ياكا تعرفي حنا جزايريين طيبين بزاف الموضوع راح ينتهي ان شاء الله و عندنا رجال سياسيين محنكين يعرفو يتصرفو

  13. موقف زكى من الحكومه الجزائريه لان اى كلمه تتقال على ارضها محسوبه عليها…
    وانتى يا ام صفيه روحى اتنيلى على عينك ..
    لماذا قناة القذافى تبث من سوريا؟؟!!!
    سؤال للاخوة (الاسديين)

  14. شيرين رح جاوبك مع أنو لا ينطبق علي الوصف اللي ذكرتيه ..
    كنت بتمنى تقولي السوريين كان أفضل …
    قناة الرأي مو قناة ليبية وإنما قناة عراقية صاحبها اسمه ” مشعان الجبوري ” ..
    بس بتبث من سوريا .

  15. كيف حالك اخ مامون نعم اتذكر الان لمشعان الجبوري و هل تبث الان

  16. سوريا بقت اتنين يا مأمون ماتزعلش منى
    سوريا قناة شام وسوريا قناة الدنيا
    انا لما بكدب الفيديوهات بلاقى انصار الثورة يهاجمونى ولما بستنكر قتل المتظاهرين المسالمين بلاقى انصار فخامة الرئيس يشتمونى
    احترت فى امركم يا سوريين
    عموما شكرا على الاجابه
    ازيك هنود يا قمر ..شوفتى الوليه عيشه وعمايلها ؟؟..دى عايزالها علقه من المعلمه زينات الشهيرة بسوزى

  17. لا ليش حتى أزعل منك يا شيرين ..؟!
    هالشي عم يصير معنا كمان مو بس معك ..
    ولا تحتاري ولا على بالك .. أنا اعتذرلك عن كل شتيمة تطالك ..

    كيف حالك أختي هند .. نعم لسّاها عم تبث ..

  18. ربنا يهدى سركم يا مأمون
    والله العظيم سوريا غاليه عليا
    وانا اعتذرتلك بالنيابه عن كل المصريين عن تصريحات شيخ الازهر ولو انى اشك انها صحيحه وعلى لسانه

  19. انها حرية التعبيير و ديمقراطية الكلام ….
    مثل ما تترك امريكا و اوروبا المعارضين للحكومات ينتقدون حكومة بلدانهم و تفتح لهم قنوات تلفزيونية و اذاعات بحجة الديمقراطية و حرية التعبير سوف تفعل الجزائر كذالك
    في فرنسا كل المعارضيين للحكومة الجزائرية يسبون و يشتمون عبر قنوات تلفزيونية خاصة و عامة
    يعني هم بذالك ديمقراطيون و نحن لا !!!!
    تكلمي و اشجبي و انتقدي و اشتمي الجرذان يا عائشة من بلد الاحرار و لا يهمك .

  20. لا نختلف في أنه لا غبار على موقف الجزائر من قبولها استضافتهم نظرا لعدم صدور مذكرة توقيف في حقهم لكن لدينا ما يكفي من المتاعب مع المغرب من جهة وقضية القاعدة التي تستنزف الكثير من الجهد بالاضافة للتراجع في التحالف مع جيران الجنوب بعد قضية الرهينة الفرنسي الذي جعل عبء مكافحة صولات وجولات هؤلاء في المنطقة ملقى على عاتق الجزائر.الله يقدر الخير ويبقي الستر.
    صباح الخير مامون وشيري.

  21. صباح الخير لبنى يا ست الكل
    حطى همك على همى
    اومال احنا بقى نقول ايه؟؟احنا بنعيد تكوين دوله من جديد
    ربنا يصلح الحال للجميع

  22. أعــرف يا أم حمزة .. الله يسمع منك
    صباح الأنوار لبنى .. واش راكي ؟

  23. اللهم آمين يا شيري..الاوراق كلها اختلطت لم نعد نفهم شيئا ما العفوي وما المدبر من الصديق ومن العدو!

  24. لبنى سلام عليكم
    انا لاحضت ان كل تعليقاتك في مواضيع الجزائر تكون بروح انهزامية
    و كان تريدين و تردين كل الغلط و اسباب مشاكل البلدان الاخرى على الجزائر
    انتي تجعليين دائما الجزائر محل ضعف و انهزام و تشائم و هذا ما ينتظره اعدائنا لكي يلفقو التهم و الاسباب فينا
    يا اختي نحن دولة و شعب و جيش قائمون بذاتنا و الجزائر ليست ظالمة وليست سهلة المنال
    و عفوا على تدخلي ان كان قاسيا !!!!!

  25. طب استني يا عايشة هانم لما تربعني و بعدها اتكلمي دا حتى الانفعال مش حلو علشان الرضاعة ت فا ه ة ما بعدها ت فاه ة

  26. طلبت الأمان فعطينها عليها أن تختار يا اما تسكت يا اما تنقلع عند بوها

  27. مـــــــأمون في أيلول 25, 2011 |
    أنا ثاني مليح كيما يحب ربي .. واش يجي من ربي يا محلاه ..
    —————-
    ههههههههه و الله غير نستعرف بيك

  28. عما سبق وقلت هبله مثل أبوهامازالت تحلم بالجاه والملك راحت عليك أبوك أخدالحكم بالغصب كماتدين تدان
    تانيا هي مناوره بائسه منها لترويع الليبيين
    ثالثا إختلطت الحقائف كيف تم بعث الفديو ومن أوصله لقناة الرأي ولماذا من أرض سوريه !!!!!!!! الله يكون في عون الشعوب

  29. ايه بعد ما استقبلوها لاسباب انسانية بحتة هيي لم تراعي الحالات الإنسانية الي ابوها وضع بلاده وجرها الى اللا غنسانية يا ام انسانية اصلحي رأسك ورأس ابوكي اولا وصلحو الانسانية ثم تكلمو عنها …….. عجيب
    الرأي قناة ليبية صاحبها عراقي وتبث من سوريا ههههههههههه عجيب

  30. عيشة راجل تع الصح !
    اسمعي با اللا عيشوش المثل يقول : اذا حبيبك عسل ما تلحسوش كامل ! يمالا لمي الدور كيما يقولوا خاوتنا و ريحي عاقلة و كيما قالوا ناس زمان: لا تكتر عالملوك لا يملوك … و رانا نقولوها لك carte sur table تحبي تريحي هنا لسانك تصونيه ; و اذا تحبي تتكلمي تستاذني قبل عجبك يا اهلا و سهلا ما عجبك l’auto route الي جابتك تردك يا الببونة .

  31. لا ورود الحالة الانسانية مجرد بروتوكول استقبلناها **زكارة** فالي عارفين حالهم .
    و فعلا الانسانية فقدت انسانيتها لدرجة صايرة تحكي عليها الناس باستهزاء!

  32. هذه التصريحات من عائشه ليست الاولى ولن تكون الاخيره.. وبالنسبه لقناة الراي هي ليست قناه عراقيه بل قناه بعثيه مملوكه لمشعان الجبوري تلميذ من تلامذة صدام حسين اليس الليبين من عشاق حزب البعث ؟؟!! هذا هو حزب البعث واللي يجي من وراه

  33. صح ياساهر قناة الراي تقودها المعارضه الان
    ضد الحكومه العراقيه .. ويقود مشعان الجبوري هذه القناة
    لكن بثها خارج العراق … يارب متكون زعلان مني

  34. لان دخلت بينك وبين اخوك ساندوكان مبارح
    وضل بالي يمك خاف تكون زعلان يبعد خالاتي كلهم ومن
    ضمنهم هاشميه … حقك على اذا زعلت مني

  35. شيرين بنت مصـــر الحـــره في أيلول 25, 2011 |
    ***************************************
    imene1114 في أيلول 25, 2011 |
    l’auto route الي جابتك تردك يا الببونة ./
    *********************************
    السلام عليكما حيث كنتما واين ارتحلتما ومن السوء والمنافقين الله يحفظكما
    ســــــــــــــــــــــــــــــــــــلام /.

  36. ههههه لا لا ابد .. ونصيحه مني اذا شفتي معلقين اثنين واحد ماسك شعر الثاني ابعدي عنهم خليهم واحد ياكل الثاني ,, انتي ماشاء الله عليج كل اثنين متواكلين تدخلين بينهم خليهم شويه يعبرون عن مشاعرهم ..

  37. مااكدر يبعد عمري لازم اخذلي رفسه رفستين على
    طول ضلعي .. ياله حرم هههههههه اسعدت بالحديث معك
    يا ابن بلدي الغالي .. ساهرعندي سؤال هم تحب الزوري ؟!

  38. زوري!! وع .. مالقيتي غير زوري!! كان بيوم اللي يكون غدانا زوري تلاقيني بس ابكي واقول مااريده مااحبه .. اطبخولي غيره .. ولان امي كانت ديمقراطيه كانت تقول اتركوه يبكي الى ان يشبع مع نعل طياري يزيد من حدة البكاء !! شجاب الزوري على بالك

  39. بشرفك روح لغير موضوع يا ابو الزوري هههههههه
    ولك انت من ريحت اهلي انت من الجنوب
    جاوبني بغير موضوع

  40. كيف تبعثوا صور لنورت فهموني؟؟؟؟؟ظظظظ مأمون حضرتك من سوريا ميس اشلونك خيتي و شيرين

  41. هلا هنود حبيبتي كيفك اليوم
    انا حسبتك ضربك صاروخ من المقاومه واختفيتي ههههه

  42. هند لقد شرحت لكي الامس في صفحة اخرى
    اختري الصورة
    اضغطي على مين الزر الماوس
    تظهر لكي نافذة معلوماتية على الصورة
    روحي على سطر رؤية معلومات هته الصورة
    اضغطي عليه مرتين بالزر شمال الماوس
    يصبح لون السطر ازرق
    بعدها اعملي كوبي و حطيها في صفحة ارسال المواضيع
    فسوف لا تضهر كا صورة ولكن عبارة عن كود
    لما يوصل موضوعك لنورت تقوم هته الاخيرة بفتح الكود ووضع الصور.

  43. بعثت موضوع فيه قنبلة نوويه لا قوية راح اعجبك اساليهم كيف يبعثوا الصور

  44. اسئلي سوزي مونيا كتاتيا هم يعرفون
    انا ولا عمري بعثت موضوع لنورت خيري كافي شري
    وبالنسبه لمواضيعك كلهم حلوين وبدون قنابل هههههههههه
    ونا الان باي يحلوه

  45. وانا اريد ان ابعث صور الى نورت ولا اعلم كيف هل من احد يقول كيف واكون ممتنه له

  46. مـــــــأمون في أيلول 25, 2011 |
    هههه مشكورة لبنى على الــ *
    بصح نبغى نصير نقيب ..واش ندير ؟
    ——————————
    اااااه نقيب والله راك طموح بزاف …ايه هكدا لازم تألف فقرة وتترقى .

  47. بو فيروز في أيلول 25, 2011 |
    لبنى سلام عليكم
    انا لاحضت ان كل تعليقاتك في مواضيع الجزائر تكون بروح انهزامية
    و كان تريدين و تردين كل الغلط و اسباب مشاكل البلدان الاخرى على الجزائر
    انتي تجعليين دائما الجزائر محل ضعف و انهزام و تشائم و هذا ما ينتظره اعدائنا لكي يلفقو التهم و الاسباب فينا
    يا اختي نحن دولة و شعب و جيش قائمون بذاتنا و الجزائر ليست ظالمة وليست سهلة المنال
    و عفوا على تدخلي ان كان قاسيا !!!!!
    ——————————-
    وعليكم السلام شطيطحة .
    لا أعرف ما هو مفهومك للانهزامية ولكني لا أرى الواقعية جزءا منها وأنا واقعية في تعليقاتي …حبنا للوطن لا يعني أن نهرب من قول الحقيقة ربما الحنين الى الوطن يجعلك عاطفيا في نظرتك إليه والهروب من الحقيقة بحجة الاعداء بصراحة امر غير مقنع من هم هؤلاء الاعداء المعلقون في نورت؟ لست أراهم اعداء أولا وثانيا تعليقاتي ليست لمن يتصيدون العيوب فهؤلاء ليسوا أهلا لنهتم بآرائهم .أما لو قصدت بالأعداء دولا بعينها فالحقيقة يا أخي هؤلاء يصلون إلينا طالما نهرب من الاعتراف بعيوبنا لأن هذا عقبة تمنعنا من تصحيحها وقولك أني ألقي باللوم على بلدي في حصول مشاكل للبلدان الاخرى فلست ادري حقا كيف أرد عليك.أرجو أن تعيد النظر في هذا
    أما كون الجزائر قائمة بذاتها دولة وشعبا وجيشا فامر فيه لبس نحن دولة وشعب وجيش نعم لكن لا يمكن ان نعزل انفسنا عن العالم نحن نعيش في منظومة دولية تحكمها علاقات ومصالح تتجاذبها قوى وكل دولة لها مشاكل تحاول أن تتخطاها بشكل ما وهذا امر لا ينفيه أحد فلا دولة مستقلة عن باقي الدول .وإذا كنت غير موافقة على استضافة حكومة بلدي لعائلة القذافي فهذا لا يعني أني أراها ظالمة او سهلة المنال وكلامي كان وااضحا نحن في غنى عن المفرقعات الكلامية من هنا وهناك لدينا ما يكفي من المتاعب ولا نريد المزيد .اللعبة السياسية يا شطيطحة سبق واوصلت البلد إلى حال جنينا منها المآسي والألم وقوة البلد يا أخي بشعبه هذا الوطن يحتاج منا الى الكثير .
    كلامك لم يكن قاسيا فلكل الحق في نقد آراء الاخرين ومناقشتها ولا يزعجني ان توجه إلي نقدا انت وغيرك.على الرحبة والسعة

  48. على الرحبة والسعة ههههههه أقصد على الرحب والسعة .
    عذرا على الاطالة شطيطحة لم انتبه لذلك الا عندما نشر التعليق .

  49. هي كانت حامل اوكي هي وامها اسباب انسانية
    و اخويها ليش ما ضلوا بليبيا يحاربوا ويسترجعون الملك الضائع ام انهم قصر
    تدعوا الليبيين الى الحرب ووو واخويها بعيد عن الاحداث

  50. والله و رجعت ايامك يا نورت ورجعو الحبايب وانا اخر من يعلم يا(ل)و(ا)
    ايه ما عليش ما غلط الي قال اصحاب اصحاب و نية تنصاب

  51. ههههههههههه

    على اساس متبعين الشرع ماشاء الله
    ويعني لازم محرمين؟؟ دي مسافة حدود

  52. حياتي واحد ضروري والثاني يساعده وحدة كبيرة بالعمر والتانية حامل خليك انسانية .

  53. ما هذا التدقيق يانورت انا كتبت كلمتين فقط انا ما نشرت وثيقة من وثائق ويكيليس

  54. sam je c pas p^rkoi je me sent viser lol
    WALLAH ya khoya ma kount m3awla djat hakka bech ndjouwaz lwakt berk machi hna nfahmek lhadra bin lkhawa tenkal feddar machi fzenka lol

  55. lobna je t’ai pas saluée
    le matin berk seksit alik maamoun j aller t appeler mais j ai peur nhabsek ala le cour
    j’espere ke tu te porte bien ?

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *