وجه عبدالرحمن السديس، إمام الحرم المكي، رسالة إلى من وصفهم بـ”عقلاء إيران ومنصفيها” مطالبا إياهم بالكف عن محاولات إثارة الفتنة والفوضى وتعكير الأمن، في مقطع مصور تناقله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال السديس في مقابلة أجراها مع التلفزيون السعودي: “إنها دعوة للعقلاء في إيران وغيرها لأن يعرفوا قداسة هذا البيت، وتعظيم هذا البيت، وأن من أرده بسوء فإن الله منتقم منه، ألم تر كيف فعل ربك بأصحاب الفيل، وهكذا عبر التأريخ ما أراد أحد بهذا البيت فتنة أو إثارة أو تشويشا أو فوضى أو تعكيرا للأمن إلا ابتلاه الله عز وجل.”

وأضاف: “إن من واجب السعودية أن تبذل كل ما بوسعها وكل ما باستطاعتها في خدمة الحجاج والمعتمرين وسلامة أمنهم، ولهذا عملت وبكل ثقة وبكل كفاءة واقتدار ولله الحمد والمنة ولم تسمح ولن تسمح أن تعكر صفو هذه الفريضة بفعل مزايدين أو من يخدمون مصالح وشعارات سياسية أو دعوات طائفية.”

ويشار إلى أن تصريحات السديس تأتي في الوقت الذي تتصاعد فيه حدة الاتهامات بين الرياض وطهران في عدد من الملفات الإقليمية إلى جانب قضية مقتل حجاج في حادثة التدافع في منى العام الماضي والذين من بينهم حجاج إيرانيون.

وكان الداعية السعودي عائض القرني قد هاجم ايضا ايران واصفا اياها بعدوة المسلمين واتهمها بالوقوف وراء محاولة اغتياله في الفلبين قائلا أنه ““ليس غريبا على خامنئي واهل العمائم السوداء والمناهج السوداء والقلوب السوداء ان يهددوا الحجيج والمعتمرين”.

شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. مولانا ان قصة اصحاب الفيل اسطورة ولم تحذث مطالقاً اروي لهم قصص حقيقية بدل الكذب

    1. فيل يرفسك ان شاء الله يا طلعبد الله الخبيث ههههه قصة أصحاب الفيل مذكورة في القرآن الكريم و كلام الله صادق في كل وقت و زمان سواء شئت أم أبيت أما الأسطورة التي تصدقونها و هي مجرد خرافة غير صحيحة هي صلب عيسى ابن مريم عليهما السلام و تعتقدون أنه فعلا صلب كي يمحو ذنوبكم و ضحى بنفسه حتى تدخل انت الجنة حتى لو تعمل شو ما تعمل من ذنوب و تتمتع فيها من غير حساب الله… و الحقيقة أنه ما : “”و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم” صدق الله العظيم.
      ابقى احكي لنا يا طلعبد الله الخبيث شي اسطورة ثانية غير اسطورة صلب سيدنا عيسى المسيح ابن مريم عليهما السلام أو اسطورة أو أكذوبة أن اليسوع ابن الله بينما هو مجرد نبي و بشر مرسل من الله ، لأن الله لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفؤا أحد و لم يتخذ له ولدا و لا صاحبة.
      يلاه روح انقلع فيل يرفسك و يركلك بخرطومه خخخخ

      1. القصة خرافية واسطورية مثل قصص القران منقولة من اساطيرهندية مثل الاسراء والمعراج وكل قصص القران بس دماغكي المسين يجعلكي تصدقين كل الاكاذيب المذكورة بس عدل دماغكي بكاسين بول بعير واكتبي الذي تريدينها تحياتي وكل عام والخروف بخير

        1. الاهبل طلعبد الله، أنا لا أشرب ب و ل بعير و لا آكل حتى لحمها، و بعدين بول البعير ربما لهو أحسن و أفضل من كؤوس الفودكا و الروج و الشامبانيا التي تحب تعاطيها حتى تعدل مزاجك المخربط و إن بالغت باحتسائها و أدمنت عليها و صعب عليك فراقها تفقد عقلك و توازنك و يذهب صوابك فتضيع و تضيع حياتك و مالك و القرآن الكريم الذي تسميه أنت اسطورة قد حرمها و أمر الانسان بعدم تعاطيها حفاظا على صحته و عقله و ماله رفقا بالإنسان و رحمة به، و اليوم أصبح حتى اطباء و علماء النصارى يعترفون مع مرور الايام بصحة تحريم القرآن لها لأنها مضرة بصحة الانسان و عقله….تحياتي و كل عام و الخنزير ليس بخير.

  2. قُدرت ايران على العبث بدول العربيه ليس قوه بايران وانما ردائة دولنا العربيه عسكريا وسياسياً

  3. يا شيخي الكريم لا يوجد في ايران عقلاء ومنصفين بل هم شياطين فجرة وحاقدين على ديننا
    ولا تستطيع ايران العبث ببلاد المسلمين لولا غفلة حكام العرب وسذاجتهم ووجود خونة اتباع لإيران ولائهم لها اكبر من ولائهم لبلدانهم ودينهم

  4. من زمان لم اقرأ أي تعليق عن إسرائيل وعن مايفعلوه في فلسطين فااصبحت ايران هي الان العدو اللدود للاسلام والمسلمين لا أقول هذا دفاعا عن ايران فالفرس خبثاء وحقودين ولكن إلمسلمين نسوا إسرائيل وماتعمل في فلسطين الحبيبة والتركيز الان على ايران وهذا ماتريده إسرائيل وكل سنه تضيع دولة من الدول العربية وتنهار اقتصاديا واخلاقيا ولا يبقى منها سوى الحطام وهذا ماخططة له إسرائيل وامريكا

  5. اسرائيل زرعت ايران للدفاع عنها ولاشغال المسلمين عنها
    وهذا الحال هو نفسه حال صلاح الدين الايوبي رحمه الله الذي بدا بتاديب الروافض قبل تحرير الاقصى وهم الان بحاجة لخليفة صلاح الدين

  6. عبد الشيطان الذي لايصدق بقصة الفيل
    صدقت ولا ماصدقت اخر همنا امثالك
    لانك نكره ولاتعنينا

    1. صباح الخير أحمد ، كُل عام و أنت و الجميع بألف خير و عساك من عواده !!

  7. صباح الخير اخر العنقود
    كل عام وانت بخير ومن العايدين
    اعاده الله علينا وعليك وعلى امة محمد بالنصر والتمكين وتحرير الاقصى

    1. شُكراً لشاعر نورت و أديبها الذي لا ينسى بلدنا أبداً من الدُعاء و هذا فيه هو الرجاء !!
      أتمنى أن تكون بخير أحمد و يكون عيدك سعيد إن شاء الله !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *