جدّد الملك الأردني عبدالله الثاني أمس موقف المملكة الداعي إلى إيجاد حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، محذراً من إجراءات إسرائيل الأحادية، كما جدد الدعوة لإيجاد حل شامل للوضع في سوريا يوقف نزيف الدماء في هذا البلد، وفق صحيفة البيان.
وذكر بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي أن الملك عبدالله الثاني بحث أمس مع وفد من مجلس الشيوخ الأميركي، الذي يزور الأردن حالياً، “عدداً من القضايا الإقليمية، خصوصاً الوضع المتأزم في سوريا، والجهود المبذولة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين، إضافة إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية”.

kingjordan00

وأوضح أن العاهل الأردني شدّد خلال اللقاء على “أهمية إيجاد حل شامل للوضع في سوريا يوقف نزف الدماء ويحفظ وحدتها وسلامة شعبها”.
ونقل البيان عن الملك عبدالله الثاني تأكيده على أن “حل الدولتين يشكل السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة”، محذراً من استمرار إسرائيل في إجراءاتها الأحادية التي “تشكل عقبة رئيسة حقيقية أمام مساعي تحقيق السلام، بما في ذلك الاستيطان والاعتداء على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ومحاولات تهويد المدينة المقدّسة”.
وأضاف البيان أن أعضاء الوفد أعربوا عن تقديرهم لمواقف الملك الأردني في “إرساء السلام والاستقرار في المنطقة”.

شارك برأيك

تعليق واحد

  1. والله من ألف سنة منسمعك أنت وأبوك بترددوا نفس الجملة
    (( إيجاد حل الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي على أساس حل الدولتين )) يعني مافي عندكم غيرها
    ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *